تتجه الأنظار مساء غدٍ الإثنين إلى ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة لمتابعة المواجهة التاريخية بين الأهلي وفلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي بطولة كأس العالم.

الأهلي يختتم إستعداداته لمواجهة فلومينينسي في كأس العالم للأندية

ويبحث الأهلي عن إنجاز غير مسبوق بالتأهل لنهائي البطولة للمرة الاولى في تاريخه، ومعادلة إنجاز فريقي الرجاء المغربي ومازيمبي الكونغولي.

وتأهل مازيمبي الكونغولي لنهائي مونديال الأندية في 2010 كأول فريق أفيقي يصل لهذا الدور قبل أن يخسر امام إنتر ميلان الإيطالي في المباراة النهائية، قبل أن يكرر الرجاء البيضاوي المغربي النجاز ذاته في 2013 بخوض المباراة النهائي أمام بارين ميونخ الألماني.

رقم سلبي للاهلي 

ويخوض الأهلي في مباراة الغد تحدياً من نوع خاص حيث يبحث المارد الأحمر عن تحقيق أول فوز له على فريق برازيلي في كأس العالم للاندية.

وواجه الأهلي الأندية البرازيلية في 5 مناسبات سابقة إنتهت 4 منها بخسارته بينما إنتهت المباراة الخامسة بالتعادل قبل أن يحسمها الأهلي لصالحه بركلات الترجيح.

وواجه الأهلي فريق إنترناسيونال البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم لاندية عام 2006 وخسر الفريق الأحمر بنتيجة 2-1.

وتكررت المواجهة مع الأندية البرازيلية عندما لعب الاهلي أمام كورنثيانز في عام 2012 وحقق الفريق البرازيلي الفوز بنتيجة 1-0.

ثم حقق الأهلي الميدالية البرونزية في نسخة عام 2020 بعد تغلبه على بالميراس بركلات الترجيح في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع  قبل أن يخسر امام نفس الفريق في 2021 في نصف النهائي بنتيجة 2-0.

وفي النسخة الماضية واجه الأهلي فريق فلامنجو في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وحقق الفريق البرازيلي الفوز بنتيجة 4-2.

الأهلي يختتم إستعدادته لمواجهة فلومينينسي

على جانب آخر أنهى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الختامي مساء اليوم الأحد، الذي أقيم على ملعب التدريب ٣ بمدينة الملك عبد الله الرياضية، استعدادًا لمواجهة فلومينينسي البرازيلي، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليًّا بالمملكة العربية السعودية.

وحرص اللاعبون والجهاز الفني والإداري على بدء المران بقراءة الفاتحة في أرض الملعب وذلك قبل انطلاق فقرات التدريب.

وحرص مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، على الاجتماع باللاعبين لشرح بعض النقاط الخططية والفنية، من أجل تطبيقها خلال مواجهة فلومينينسي البرازيلي غدًا، والتأكيد على التركيز واللعب بجدية من أجل الصعود للمباراة النهائية.

موعد مباراة الأهلي وفلومينينسي في مونديال الأندية 

وتقام مباراة الأهلي أمام فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023، في تمام الساعة الثامنة مساء غد الإثنين بتوقيت القاهرة «التاسعة بتوقيت السعودية»، على استاد الجوهرة المشعة بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأهلى فلومينينسي كأس العالم للأندية أخبار الرياضة بوابة الوفد مونديال الأندية أخبار الأهلي الرجاء مازيمبى انترميلان بايرن ميونخ فلامنجو فی نصف نهائی کأس العالم قبل أن

إقرأ أيضاً:

الأهلي يقيم حفلًا مصغرًا للفرنسي أنتوني موديست

ينظم الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ولاعبي الفريق، غدًا الأحد حفلًا مصغرًا للفرنسي أنتوني موديست مهاجم الأهلي بعد انتهاء رحلته مع الفريق رسميًا غدًا حيث لن يتم تمديد تعاقده رسميًا مع القلعة الحمراء.

وقرر النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، رحيل الفرنسي أنتوني موديست مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وعدم تجديد عقده بالفترة المقبلة.

فحص طبي يحسم موقف أكرم توفيق أمام طلائع الجيش طبيب الأهلي يوضح تفاصيل إصابة أكرم توفيق وموقف المصابين بعد مباراة فاركو الأهلي يقيم حفلًا مصغرًا للفرنسي أنتوني موديست 

وأنهى مسئولو النادي الأهلي إجراءات إنهاء التعاقد مع الفرنسي موديست بنهاية يونيو الجاري، حيث تم رفض فكرة تمديد عقد اللاعب لمدة شهرين ليستمر مع الفريق لنهاية الموسم الجاري، على أن يجمع متعلقاته غدًا الأحد ويرحل عن الفريق.

وخاض موديست بقميص الأهلي 27 مباراة سجل فيها خمسة أهداف وصنع أربعة أهداف آخرين، وتوج مع المارد الأحمر بثلاث بطولات وهم كأس مصر وكأس السوبر المصري ودوري أبطال إفريقيا.
 

مقالات مشابهة

  • كولر: الأهلي يقاتل في كل مباراة لتحقيق لقب الدوري
  • طاهر محمد أفضل لاعب في مباراة الأهلي وطلائع الجيش
  • طاهر محمد رجل مباراة الأهلي وطلائع الجيش في الدوري
  • البرازيلي بيتروس لن يستمر مع نيوم في الموسم المقبل
  • فلامنجو يستضيف كروزيرو بالدوري البرازيلي غدا
  • العربي القطري يعلن رحيل البرازيلي رافينيا ألكانتارا
  • مفاجأة فى تقرير الراحلين عن الأهلي بالميركاتو الصيفى
  • الأهلي يقيم حفلًا مصغرًا للفرنسي أنتوني موديست
  • فحص طبي يحسم موقف أكرم توفيق أمام طلائع الجيش
  • محترف الهلال يعطي نصائح لشباب نادي غوياس البرازيلي .. فيديو