الوطن:
2024-09-19@05:19:23 GMT

«البترول» تصدر حركة تنقلات جديدة في عدد من القطاعات

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

«البترول» تصدر حركة تنقلات جديدة في عدد من القطاعات

أصدر المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، قراراً اليوم الأحد، يتضمن حركة تنقلات جديدة بتكليفات، شملت رئيس إدارة مركزية بالوزارة، ونواب الرئيس التنفيذي للهيئة، بخلاف رؤساء بعض شركات البترول، ومدير عام للعمليات، لدعم المواقع البترولية بالكفاءات اللازمة، ولتحقيق أهداف الوزارة المستقبلية، مع تبادل الخبرات اللازمة.

شملت الحركة شغل بعض المواقع التي خلت، أو ستخلو بخروج شاغليها لسن التقاعد القانوني، التالية أسماؤهم:

رئيس جديد لشؤون النقل والتسويق

- المهندس محمود ناجي محمود عبد الشافي، رئيساً للإدارة المركزية لشؤون النقل والتسويق بوزارة البترول والثروة المعدنية.

- المهندس أحمد محمد الخليفه أحمد، نائباً للرئيس التنفيذي للهيئة للتخطيط والمشروعات وعضواً بالمجلس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول.

- هبة الله محمد عبد القادر علي حسن، نائباً للرئيس التنفيذي للهيئة للتجارة الخارجية وعضواً بالمجلس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول.

- المهندس وائل لطفي حامد مصطفى، رئيساً لمجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية (إنبي).

- المهندس نبوي محمود حسن إبراهيم، رئيساً لمجلس إدارة شركة أنابيب البترول.

- المحاسب محمد إبراهيم فرحات سعد، رئيساً لمجلس إدارة شركة الغازات البترولية (بتروجاس).

- المهندس أمجد عبد الرازق إبراهيم غنيم، رئيساً لمجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الوادي الجديد للثروة المعدنية والطفلة الزيتية.

- المهندس محمد شحاتة محمد شحاتة، رئيساً لمجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «الحمرا أويل».

- المهندس رشاد عبدالهادی رمضان السيد، رئيساً لمجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «دي رمضان السيد بتروسيله».

- المهندس وليد محمد محمد محمد الأعصر، رئيساً لمجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركتي «شقير» البحرية للزيت (أوسوكو)، و«المنصورة» للبترول.

- المهندس كريم محمد بهاء الدين حلمي همام، رئيساً لمجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة العالمية لتصنيع مهمات الحفر (IDM) اعتباراً من 8 يناير 2024.

- المهندس فتحي منصور السيد الزكري، رئيساً لمجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة العربية لخطوط النفط والغاز (التيوب).

- المهندس هانى عزيز رياض نخلة، مديراً عاماً للعمليات وعضواً بمجلس الإدارة بشركة «الحمرا أويل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة البترول تنقلات قطاعات العضو المنتدب شركة لمجلس الإدارة والعضو المنتدب التنفیذی للهیئة

إقرأ أيضاً:

مباحثات مصرية أمريكية لتعزيز سبل التعاون فى مجالات الطاقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مشتركة مع براد كرابتري مساعد وزيرة الطاقة الأمريكية للطاقة الأحفورية وإدارة الكربون  ، وذلك ضمن سلسلة اللقاءات التى يجريها المهندس كريم بدوى على هامش مشاركته فى مؤتمر "جازتك 2024" بمدينة هيوستن الامريكية.

 

وخلال اللقاء أكد الطرفان على عمق العلاقات والتعاون الوثيق بين مصر والولايات المتحدة ولا سيما في مجال الطاقة ، حيث أشاد المهندس كريم بدوي بالدور الرائد لشركات الطاقة الأمريكية العاملة في قطاع البترول المصري.
واوضح بدوى ان اللقاء  تناول بحث تعزيز التعاون بين الجانبين في إعداد اللوائح والقوانين المتعلقة بالتقاط الكربون واستخدامه وتخزينه، وكذلك تنفيذ مشروعات تجريبية خاصة باستخدام غاز ثاني أكسيد الكربون الذي سيتم التقاطه، وذلك إلى جانب ⁠توطين التكنولوجيا وتبادل الخبرات وبناء القدرات من خلال التعاون مع المختبرات الوطنية الأمريكية المتخصصة في مجال خفض الانبعاثات والتحول الطاقى. وفي هذا الإطار توجه الوزير بالشكر لوزارة الطاقة الأمريكية على الدعم المقدم من خلال توفير التدريب اللازم لوفد من المختصين بوزارة البترول والثروة المعدنية في مجال نمذجة الطاقة بمدينة شيكاغو الأمريكية خلال  أغسطس الماضي. كما أكد على أهمية تطوير العنصر البشري من خلال تبادل الخبرات وبناء القدرات ولا سيما في مجال السلامة والصحة المهنية.            
كما أكد الجانبان على أهمية الاستثمارات في قطاع البترول والغاز وزيادة ضخ الاستثمارات من جانب الشركات الأمريكية وتعزيز التعاون والشراكة بين الجانبين بهدف زيادة الإنتاج وتعجيل الاستكشاف مع العمل المشترك على تقليل الانبعاثات الكربونية بمختلف مراحل عمليات الإنتاج.
كما بحث الجانبان توفير الدعم من جانب حكومة الولايات المتحدة والاستفادة من المنح والتمويل الميسر لتسريع مشروعات إزالة الكربون، والحد من انبعاثات غاز الميثان في إطار التعهد العالمي للميثان، في ضوء مشاركة وزارة البترول والثروة المعدنية في الاجتماع الثاني للجنة المشتركة المصرية الأمريكية الذي تم عقده في واشنطن في مطلع سبتمبر الجاري. 


وخلال اللقاء تم تسليط الضوء على أهمية تعزيز كفاءة الطاقة والعمل على توطين التكنولوجيا الحديثة،  حيث أشار بدوى إلى اهتمام الوزارة بمشروعات كفاءة الطاقة كأولوية هامة لدى قطاع البترول بهدف توفير استهلاك الديزل والمنتجات البترولية بما له من تأثير إيجابي على البيئة وتقليل فاتورة الاستيراد لتلك المنتجات . 
وفي نهاية اللقاء أكد الجانبان على أهمية تحقيق تحول طاقي متوازن وعادل يستفيد من جميع مصادر الطاقة المتاحة، وخاصة الغاز الطبيعي الخالي من الكربون بالتوازي مع جهود التوسع في إنتاج الطاقات المتجددة.
حضر اللقاء المهندس يس محمد العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (ايجاس) ، والجيوفيزيقي محمد رضوان مدير مشروع بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.

مقالات مشابهة

  • مباحثات مصرية أمريكية لتعزيز سبل التعاون فى مجالات الطاقة
  • حركة تنقلات للتمريض في مستشفيات دمياط
  • تعاون مصري أمريكي في مجال الطاقة (تفاصيل)
  • وزير البترول يبحث مع الرئيس التنفيذي لـ"بتروناس الماليزية" خططها الاستثمارية فى مصر
  • أمير منطقة الجوف يستقبل العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الأشغال الميسرة التجارية
  • «مصر العليا» للكهرباء تبدأ تفعيل برنامج السرقات الموحد
  • بالأسماء.. حركة تغييرات بمديرية الزراعة في البحيرة
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة تيتان للاسمنت
  • برلماني يشيد بسرعة تلبية محافظ بورسعيد لمطالب المواطنين بمختلف القطاعات
  • ترشيح «أباظة» رئيسا تنفيذيا لبنك القاهرة.. و«عز العرب» للتجاري الدولي