عدن (عدن الغد) خاص:


تعهدت حكومة كوريا الجنوبية بتقديم مساهمة إضافية بقيمة مليون دولار لسد فجوة التمويل المطلوبة لاستكمال الخطة الأممية بشأن إنقاذ خزان "صافر" النفطي الراسي قبالة السواحل الغربية لليمن على البحر الأحمر.
جاء ذلك خلال جلسة التعهدات الخاصة بخزان النفط "صافر" التي نظمها، الخميس، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مدينة نيويورك، بحضور الأمين العام للمنظمة الدولية؛ أنطونيو غوتيريش، يوم الخميس.


وقالت بعثة كوريا لدى الأمم المتحدة، في تغريدة على حسابها في منصة "إكس" اليوم الأحد، إن نائب ممثل البعثة السفير هيون تشو، أعلن خلال الفعالية، عن دعم إضافي من حكومة بلاده بمبلغ مليون دولار أمريكي للبرنامج الإنمائي، وذلك في إطار "سد فجوة التمويل اللازمة لإغلاق المرحلة الحالية من المشروع رسمياً".
وأكد تشو استمرار دعم بلاده ووقوفها إلى جانب الشعب اليمني الذي يحتاج إلى المساعدة الإنسانية، حسب قوله.
من جهتها، أشارت السفارة الكورية لدى اليمن في تغريدة على حسابها في منصة "إكس"، إلى أن هذا الإعلان الإضافي هو الثاني بعد تعهد سابق بمبلغ 200 ألف دولار في مايو الماضي، في إطار دعم الجهود الإقليمية والدولية لمنع وقوع كارثة بيئية محتملة جراء تسرب النفط في البحر الأحمر.
هذا ولم يتم حتى الآن الإفصاح عما إذا كان حدث التعهد الذي أقيم الخميس ناجحاً أم لا، وحجم التعهدات التي تلقاها، إلا أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وعقب توقيع اتفاقية تسليم مساهمة السعودية الإضافية والبالغة 8 ملايين دولار لدعم عملية الإنقاذ، أكد أنه "يعمل بجد على سد الفجوة المالية المتبقية، والتي تناهز 22 مليون دولار لبدء المرحلة الثانية من العملية".

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الأكثر مشاهدة عالمياً..عرض "بيتلجوس" على منصة رقمية قريباً

بعد تصدره قائمة أكثر الأفلام العالمية تحقيقاً للأرباح مُنذ بداية عرضه في 6 سبتمبر (أيلول) الماضي، يُنتظر عرض فيلم "بيتلجوس بيتلجوس"، عبر منصة رقمية قريباً.

وحقق الفيلم الأمريكي في أول 10 أيام عرض إيرادات ناهزت 110 ملايين دولار، وفق شركة "إكزبيتر ريليشنز". وبشكل عام، حقق الفيلم 250.1 مليون دولار محلياً في أمريكا و123.2 مليون دولار دولياً ليبلغ الإجمالي 373 مليون دولار حتى الآن.
ووفقًا لموقع "When to Stream"، سيُعرض الفيلم لأول مرة عرقمياً عند الطلب يوم الثلاثاء 8 أكتوبر (تشرين الأول) المُقبل.


ويتضح من قائمة الطلب المسبق للفيلم على "Prime Video"، أن "Beetlejuice Beetlejuice" سيكون متاحًا للشراء مقابل 24.99 دولاراً، ويمكن مشاهدة الفيلم بنظام "الإيجارات الرقمية" مقابل 19.99 دولارًا مدة 48 ساعة.

قصة العمل ونجومه

والفيلم كوميدي حول ليديا ديتز، رايدر، وزوجة أبيها ديليا، كاثرين أوهارا، العائدتان إلى وينتر ريفر لحضور جنازة تشارلز، رب عائلة ديتز.وتنضم إليهما ابنة ليديا المراهقة المتمردة، أستريد، جينا أورتيغا، وصديقها روري ،جاستن ثيروكس، وفي النهاية يقول أحدهما "بيتلجوس" بصوت عالٍ ثلاث مرات لاستدعاء الشبح الأكثر قوة" من العالم الآخر. 

وتشارك في الفيلم مونيكا بيلوتشي في دور زوجة بيتلجوس السابقة المنتقمة، ديلوريس، وويليم دافو في دور ممثل ميت. أ
ويعود فيلم "بيتلجوس بيتلجوس" بقوة في 2024، بعد 36 عاماً من عرض جزئه الأول في 1988.
والعمل من بطولة مايكل كيتون، الذي يجسد دور طارد الأرواح الشرير، ووينونا رايدر وكاثرين أوهارا.

مقالات مشابهة

  • لبنان يطلب 427 مليون دولار كمساعدة عاجلة لتخفيف أزمة اللاجئين
  • الأكثر مشاهدة عالمياً..عرض "بيتلجوس" على منصة رقمية قريباً
  • إسرائيل تعلن عن عملية برية جنوب لبنان.. وحزب الله يضرب تل أبيب
  • لمساعدة لبنان.. الأمم المتحدة تطلق نداء إنسانيًا بقيمة 531 مليون دولار
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • شراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ستساعد على تحسين الوصول إلى الشرب الآمن في السودان
  • لبنان.. نداء عاجل لجمع 426 مليون دولار للمساعدات الإنسانية
  • الأمم المتحدة تطلق نداء لتوفير 426 مليون دولار لدعم مليون شخص فى لبنان
  • 5.4 مليون دولار لدعم صناعة الـ «بودكاست» في المنطقة العربية
  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار