تقارير، تحديث معاش تكافل وكرامة 2023 8 فئات تستحق الدعم النقدي،بعد موافقة مجلس الوزراء على ضم فئات جديدة إلى مستحقي معاش تكافل وكرامة 2023.، أصبح .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تحديث معاش تكافل وكرامة 2023.. 8 فئات تستحق الدعم النقدي، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تحديث معاش تكافل وكرامة 2023.. 8 فئات تستحق الدعم...

بعد موافقة مجلس الوزراء على ضم فئات جديدة إلى مستحقي معاش تكافل وكرامة 2023.، أصبح يوجد 8 فئات تستحق الدعم النقدي الذي يقدمه البرنامج للمشتركين فيه.

معاش تكافل وكرامة 2023.. 8 فئات تستحق الدعم النقدي

بعد أن وافق مجلس الوزراء على ضم المرأة المعلية والأبناء الأكبر من 18 عاما بشرط أن يكونوا مهجورو العائل، ارتفع عدد الفئات المستحقة لمعاش تكافل وكرامة إلى 8 فئات وهي كما يلي:

1- الأسرة. 2- الطفل. 3- المرأة. 4- ذوى الإعاقة. 5- المسنين. 6- الشباب. 7- المرأة المعيلة ولديها أبناء تجاوزت أعمارهم 18 عامًا. 8- الأبناء أكبر من 18 عامًا مهجورو العائل المقيدين بالتعليم.

الفئات الجديدة التي تم ضمها إلى معاش تكافل وكرامة

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 540 لسنة 2015، بشأن قواعد وإجراءات صرف مساعدات الدعم النقدي المشروط معاش تكافل وكرامة.

الفئات الجديدة التي تم ضمها إلى معاش تكافل وكرامة

تضمن التعديل إضافة عدد من الفئات ضمن برنامج "تكافل وكرامة"، والتي تتقاضى بالفعل مساعدة شهرية ضمانية، وعددهم نحو 300 ألف أسرة، وذلك في إطار الحرص على توحيد منظومة الدعم النقدي المقدم من جانب الدولة للمستحقين.

تعديلات معاش تكافل وكرامة

تضمن التعديل استحداث فئات جديدة لبرنامج تكافل وكرامة، تحتاج أيضًا إلى دعم نقدي نظرًا للظروف التي تعيشها، وهي المرأة المعيلة ولديها أبناء تجاوزت أعمارهم 18 عاما، والأبناء الأكبر من 18 عامًا مهجور والعائل المقيدين بالتعليم.

كما نص التعديل على تفصيلات تتعلق بالمبالغ الشهرية المقررة للفئات المستحقة ضمن برنامج "تكافل وكرامة"، والشروط الخاصة بتقديم هذا الدعم النقدي، لكل من برنامجي "تكافل" و"كرامة" بما يضمن شمول كافة المستحقين بخدمات البرنامج.

زيادة معاش تكافل وكرامة

أقرت الحكومة زيادة معاش تكافل وكرامة 2023 بنسبة 25% وفق توجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي وتم صرف المعاش بالزيادة الجديدة اعتبارا من شهر أبريل الماضي.

شروط الحصول على معاش تكافل

تتمثل شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة في التالي:

- أن تكون الأسرة المتقدمة لبرنامج "تكافل" لديها أبناء من حديثي الولادة حتى سن السادسة.

- يتردد الأطفال والأم على الوحدات الصحية.

- الأسرة لديها أطفال من سن ست سنوات حتى سن الثامنة عشر.

- يكون الأبناء بمراحل التعليم المختلفة.

- الأسرة لديها أبناء في التعليم فوق المتوسط أو الجامعي.

- عدم وجود زواج مبكر لدى الأسرة.

- تقديم كل المستندات الثبوتية اللازمة للتقدم والتسجيل.

شروط الحصول على معاش كرامة

- أن يكون الأفراد المتقدمون للبرنامج من المُسنّين بعمر يبدأ من 65 عامًا فما فوق.

- من أصحاب عجز أو مرض مُزمن يحول بينه وبين العمل أو ينقص من قدرته على العمل بالنسبة القانونية المحددة.

- الأيتام مع عدم وجود أي من موانع الصرف.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجلس الوزراء على

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تقدم حزمة متكاملة الدعم لمستفيدي «تكافل وكرامة»

أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن برنامج تكافل وكرامة الذى تم إطلاقه منذ عام 2015 بتمويل وفرته الحكومة المصرية من الموازنة العامة للدولة بمساهمة تمويلية من البنك الدولي وتتولى وزارة التضامن الاجتماعي تنفيذه يغطى حتى الآن ما يقرب من 5.2 مليون أسرة.

وأعلنت إضافة مليون أسرة خلال العام الماضى وهو ما يعكس توسع شبكة الحماية بشمول أعداد أكبر من الأسر المستفيدة، وزيادة فى مخصصات الدعم النقدي في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية.

ونوهت بربط المستفيدين بدعم تكميلي للسلع التموينية والخبز، وخدمات التأمين الصحي والإسكان الاجتماعي، والإعفاء من مصروفات التعليم بالمدارس والجامعات والعديد من البرامج والمبادرات الداعمة الموازية مثل برنامج «2 كفاية»، وبرنامج الألف يوم الأولي في حياة الطفل، وبرنامج فرصة للتمكين الاقتصادي الذى يعمل على بناء القدرات الاقتصادية للأسر المستفيدة، إضافة إلى برامج رفع الوعي بشأن العديد من القضايا الاجتماعية والسلوكية والحضانات.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى زيادة المخصصات المالية السنوية للتحويلات النقدية لتصل إلى 41 مليار جنيه العام المالي 2023 - 2024، إضافة الى تقديم حزمة متكاملة من المنافع والدعم الغذائي وتكافؤ الفرص التعليمية.

بطاقات ميزا والشمول المالي

وعن المستفيدين من البرنامج، أوضحت القباج أن البرنامج يملك أكبر قاعدة بيانات وتمثل السيدات 75% من المستفيدين من البرنامج، فهو برنامج صديق للبيئة وللمرأة يدعمها ببطاقات ميزا والشمول المالي و25%من الرجال.

جاء ذلك خلال جولة لها مع آنا بيردي مدير عمليات مكتب البنك الدولي والوفد المرافق لها زيارة إلى وحدة الخازندار التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة، وذلك للإطلاع على التجربة المصرية في تنفيذ برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة»، حيث تأتي هذه الزيارة في إطار تنفيذ البنك الدولي لنشاط زيارات تبادل الخبرات للدول المنفذة لبرامج الدعم النقدي الممولة بقروض من البنك الدولي.

برنامج تكافل وكرامة

واستهدفت الزيارة الوقوف على التحول الإيجابى الذي أحدثه البرنامج في حياة المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، وإنجازات برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي، حيث حرص الحضور على لقاء مجموعة من مستفيدات «تكافل وكرامة» بالوحدة، للاطلاع على الأثر الإيجابي العائد عليهن من البرنامج.

وأشادت وزيرة التضامن الاجتماعي بالزيارة والتعاون فى إطار التعرف على التجربة المصرية الرائدة في الدعم النقدي من خلال برنامج الدعم النقدى الأوسع والمشروط «تكافل وكرامة» وآثاره الإيجابية على الأسر المستفيدة في سبيل تعزيز سياسات العدالة الاجتماعية لحماية الأسر الأشد فقرًا والأكثر احتياجًا، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية التي يشهدها العالم التي ألقت بظلالها على مصر.

مقالات مشابهة

  • «التضامن» تقدم حزمة متكاملة الدعم لمستفيدي «تكافل وكرامة»
  • القباج ومدير العمليات بالبنك الدولي تلتقيان مجموعة من مستفيدات "تكافل وكرامة"
  • القباج ووفد البنك الدولي يتفقدان سير العمل بالتجربة المصرية في تنفيذ برنامج "تكافل وكرامة"
  • وزيرة التضامن: انخفاض نسبة الأمية بين مستفيدي تكافل إلى 45%
  • تكافل وكرامة.. خطوات التسجيل للحصول على الدعم
  • الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • معاش تكافل وكرامة 2024.. رابط وخطوات الاستعلام
  • خطوات الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • التموين تحذر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة بـ البطاقات الجديدة
  • شروط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة