قالت الإعلامية لميس الحديدي إن الهيئة الوطنية للانتخابات ستعلن نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 غدًا في تمام الثانية ظهرًا على الهواء مباشرة. أشارت إلى أن اللجنة قد استلمت جميع نتائج اللجان العليا والمحافظات ولم تتلق أي طعون من قبل المرشحين، وتم اعتماد النتائج اليوم.

عاجل.. "الفجر الرياضي" يكشف تفاصيل رحيل لاعب الأهلي في يناير معارًا التعادل الإيجابي يحسم مباراة لاس بالماس ضد قادش في الدوري الإسباني نتائج الأصوات الصحيحة والأصوات الباطلة

وتوقعت "الحديدي"، خلال تقديمها برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة "أون"، اليوم الأحد أن يتم الإعلان عن عدد المقيدين في جداول الانتخابات بدقة، بالإضافة إلى نسبة الحضور والمشاركة، مؤكدة أهمية نتائج الأصوات الصحيحة والأصوات الباطلة.

نسبة المشاركة في الانتخابات

كما أشارت إلى أن نسبة المشاركة في هذه الانتخابات قد تكون تاريخية، متوقعة أن يكون الرئيس عبد الفتاح السيسي في المقدمة، بينما تتجدد المنافسة على المركزين الثاني والثالث بين حازم عمر وفريد زهران.

تنصيب الرئيس الفائز

وأوضحت أن تنصيب الرئيس الفائز يتم عقب نشر النتيجة في الجريدة الرسمية، حيث يتم تهنئة الفائز كتابيًا في اليوم التالي. وبالنسبة لولاية الرئيس السيسي، أكدت أنه بدأ ولايته الثانية في 2 إبريل 2018، وبالتالي ستبدأ ولايته الثالثة في 2 إبريل 2024.

مدة الرئاسة تنتهي بمرور ست سنوات

وأشارت أيضًا إلى أن مدة الرئاسة تنتهي بمرور ست سنوات من تاريخ إعلان الرئيس رئيسًا للجمهورية في 2018، وأنه يُجوز انتخابه لمرة واحدة فقط. بالنسبة لأداء القسم الدستوري، أوضحت أنه إذا كان الفائز حاليًا في المنصب، فهو رئيس كامل الصلاحيات حتى تبدأ ولايته الجديدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئيس الإعلامية لميس الحديدي الانتخابات الرئاسية 2024

إقرأ أيضاً:

موعد حلف اليمين الدستوري للحكومة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت مصادر مطلعة، أن الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ستؤدي اليمين الدستورية يوم الخميس المقبل.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ “البوابة نيوز” اليوم الثلاثاء، أن إعلان حلف اليمين الخميس المقبل تزامنا مع استعدادات مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي، المُقرر أن تستضيفه مصر، بداية من السبت المقبل، ولمدة يومين وسيكون أول التكليفات الحكومة الجديدة.

وأوضحت المصادر أن هناك أكثر من 21 وزيرا خارج التشكيل الجديد بعد الاطلاع على ملفات الإنجازات والتكليفات، مشيرا إلى أن هناك اتجاها لدمج 4 وزارات أبرزها الكهرباء والبترول تحت مسمى وزارة الطاقة، وأيضا الصناعة والتجارة وقطاع الأعمال والنقل والطيران المدني وأيضا الهجرة والتعاون الدولي.

وكشفت المصادر أن هناك تغييرا كبيرا في وزارات المجموعة الاقتصادية، لافتة إلى أنه من الوزارات التي سيطالها التغيير، "التضامن الاجتماعي والهجرة وشئون المصريين بالخارج وقطاع الأعمال والصناعة والثقافة والتموين والطيران والتنمية المحلية والكهرباء والبترول والشباب والرياضة".

وأردفت المصادر، أن الدكتور هشام عزمي رئيس هيئة قصور الثقافة مرشح لوزارة الثقافة، وأنه تم ترشيح النائب محمد هيبة وعلاء فارق رئيس البنك الزراعي، لوزارتين مهمتين مشيرة إلى أن المقابلات الشخصية تمت خلال إجازة عيد الأضحى المبارك في أحد الفنادق وشركات قطاع عام وشملت رؤساء جامعات ونوابا ورؤساء بنوك ومستشارين.

مقالات مشابهة

  • الإناث يتربعن على عرش نتائج الباكلوريا
  • موعد حلف اليمين الدستوري للحكومة الجديدة
  • خامنئي يدعو للمشاركة الواسعة بالانتخابات الرئاسية.. ويحذر الفائز من هذا الأمر
  • لميس الحديدي تنتقد زيادة ساعات قطع الكهرباء في مصر.. "الكهرباء ليست رفاهية"
  • "من حقنا نفهم".. لميس الحديدي تهاجم رئيس مجلس الوزراء بعد زيادة ساعات قطع الكهرباء
  • ارتفعت عن السنوات الماضية.. التخطيط تكشف نسبة اشغال المرأة العراقية للمناصب
  • ارتفعت عن السنوات الماضية.. التخطيط تكشف نسبة اشغال المرأة العراقية للمناصب - عاجل
  • ارتفعت عن السنوات الماضية.. التخطيط تكشف نسبة اشغال المرأة العراقية للمناصب الحكومية - عاجل
  • التربية تكشف حقيقة إعلان نتائج الثالث متوسط غداً - عاجل
  • الكهرباء مش رفاهية.. لميس الحديدي غاضبة وتوجه رسالة لمدبولي