أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يوم الأحد، أن أنقرة ستواصل جهودها للتأكد من تقديم المسؤولين الإسرائيليين إلى العدالة.

وأضاف أردوغان في رسالة بمناسبة إحياء ذكرى الشاعر والمتصوف جلال الدين الرومي: "لقد تابعنا بألم الوحشية والمذبحة والهمجية التي وقعت في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة منذ 7 أكتوبر".

إقرأ المزيد "محاكمة نتنياهو في لاهاي".. شرط جديد أمام انضمام السويد للناتو

وتابع قائلا إن "الإدارة الإسرائيلية التي تحظى بدعم غير مشروط من بعض الدول، تواصل سفك الدماء وإزهاق الأرواح وقتل الأطفال من خلال زيادة مستوى القمع المستمر".

وصرح أردوغان بأن "المؤسسات الدولية التي من واجبها ضمان السلام والأمن، لا تتخذ أي خطوات في مواجهة الصرخات المزلزلة لشعب غزة المضطهد".

وشدد الرئيس التركي على أهمية التسامح والوقوف مع المظلومين، حيث قال "على خطى الرومي، سنواصل الوقوف إلى جانب المضطهدين والضحايا بغض النظر عن مكانتهم أو دينهم أو أصلهم أو لون بشرتهم أو هويتهم".

وأفاد أردوغان أيضا بأن العالم يحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى التعاطف والتسامح الذي دافع عنه الرومي خاصة في مواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر، الذي أودى بحياة ما يقرب من 20 ألف شخص في غزة منذ 7 أكتوبر معظمهم من النساء والأطفال.

إقرأ المزيد وزير الخارجية التركي يدعو نظيره الأمريكي للضغط على إسرائيل للجلوس إلى طاولة المفاوضات

وذكر أردوغان أنه متأكد من أن أتباع الرومي سيواصلون الوقوف إلى جانب سكان غزة.

وفي اليوم الـ72 من الحرب في غزة، تواصل القوات الإسرائيلية استهدافاتها في جميع أنحاء القطاع، فيما يزداد الوضع الإنساني سوءا أكثر فأكثر.

وكانت وزارة الصحة في غزة قد أفادت بأن عدد القتلى تجاوز الـ18800 بالإضافة إلى إصابة أكثر من 51000 آخرين منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ومن جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي ارتفاع حصيلة قتلاه في معارك قطاع غزة إلى 454.

المصدر: الأناضول

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أنقرة الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الضفة الغربية القدس القضية الفلسطينية تل أبيب رجب طيب أردوغان طوفان الأقصى قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

فيصل المكراد مديراً للتحقيقات.. وطلال الرومي نائباً لرئيس «الإطفاء»

(كونا) – صدر اليوم الاثنين مرسوم أميري بترقية العميد حقوقي فيصل المكراد إلى رتبة لواء حقوقي في قوة الشرطة ويعين في وظيفة مدير عام الإدارة العامة للتحقيقات بوزارة الداخلية.

وجاء في نص المرسوم، «مرسوم رقم 170 لسنة 2024 بترقية عميد في قوة الشرطة إلى رتبة لواء وتعيينه في وظيفة مدير عام الإدارة العامة للتحقيقات بوزارة الداخلية – بعد الاطلاع على الدستور، – وعلى الأمر الأميري الصادر بتاريخ 2 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 10 مايو، 2024م، – وعلى القانون رقم 23 لسنة 1968 بشأن نظام قوة الشرطة والقوانين المعدلة له، – وعلى المرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية والقوانين المعدلة له، – وعلى قانون تنظيم القضاء الصادر بالمرسوم بالقانون رقم 23 لسنة 1990 والقوانين المعدلة له، – وعلى القانون رقم 53 لسنة 2001 في شأن الإدارة العامة للتحقيقات بوزارة الداخلية، – وعلى المرسوم الصادر في 7 من جمادى الأولى سنة 1399 هـ الموافق 4 من أبريل سنة 1979م في شأن نظام الخدمة المدنية والمراسيم المعدلة له، – وعلى المرسوم رقم 84 لسنة 2002 بشأن مرتبات وبدلات وعلاوات أعضاء الإدارة العامة للتحقيقات، والمراسيم المعدلة له، – وبناء على عرض النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، – وبعد موافقة مجلس الوزراء، رسمنا بالآتي مادة أولى يرقى العميد حقوقي / فيصل خالد حمد المكراد – إلى رتبة لواء حقوقي في قوة الشرطة – ويعين في وظيفة مدير عام الإدارة العامة للتحقيقات بوزارة الداخلية».

مادة ثانية على النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية تنفيذ هذا المرسوم، ويعمل به من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية.

كما صدر اليوم الاثنين مرسوم أميري بترقية العميد إطفاء طلال الرومي إلى رتبة لواء إطفاء ويعين في وظيفة نائب رئيس قوة الإطفاء العام، وفيما يلي نص المرسوم: مرسوم رقم 171 لسنة 2024 بترقية عميد في قوة الإطفاء العام إلى رتبة لواء وتعيينه في وظيفة نائب رئيس قوة الإطفاء العام – بعد الاطلاع على الدستور، – وعلى الأمر الأميري الصادر بتاريخ 2 ذو القعدة 1445هـ الموافق 10 مايو 2024م، – وعلى القانون رقم 23 لسنة 1968 بشأن نظام قوة الشرطة والقوانين المعدلة له، – وعلى القانون رقم 13 لسنة 2020 في شأن قوة الإطفاء العام، – وعلى المرسوم رقم 12 لسنة 2022 بنقل الإشراف على قوة الإطفاء العام، – وبناء على عرض النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، – وبعد موافقة مجلس الوزراء، رسمنا بالآتي مادة أولى يرقى العميد إطفاء / طلال محمد صالح الرومي إلى رتبة (لواء إطفاء) ويعين في وظيفة (نائب رئيس قوة الإطفاء العام).
مادة ثانية على النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية تنفيذ هذا المرسوم، ويعمل به من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية.

مقالات مشابهة

  • تراجع حزب الله يجعل تركيا في مواجهة إيران
  • أردوغان: إسرائيل ستوجه أنظارها إلى تركيا بعد فلسطين ولبنان.. إذا لم تُردع
  • العدالة والتنمية يدعو المغاربة إلى المشاركة في مسيرة 6 أكتوبر لمساندة فلسطين ولبنان
  • جورجينا توضح أكثر الكلمات العربية التي تستخدمها
  • أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • فيصل المكراد مديراً للتحقيقات.. وطلال الرومي نائباً لرئيس «الإطفاء»
  • خلال 60 يوما.. حملة 100 يوم صحة تنتهي من تقديم أكثر من 95 مليون خدمة
  • محاكم دبي تستعرض نتائج مبادرة ‘في الشوفه’ ضمن جهودها لتعزيز العدالة الاجتماعية بما يتماشى مع أجندة دبي الاجتماعية 33 لدعم كبار المواطنين وأصحاب الهمم
  • هل رفضت روسيا انضمام تركيا إلى مجموعة البريكس؟
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني