قاد النجم الإنجليزي هاري كين فريقه بايرن ميونخ للفوز على ضيفه شتوتغارت بثلاثية نظيفة، في أبرز مواجهات الجولة الـ15 من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).

وسجل هاري كين الهدفين الأول والثاني (2 و55)، بينما أضاف زميله الكوري الجنوبي كيم مين جاي الهدف الثالث في الدقيقة الـ63.

هاري كاين يفتتح النتيجة مبكرا للفريق البافاري #الدوري_الألماني pic.

twitter.com/fclukxuaWE

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) December 17, 2023

وبهذه الثنائية حلق قائد منتخب إنجلترا في قائمة هدافي الدوري الألماني بـ20 هدفا وبفارق 4 أهداف عن الغيني سيرهو جيراسي هداف شتوتغارت.

ورفع الفريق البافاري رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثاني، ليتجاوز آلام الخسارة الثقيلة في الجولة الماضية أمام آينتراخت فرانكفورت بنتيجة 1-5.

أما شتوتغارت، فتكبد خسارته الرابعة في البوندسليغا ليتجمد رصيده عند 31 نقطة في المركز الرابع.

وفي مباراة أخرى من الجولة نفسها، استعاد فريق باير ليفركوزن توازنه بالفوز على ضيفه آينتراخت فرانكفورت بثلاثية نظيفة سجلها فيكتور بونيفاس (14) وجيريمي فريمبونغ (51) وفلوريان فريتز (57).

وتجاوز ليفركوزن بهذا الفوز تعثره بتعادلين في الجولتين الماضيتين ليرفع رصيده إلى 39 نقطة ويعزز تصدره لجدول المسابقة.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

بايرن ميونخ أول فريق يسجل 9 أهداف بمباراة واحدة في دوري الأبطال

أصبح فريق بايرن ميونخ الألماني، أول فريق في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا يسجل 9 أهداف في مباراة واحدة، بعد فوزه على دينامو زغرب 9-2 أمس الثلاثاء.

ولم يكن نظام البطولة الجديد مشكلة لبايرن ميونخ، لحامل الرقم القياسي من حيث التتويج بالدوري الألماني، والذي حافظ على تقليد طويل الأمد، واحتفل بالفوز في مباراته الافتتاحية البطولة للمرة الـ21 في آخر 22 مشاركة.

وقال هاري كين الذي سجل 4 أهداف (سوبر هاتريك): "كانت مباراة رائعة، وقدمنا عرضا مذهلا. ضغطنا عليهم من البداية وقمنا باستغلال الفرص. بشكل عام، كانت ليلة مذهلة".

وأنهى بايرن الشوط الأول متقدما بـ3 أهداف نظيفة، ولكن مع بداية الشوط الثاني سجل دينامو زغرب هدفين في ظرف دقيقتين لتصبح النتيجة 3-2.

ولكن الفريق الألماني عاد سريعا لاستئناف ثالث أعلى انتصار في مباراة بأبطال أوروبا، خلف المباراة التي فاز بها ريال مدريد على مالمو بـ8 أهداف نظيفة في 2015 ومباراة ليفربول التي فاز فيها على بشكتاش بالنتيجة نفسها في 2007.

وقال فينسنت كومباني، مدرب الفريق البافاري إنه "حتى بعد أن تلقت شباكنا هدفين حافظنا على هدوئنا. كان هذا جيدا. في الحقيقة، لا ينبغي أن يحدث هذا لنا، يجب أن نعمل على هذا، ولكننا حافظنا على هدوئنا".

وأكد يان كريستيان دريسيسن، الرئيس التنفيذي لبايرن، على أهمية تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف في النظام الجديد للبطولة، حيث تتنافس الفرق في دوري من دور واحد، وتتأهل الفرق الثمانية الأولى لدور الـ16.

أما أبرز المباريات التي سجل فيها أكبر عدد من الأهداف في البطولة القارية الأم فهي: دورتموند 8-4  ليغا وارسو (2016) بايرن ميونخ 9-4 دينامو زغرب (2024) موناكو 8-3 ديبورتيفو لاوكورونيا (2003) برشلونة 2-8 بايرن ميونخ (2020) باريس سان جيرمان 7-2 روسنبرغ النرويجي (2000) ليون 7-2 فيردر بريمن (2005) فياريال 6-3  أولبورغ الدانماركي (2008) توتنهام 2-7 بايرن ميونخ (2019) مانشستر سيتي 6-3 لايبزيغ (2021)

مقالات مشابهة

  • أرقام قياسية سجلها بايرن ميونخ في شباك بطل كرواتيا
  • بايرن ميونخ أول فريق يسجل 9 أهداف بمباراة واحدة في دوري الأبطال
  • هاري كين يسجل سوبر هاتريك.. بايرن ميونخ يكتسح دينامو زغرب بثمانية أهداف
  • دوري الأبطال.. ريال مدريد يضرب شتوتغارت بثلاثية
  • بايرن ميونخ يتقدم على دينامو زغرب بثلاثية في الشوط الأول
  • تشكيل بايرن ميونخ لمواجهة دينامو زغرب في دوري أبطال أوروبا
  • كيسي يقود الأهلي لفوز ثمين على بيرسبوليس في دوري أبطال آسيا
  • الإصابة تضرب نجم بايرن ميونخ قبل انطلاق مباريات دوري أبطال أوروبا
  • أتلتيكو مدريد يضرب فالنسيا بثلاثية نظيفة في الدوري الإسباني
  • بثلاثية نظيفة.. الأهلي يعود من كينيا بانتصار هام أمام جورماهيا