كشف الدكتور يوجين ماريه، مدير إدارة حديقة الحيوان من التحالف المصري المسئول عن تطوير الحديقة، أنه منذ بداية عملية التطوير وغلق الحديقة تم إجراء عملية تفتيش شاملة وحصر لكافة الأمور والحيوانات الموجودة والاطمئنان على أحوالها، قائلاً : “عندما دخلنا الحديقة كان يجب أن نفتش في كل الحديقة ومعرفة كل الحيوانات ومعرفة حالتهم من كافة الجوانب والبيئة المحيطة بها”.

مدير إدارة حديقة الحيوان: عدد القطط لا يمكن حصره.. ولكنه انخفض بعد غلقها فيلم حديقة الحيوان يشارك في مهرجان الشارقة السينمائي للأطفال والشباب

وتابع خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج  "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON: "بعد عملية التفتيش والبحث بدأنا في عملية "تقييم" الحالة الخاصة بكل حيوان ونعرف ماهي احتياجات كل حيوان على حدة والمكان الذي يقيم فيه الحيوان ونشرف على الغذاء والرعاية الخاصة بهم من كافة الجوانب الصحية وإطعامهم   طعام لائق ومياه نظيفة  بالإضافة إلى أننا نمنحهم   مكملات  غذائية  لتحسين حالتهم الصحية ونتابعهم طبيا بكل تأكيد".


وواصل : "نوفر الأدوات والمعدات ونطبق برامج معينة للرعاية وهذا شيء يأخذ بعض الوقت قد لا يحدث بين عشية وضحاها"، مشددا أن عملية الاغلاق سيكون مفيد لهذا التطوير ويتم بواسطة الجهات المعنية وهي جهات متخصصة   في تطوير حديقة الحيوان وهي بالفعل سوف تشهد تطوراً كبيرا.

 

وكشف أنه سيكون لدينا تشكيلة جديدة من الحيوانات متعددة الفصائل والأنواع.. وسنطور من المجموعات الموجودة بها، مشدداً على الحفاظ على الهوية  الاثرية والتراثية لحديقة الحيوان  والأشجار العتيقة قائلاً : " الهدف كله  الحفاظ على مجموعة الحيوانات والأشجار الموجودة وهي مجموعة رائعة جداً والمباني التاريخية والاثرية  الموجودة كل هذه المنشآت والأشجار سيتم رعايتها    وترميمها وتطويرها  لكي تعود الحديقة لسابق بريقها ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حديقة الحيوان حدیقة الحیوان

إقرأ أيضاً:

لفتح مقبرة أثرية.. اعترافات المتهمين بقتل «طفل البداري» في أسيوط

أجرت النيابة العامة تحقيقاتها في القضيَّة رقم 3316 لسنة 2024 إداري مركز البداري بشأن العثور على جُثمان طفل يبلغ من العمر ثمانية أعوام ملقى بأحد الأراضي الزراعية، وأسفرت معاينة النيابة العامة لمكان الحادث عن وجود جثمان المجني عليه بأرضٍ زراعية مترامية الأطراف، في حالة تعفن، وتبين وجود آثار ذبح برقبته وخلو جسده من كفيْه.

وبطلب تحريات الشرطة توصلت إلى مرتكبي الواقعة -ثلاثة أشقاء- وبضبطهم واستجوابهم، أقر الأول والثاني بارتكابهم الجريمة باتفاق مع أحد المنقبين عن الآثار، بغرض الحصول على كفيْ يديْ القتيل واستخدامهما في أعمال التنقيب، مقابل مبالغ مالية ونفاذًا لذلك استدرجوا الطفل إلى حظيرة للماشية، وظل أحدهم بالخارج يراقب الطريق، في حين أمسك به الأول، وذبحه الثاني بسكينه وبتر به كفيْه، ولفوا جثمانه بجوال من البلاستيك وألقوه في ذلك الموضع الذي عثر عليه به، بينما دفنوا الكفيْن لحين بيعهما، هذا وقد عثرت النيابة العامة على السلاح المستخدم في الواقعة، وكفيْ يديْ القتيل.

كما أجرت معاينة تصويرية بمحل الواقعة، وانتدبت الأدلة الجنائية لمعاينته ورفع ما به من آثار مادية، وطلبت تحريات الشرطة التكميلية في ضوء ما أسفرت عنه إجراءات التحقيق، وجارٍ سؤال الشهود واستكمال التحقيقات.

اقرأ أيضاًبسبب الفلوس.. حبس المتهم بقتل زوجته طعنًا ببولاق الدكرور

قرار جديد من المحكمة بشأن المتهم بقتل «جواهرجي بولاق أبو العلا»

مقالات مشابهة

  • عناوين الصحف الإسرائيلية - 2 تموز 2024
  • الدويري: عمليات المقاومة بالضفة تمثل تحولا إستراتيجيا في إدارة المعركة
  • ذعر وفزع بين المصطافين بالساحل الشمالى بسبب حيوان نافق بغرب الإسكندرية
  • "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه جنودا إسرائيليين في مستوطنتي يرؤون وأفيفيم (فيديو)
  • رسميًا.. عماد النحاس مديرًا فنيًا للمقاولون العرب
  • لفتح مقبرة أثرية.. اعترافات المتهمين بقتل «طفل البداري» في أسيوط
  • حبس المتهمين بإنهاء حياة طفل بأسيوط.. قطعوا كفيه لاستخدامهما في فتح مقبرة أثرية
  • لقطة من حديقة الحيوانات بالرياض في الستينات الميلادية
  • الجيزة تكشف حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • محافظة الجيزة تنفي قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة