شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن لإطلاق سراح وزير سابق قبائل ليبية تُعلن غلق حقليْن نفطيين، رئيس المجلس الأعلى لقبائل أزوية، السنوسي الحليق، في تصريح صحفي، إنهم مُستمرّون حتى الإفراج عن بومطاري، مهددا بغلق صمامات ومحطات ضخ المياه الخاصة .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لإطلاق سراح وزير سابق.

. قبائل ليبية تُعلن غلق حقليْن نفطيين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لإطلاق سراح وزير سابق.. قبائل ليبية تُعلن غلق حقليْن...

رئيس المجلس الأعلى لقبائل أزوية، السنوسي الحليق، في تصريح صحفي، إنهم مُستمرّون حتى الإفراج عن بومطاري، مهددا بغلق صمامات ومحطات ضخ المياه الخاصة بالنهر الصناعي، والتي تغذّي المدن في المنطقة الغربية.

ابتزاز بومطاريقال أعيان وشيوخ قبائل أزوية، في بيان الأربعاء، إن بومطاري تعرّض للابتزاز من قِبل أشخاص نافذين في طرابلس لأجل التراجع عن ترشّحه لمنصب محافظ المصرف المركزي، لكنه رفض ذلك فاستمروا في احتجازه.

 أضافوا أن تلك الواقعة تظهر أن الدبيبة لم يعد يسيطر على الوضع في العاصمة، متعجبين من عدم صدور تعليق من المجلس الرئاسي والنائب العام حول الواقعة إلى الآن، كما أعربوا عن رفضهم "استمرار ارتهان عائدات النفط، والقرار المالي والاقتصادي والسياسي في يد مليشيات" ومنتفعين.

خلاف قديمانتُقد بومطاري عدة مرّات عندما كان في منصبه، حيث اتُّهم المصرف تحت إدارته بالتسبّب في أزمات مزمنة تتعلّق بالسيولة النقدية وتأخر صرف المرتبات للعاملين بالدولة، وأكد بومطاري أن القطاع المصرفي كله متضرّر نتيجة تلك السياسات، منتقدا كثرة السرقات ووقائع الفساد في النظام النقدي وسهولة تحويل الأموال والهروب بها للخارج.

إدانة برلمانيةقالت لجنة العدل بالبرلمان الليبي إنها تتابع بقلق حادث "خطف وحجز حرية" فرج بوماطري، من قبل إحدى الجهات في مطار معيتيقة، مؤكدة أن ما حدث "جريمة ومخالفة للقانون وتعدٍّ على الحريات العامة وحقوق الإنسان".

 حمَّلت اللجنة سلامة بومطاري للجهة التي خطفته، ودعت إلى إطلاق سراحه دون قيد أو شرط، وفي حال لم يتم ذلك "ستضطر اللجنة لاتخاذ الإجراءات اللازمة مع الجهات المحلية المسؤولة والدولية ذات العلاقة بحماية الحريات وحقوق الإنسان".

ويعد حقل "الشرارة" النفطي الأكبر في ليبيا، وتصل إنتاجيته إلى 240 ألف برميل يوميا، بما يعادل نحو 25% من إجمالي إنتاج الخام في البلاد، ولا يقل حقل الفيل، الذي يقع في حوض مرزق، أهمية عن "الشرارة" إذ تصل إنتاجيته اليومية إلى 80 ألف برميل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

قبائل أبين تعزز الجعادنة ضد الانتقالي ومليشياته

يمانيون../
يستمر حشود القبائل من أبناء أبين للانضمام الى قبائل الجعادنة ومساندتها للضغط على الانتقالي الجنوبي واجباره على الكشف عن مصير المختطف علي عشال.

ودفعت القبائل تعزيزات كبيرة بينها أطقم من قبيلة آل حنش إلى قطاعات قبائل الجعادنة، دعماً لها ضد مليشيا الحزام الأمني وإدارة أمن أبين التي تحتشد في زنجبار مركز المحافظة تمهيداً لقمع قطاعات القبائل المحتجة على مماطلة الانتقالي في كشف مصير المقدم على عشال.

وجاءت التعزيزات القبلية بعد إطلاق وكيل محافظة أبين الشيخ وليد الفضلي، دعوة لقبائل المحافظة للنكف دعماً لقبائل الجعادنة.

المصادر أشارت إلى إطلاق القبائل 25 قاطرة محملة بالديزل المخصص لكهرباء عدن.

وحمل مشائخ أبين، مدير أمن أبين أبو مشعل الكازمي، مسؤولية أي صدام سيحدث نتيجة اصرار الانتقالي على قمع قبائل الجعادنة، في ظل مماطلة المجلس في كشف مصير عشال المختطف من مليشيا مكافحة الارهاب منذ يونيو الماضي.

مقالات مشابهة

  • واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز عبر الأنابيب تزيد 4%.. وقفزة ليبية في أغسطس
  • قبائل أبين تعزز الجعادنة ضد الانتقالي ومليشياته
  • وزير الخارجية: هناك توافق مصري أمريكي بضرورة تنفيذ الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية: مصر ضد أي سياسات أحادية تنال من استقرار ووحدة لبنان
  • قبائل أبين تشدد حصارها على عدن وسط مخاوف من انقطاع تام للكهرباء عن المدينة
  • إيران تطلق سراح مواطناً نمساوياً
  • وزير داخلية سابق: كل شاب أردني يحب أن يكون مثل الشهيد الجازي
  • وزير سابق يعلق على لقاء “طارق صالح والزبيدي”: لا يوجد في ميزان السياسة عداوة او صداقة دائمة
  • شركة الحفر العراقية تُنجز استصلاح بئرين نفطيين في البصرة
  • ‏وزير خارجية الإمارات يؤكد خلال استقباله منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي دعم كافة الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار