مصراوي:
2024-09-30@10:15:01 GMT

هل يجوز إخفاء الأمراض عن الخاطب؟.. أمين الفتوى يرد

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

هل يجوز إخفاء الأمراض عن الخاطب؟.. أمين الفتوى يرد

كتب- حسن مرسي:
أجاب الدكتور علي فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة مفاداه إنها كانت تعانى مرض زيادة الكهرباء فى المخ، منذ صغرها وتم علاجا منه، لكن المرض ما زال موجودا لكن دون تناول أدوية حتى الآن، وتريد أن تعرف هل يجوز إخفاء المرض عن الخاطب المتقدم إليها للزواج؟.

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "انصحها أن تقول له حتى لو تسبب هذا فى أن يتركها، لو قالت له إن عندها مرض، فهو ممكن أن يتركها، لأنه هنا لا يستطيع أن يتحمل هذا المرض، أو أن يقبل هذا ويستمر فى الزواج وهنا يتحمل المرض".

وأوضح: "لما يعرف بقى بعد الزواج، هنا هيقول لكم إنتم خدعتونى وغشتونى ويمكن أن يطلقها ولو فى أولاد خرب البيت وشردت الأولاد، ولذك دائما لابد أن تكون أمور الزواج كلها على نور وبينه لأنها ستعيش معه العمر كله وليس يومين فقط".
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

إقرأ أيضًا:

في حاجة غلط.. أحمد موسى: "حماية المستهلك" وجه ضربة قوية لمحتكري البصل

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مهرجان الجونة السينمائي مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى مسلسلات رمضان 2024 فانتازي سعر الفائدة الخطوبة اخفاء مرض علي فخر طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

بـ«مكون في المطبخ».. طريقة سحرية لإزالة عيوب «الميك أب»

النشا من المواد الطبيعية، ويمكن استخدامها في إخفاء العيوب والندبات والبثور المزعجة، التي تسبب إحراجًا لدى البعض، خاصة عند الخروج في التجمعات أو المناسبات مع العائلة والأصدقاء، لذا يمكن إدخالها في الماسكات بشكل مستمر، للحصول على نتيجة سريعة ومضمونة بجسب موقع Healthline.

المكونات ملعقة كبيرة نشا الذرة، ويمكن استخدام أنواع أخرى من النشا تعطي نفس النتيجة. 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون، ويمكن الاستغناء عنه، في حالة إصابة الجلد بالحساسية. ملعقة صغيرة كركم، ويعطي نتيجة جيدة في ماسكات البشرة. ملعقة صغيرة بيكنج صودا. كمية بسيطة جدا من ماء الورد. الخطوات

تستخدم النشا في إخفاء البقع والتجاعيد، وإزالة عيوب الميك آب، بتحضير وعاء ووضع ملعقة كبيرة نشا الذرة، و2 ملعقة كبيرة عصير ليمون، وملعقة صغيرة كركم، وملعقة صغيرة بيكنج صودا، وقطرات من ماء الورد، ويجري خلط المكونات جيدا، حتى تندمج مع بعضها، وتصبح خليطا بقوام سهل الفرد.

ويوزع الخليط على البشرة ويترك مدة من 15 دقيقة إلى 20 دقيقة، وبعدها يشطف الوجه، ويمكن تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع، للحصول على نتيجة جيدة.

إصلاح عيوب الميك أب

يساعد النشا في إصلاح عيوب الميك أب، إذ يعطي نعومة جيدة للبشرة، ويساعد في التخلص من الندوب والبثور الصغيرة، التي تمثل مصدر إزعاج لدى الكثيرين، بالإضافة إلى تقليل دهون الوجه.

إخفاء العيوب باستخدام النشا

تعد النشا من المواد الطبيعية، التي يمكن استخدامها في إخفاء العيوب والندوب المزعجة، التي تسبب إحراجا للبعض، لذا يمكن اللجوء إليها كحل بديل، خاصة أن النشا ليست من المواد المهيجة للجلد بشكل عام، وتستخدم في العديد من الماسكات بشكل أسبوعي.

مقالات مشابهة

  • كيفية إخفاء دردشات WhatsApp على أندرويد دون الأرشفة
  • «النفس بحاجة إلى ترويح».. أمين الفتوى يوضح حكم ترك العمل لمتابعة مباراة رياضية
  • هل يجوز الغياب عن العمل للسفر لتشجيع فريق رياضي؟.. أمين الفتوى يجيب
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء: لا يجوز ترك العمل لمتابعة مباراة كرة قدم
  • هل يجوز ترك العمل لمتابعة مباراة كرة قدم؟.. أمين الفتوى يُجيب
  • وزير الأوقاف يعزي أميني الفتوى بدار الإفتاء المصرية في وفاة والدهما
  • بـ«مكون في المطبخ».. طريقة سحرية لإزالة عيوب «الميك أب»
  • أمين «البحوث الإسلامية» يتفقد منف إصدارات القطاعات بالجامع الأزهر
  • محافظ أسيوط: تنظيم ندوات تثقيفية وتوعوية للشباب بالقضايا المجتمعية للحفاظ على كيان الأسرة المصرية  
  • مسؤول يوضح كيف تم إخفاء المتفجرات في أجهزة الاتصال اللاسلكي في لبنان