فرضت البحرين سيطرتها على مسابقة 9 كرات للبليارد، بتأهل لاعبتي المنتخب الوطني نهلة السني ومي الدوسري إلى المباراة النهائية للمسابقة، في البطولة العربية للبليارد والسنوكر التي يستضيفها الاتحاد الأردني للبليارد والسنوكر، المقامة في فندق ومركز المؤتمرات لاندمارك بالعاصمة الأردنية عمّان، وحتى العشرين من شهر نوفمبر الجاري، وذلك بعد مشوار طويلة وسلسلة من المباريات التي نجحت اللاعبتان في الانتصار بهم وصولاً إلى النهائي البحريني الخالص للمسابقة.

وضمنت البحرين بوصول البطلتان البحرينيتان إلى النهائي الحصول على الميدالية الذهبية والفضية في المسابقة، لترتفع حصيلة البحرين إلى 7 ميداليات ملونة (ذهبيتان، فضية، 4 برونزيات)، لتتجاوز الحصيلة التي حصدتها في النسخة السابقة التي أقيمت في البحرين، في تقدم بارز على مستوى النتائح والميداليات الملونة في البطولة. ونجحت لاعبة المنتخب الوطني نهلة السني الوصول إلى المباراة النهائية للدفاع عن لقبها والميدالية الذهبية التي حصدتها في النسخة الأخيرة، حيث انتصرت في أولى المباريات على اللاعبة السعودية رحاب يحيى 5/‏0، ومن ثم الانتصار على السعودية منار البلوي بنتيجة 5/‏1، لتصل إلى نصف النهائي الذي واجهت فيه اللاعبة المصرية يارا أسامة ونجحت في الانتصار بنتيجة 5/‏1. في الجهة المقابلة خاضت لاعبة المنتخب مي الدوسري مشوارًا طويلة وصولاً إلى المباراة النهائية، فبعد الخسارة في المباراة الأولى أمام اللاعبة السعودية لارا الزنان، نجح في شق طريقها بأربعة انتصارات متتالية لتتأهل إلى المباراة النهائية، فقد تمكنت من الانتصارع لى اللاعبة السعودية نورة البلوي بنتيجة 4/‏1 بعد إعادة المباراة نظرًا للخطأ التحكيمي الذي وقع فيه حكم المباراة، ومن ثم انتصرت على السعودية مي الدوسري بنتيجة 4/‏3، لتواجه بعدها السعودية رحاب يحي وتنتصر عليها بنتيجة 4/‏3 في مباراتين كانت فيهما مي الطرف الأفضل واستحقت الانتصار، لتواجه في نصف النهائي اللاعبة المصرية يارا أسامة وتتمكن من الانتصار عليها بنتيجة 4/‏2 في مباراة قادتها مي منذ البداية بنجاح بفضل المعنويات المرتفعة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا إلى المباراة النهائیة

إقرأ أيضاً:

تقدير إسرائيلي بصعوبة الانتصار على حزب الله في الحرب الواسعة

نشرت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الاثنين، تقديرا قالت فيه إنه "لا يمكن للجيش الإسرائيلي الانتصار على حزب الله"، بحال اندلعت حربا واسعة بين الطرفين.

وأكدت الصحيفة في مقال نشرته للكاتب إسحاق بريك أن هناك تقدير بأن الجيش الإسرائيلي لا يمكنه هزيمة حزب الله، وإذا اندلعت حرب بين الطرفين إنه ستكون فيها خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في الطرفين، وفي نهاية المطاف بهذه الحرب ستنتهي باتفاق خطوطه العامة واضحة لآن، ويحاول الأمريكيون التوصل إليه.

وذكرت أن تصريح وزير الجيش يوآف غالانت في محادثة له مع الضباط والجنود على الحدود الشمالية حول نقل مركز ثقل الجيش إلى الشمال، واحتمالية عملية برية قريبة ضد حزب الله، هو تصريح مقلق.

وتابعت: "صرح بذلك أيضا بنيامين نتنياهو ورئيس الأركان هرتسي هليفي. الثلاثة لم يحققوا أي هدف من أهداف الحرب في قطاع غزة. على رأس هذه الاهداف يوجد "القضاء على حماس وتحرير جميع المخطوفين". لكن عمليا حماس تسيطر الآن على كل أرجاء القطاع، مدينة الأنفاق وكل مجالات حياة السكان، ولا يوجد لدى لجيش الاسرائيلي أي طريقة لاستئصال سلطتها حتى لو كانت أضعف مما كانت في السابق".

وأردفت الصحيفة بقولها: "استمرار القتال فقد هدفه، وحرب الاستنزاف تدمر في إسرائيل كل شيء: الاقتصاد، العلاقات الدولية، مناعة المجتمع والدافعية لدى الجنود. عدد كبير في الاحتياط يرفضون الخدمة مرة تلو الأخرى".



وشددت "هآرتس" على أنه "من خلال تجاهل هذه المعطيات الخطيرة فإن نتنياهو وغالانت وليفي يخططون لشن عملية برية ضد حزب الله في لبنان. الهجوم يمكن أن يتسبب لإسرائيل بضربة شديدة ونهائية. الجيش الاسرائيلي لم ينجح في القضاء على حماس بالتأكيد لن ينجح في القضاء على حزب الله، الذي قوته أكبر بمئات الأضعاف من قوة حماس".

ورأت أن "المشكلة الرئيسية في العملية البرية ضد حزب الله هي أنها يمكن أن تؤدي إلى حرب متعددة الساحات، سيتم فيها إطلاق آلاف الصواريخ والقذائف والمسيرات نحو الجبهة الداخلية، وستندلع حرب على خمس جبهات برية على الأقل، لبنان، هضبة الجولان، الضفة الغربية، انفجار المتطرفين في اسرائيل، واختراق قوات تؤيد إيران لحدود الأردن واستمرار القتال في قطاع غزة".

وتابعت: "تقريبا جميع القوات البرية سيتم تركيزها في الشمال من أجل محاربة حزب الله، ولن تبقى أي قوات للدفاع في القطاعات الأخرى. الجيش الاسرائيلي سيتم عرضه في العالم كجيش ليس له عمود فقري أو قدرات".

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمريكي رفيع مطلع على الوضع الإسرائيلي، تحذيره من احتمالية اندلاع حرب شاملة بين "إسرائيل" وحزب الله، وأشار إلى أن التصعيد يمكن أن تكون له نتائج كارثية وتداعيات غير متوقعة.

مقالات مشابهة

  • تقدير إسرائيلي بصعوبة الانتصار على حزب الله في الحرب الواسعة
  • هذا ما أعنيه من مفهوم الكيان السني في سوريا
  • معادن السعودية تعلن عن توقيع جدول شروط رئيسية غير ملزمة مع شركة ألمنيوم البحرين "ألبا"
  • البطولة: الدفاع الجديدي يحقق انتصاره الأول بعد عودته إلى الدرجة الأولى
  • محمد آدم: أملنا كبير في تحقيق الانتصار الأعظم ودحر “الجنجويد” بلا رجعة
  • نجمة التنس اليابانية أوساكا تنفصل عن مدربها
  • سالم الدوسري يصل للمركز التاسع بقائمة الهدافين التاريخيين للدوري السعودي
  • استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق
  • الهلال يتقدم على الرياض بهدف سالم الدوسري
  • مدرب الزمالك: نجحنا في الخروج بنتيجة إيجابية من كينيا رغم قوة المنافس