أصدرت بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية بيانًا أدانت فيه استهداف الجيش الإسرائيلي للكنائس والمؤسسات الدينية في قطاع غزة.

وأكدت البطريركية أن الهجوم الذي ادى إلى استشهاد سيدة وابنتها في كنيسة “العائلة المقدسة”، التابعة لبطريركية اللاتين، وإصابة سبعة آخرين خلال محاولتهم مساعدة غيرهم داخل أسوار الدير، يُعتبر عملاً إجراميا بشعاً يستهدف المدنيين الأبرياء.

ولفتت بطريركية القدس أن القصف والقنص العشوائي داخل وفي محيط الملاجىء التي تحتضن المدنيين الأبرياء أدت إلى استشهاد عدد كبير من الأطفال والنساء في قطاع غزة منذ بداية هذه الحرب الدموية، واستشهدت البطريركية بسفر المزامير (34:14): “حِدْ عَنِ الشَّرِّ، وَاصْنَعِ الْخَيْرَ. اطْلُبِ السَّلاَمَةَ، وَاسْعَ وَرَاءَهَا.”

وفي دعوتها للتدخل الدولي، طالبت بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية بوقف إسرائيل عن استهداف الأماكن المحمية بموجب القوانين والمواثيق الدولية في وقت الحروب، بما في ذلك دور العبادة كالكنائس والمساجد، وكذلك المستشفيات وغيرها من الأماكن التي تُعتبر ملاجئاً للمدنيين. تعكس هذه المطالب التزام البطريركية بحقوق الإنسان وتحث المجتمع الدولي على التدخل العاجل لوقف مأساة القتل العشوائي من خلال القصف والقنص، وحماية الأبرياء في ظل هذه الظروف المأساوية.

وشددت البطريركية انها ستستمر بالقيام بدورها الإنساني والأخلاقي بإيواء جميع المدنين في كنائسها والمؤسسات التابعة لها في غزة بالرغم من الضغوطات التي تمارسها الحكومة الاسرائيلية من اجل تفريغ هذه الملاجىء من المواطنين، لافتة إلى ان رسالة السيد المسيح للإنسانية هي رسالة حب وسلام وان البطريركية الرومية الارثوذكسية المقدسية لن تتخلى عن هذه الرسالة المقدسة مهما كلّف الأمر، خاتمة بيانها بقول المسيح في إنجيل متى (5:9): “طُوبَى لِصَانِعِي السَّلاَمِ، لأَنَّهُمْ أَبْنَاءَ اللهِ يُدْعَوْنَ.”

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بطريركية الروم الأرثوذكس الجيش الإسرائيلي كنائس المؤسسات الدينية قطاع غزة الدير

إقرأ أيضاً:

نحالون في شبوة يطالبون بحماية حقوقهم من استغلال “لوبي الفساد” في أسواق العسل

الجديد برس:

دعا عدد من النحالين في محافظة شبوة السلطات المحلية إلى التدخل لحماية حقوقهم من استغلال “لوبي الفساد” الذي يسيطر على أسواق العسل في المحافظة. وطالبوا بإنشاء مراكز لشراء العسل تضمن تحديد أسعار عادلة دون استغلال ظروفهم الصعبة.

ووفقاً لصحيفة “عدن الغد”، كشف أحد النحالين عن سيطرة مجموعة فاسدة على أسواق العسل في شبوة، موضحاً أن هذه المجموعة تتعامل مع وفود الشراء القادمة من خارج المحافظة، حيث يقوم هذا “اللوبي” باستضافتهم وإقناعهم بالجلوس والراحة في الفندق، متعهدين بتوفير العسل لهم بسعر أقل من السوق، الأمر الذي يضطر معه النحالون لبيع العسل لهذا “اللوبي” بسعر بخس لا يغطي تكاليف إنتاج العسل التي يتحملونها طوال العام.

وأشار إلى أن هذه الممارسات أصبحت منتشرة في أسواق شبوة، حيث يعاني النحالون من تدني أسعار بيع العسل نتيجة الاحتكار والاستغلال الذي يمارسه “لوبي الفساد”. وأضاف أن العديد من النحالين المحليين يجدون أنفسهم مجبرين على بيع العسل بأسعار زهيدة بسبب ظروفهم المعيشية الصعبة.

في هذا السياق، جدد النحالون دعوتهم للسلطات المحلية في شبوة لاتخاذ إجراءات صارمة ضد هذا “اللوبي”، الذي قالوا إنه يحتكر السوق المحلية ويبتز العاملين في قطاع النحل على حساب جهودهم ومعيشتهم.

مقالات مشابهة

  • أنصار الحرب: تبرئة القتلة وإدانة الأبرياء..!
  • عاجل |ولي العهد: إيمانًا من المملكة بأهمية الاستثمار في الإنسان بهذا القطاع الحيوي والواعد، أطلقنا في العام 2020م مبادرتين عالميتين؛ الأولى تعنى بحماية الطفل في الفضاء السيبراني، والثانية بتمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني، تحت إشراف مؤسسة المنتدى الدو
  • نقابة المعلمين تطالب بضغوط دولية للإفراج عن التربويين المختطفين على ذمة الإحتفاء بسبتمبر
  • بعد الغارة الاسرائيلية...هل استشهد كاهن رعية إبل السقي للروم الأرثوذكس؟
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: الهدف الأسمى في الوقت الراهن هو حقن دماء الأبرياء من الفلسطينيين في غزة
  • اليمن تطالب بحماية السفارات وتدعو لحل الأزمة السودانية وتخفيف المعاناة الإنسانية
  • نحالون في شبوة يطالبون بحماية حقوقهم من استغلال “لوبي الفساد” في أسواق العسل
  • الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي مواجهة اعتداءات إسرائيل على لبنان
  • كاهن الروم الأرثوذكس: تحملوا الألم مثلما تحمل المسيح
  • المجلس الدولي للتمريض: من غير الممكن السماح لأن تشهد لبنان أحداثاً مماثلة لتلك التي جرت في غزة