يعد الترشيح من قبل مجموعة مكونة من 500 مؤيد على الأقل إلزاميًا بموجب قانون الانتخابات الروسي لأولئك الذين لا يترشحون على اسم حزب معين.

اعلان

أفادت وكالات رسمية أن مندوبين من الحزب الحاكم في روسيا أيدوا بالإجماع مسعى الرئيس فلاديمير بوتين لإعادة انتخابه خلال مؤتمر للحزب في موسكو يوم الأحد.

وجاءت هذه الخطوة بعد يوم واحد فقط من ترشيح أنصار زعيم الكرملين له رسميًا لخوض الانتخابات الرئاسية لعام 2024 كـ"مستقل".

ودعا ديمتري ميدفيديف، رئيس حزب روسيا الموحدة والرئيس الروسي السابق ورئيس الوزراء، أعضاء الحزب إلى دعم بوتين قبل التصويت المقرر إجراؤه في الفترة من 15 إلى 17 آذار/ مارس المقبل، وفقًا لتقارير وكالات الدولة الروسية.

مؤتمر حزب روسيا الموحدةMikhail Klimentyev/Sputnik

ووصف المحللون إعادة انتخاب بوتين بأنها شبه مؤكدة، وذلك نظراً للسيطرة المحكمة التي فرضها على النظام السياسي في روسيا خلال السنوات الأربع والعشرين التي قضاها في السلطة.

ويوم الأحد أيضًا، اقترب مرشح رئاسي روسي غير معروف يدعو للسلام في أوكرانيا من التسجيل رسميًا كمرشح، وحصل على ترشيح من مجموعة تضم أكثر من 500 مؤيد في العاصمة الروسية.

ويعد الترشيح من قبل مجموعة مكونة من 500 مؤيد على الأقل إلزاميًا بموجب قانون الانتخابات الروسي لأولئك الذين لا يترشحون على اسم حزب معين.

ويحتاج المرشحون المستقلون أيضًا إلى جمع توقيعات ما لا يقل عن 300 ألف مؤيد في 40 منطقة روسية أو أكثر.

"سيادة روسيا"

وخلال الاحتفال تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأحد جعل روسيا "قوة سيادية ومكتفية ذاتيًا" في مواجهة الغرب.

ووصل بوتين البالغ 71 عامًا إلى السلطة عام 2000، ولم يشهد جيل روسي كامل زعيمًا غيره.

وقال بوتين خلال مؤتمر لحزب روسيا الموحدة الحاكم: "علينا أن نتذكر وألا ننسى أبدا ونقول لأطفالنا: إما أن تكون روسيا قوة سيادية ومكتفية ذاتيًا، أو أنها لن تكون موجودة على الإطلاق".

وأكد أنه سيجعل "السيادة" أحد الأهداف الرئيسية لولايته الخامسة في الكرملين.

بعد قرابة 25 سنة في الحكم.. بوتين إلى ولاية رئاسية جديدة في روسيا ويقول إنه لا خيار أمامه سوى الترشحأبرز محطات بوتين.. سيد الكرملين وزعيم روسيا منذ ربع قرن

وأضاف بوتين على وقع تصفيق أعضاء روسيا الموحدة: "لن نتخذ قراراتنا إلا بأنفسنا من دون نصائح أجنبية من الخارج".

وتابع: "لا يمكن لروسيا أن تتخلى مثل بعض الدول عن سيادتها مقابل بعض النقانق وتصبح تابعة لطرف ما"، في إشارة واضحة إلى أوكرانيا.

واتهم بوتين الدول الغربية بالرغبة في "إثارة مشاكل داخلية" في روسيا، متداركًا "لكن مثل هذه التكتيكات لم تنجح".

وقال "لا يزال أمامنا الكثير لنفعله من أجل مصالح روسيا"، لافتًا إلى أن البلاد تواجه "مهام تاريخية".

"وهبنا الله قائدًا"

من جهته، قال مدفيديف "ليس هناك أي شكّ في أن بوتين يجب أن يكون زعيمًا في أصعب الظروف التي تمر بها بلادنا"، متحدثًا عن "أعداء خطيرين وخبيثين" في إشارة إلى الدول الغربية.

وأشاد بقدرة روسيا على "مقاومة الضغوط الهائلة" من الغرب، مضيفًا "كان الرد على تصرفات خصومنا هو صمود المجتمع الروسي ووحدته".

ميدفيديف خلال مؤتمر حزب روسيا الموحدةEkaterina Shtukina/Sputnik

واعتبر الرئيس الروسي السابق أن فوز فلاديمير بوتين في آذار/مارس 2024 سيتيح له "التغلب أخيرًا على القوى التي تهدد أمن وسيادة" البلاد.

اعلان

وقال أبتي علاء الدينوف، قائد "قوات أحمد" الخاصة لنظام رمضان قديروف في الشيشان، "لقد وهبنا الله قائداً".

وأضاف: "نحن الروس، لا نرى أنفسنا بدونه".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قطرغيت... استجواب مسؤولين مغاربة ضمن فضيحة الفساد في البرلمان الأوروبي موناكو: رئيس بلدية "إمارة الأثرياء" وأربعة أشخاص آخرين يواجهون تهما بالفساد أنصار المعارض الروسي نافالني يقولون إنه نُقل من السجن إلى مكان غير معلوم فلاديمير بوتين دميتري ميدفيديف روسيا اعلانالاكثر قراءة قصف إسرائيلي مستمر على غزة ونتنياهو يشير إلى محادثات جارية لإتمام صفقة تبادل للأسرى غضب في تل أبيب.. عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة تطالب بـ"وقف القتال وبدء مفاوضات" وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن 86 عامًا تتحدث بالعبرية وتبكي .. دمى لاستدراج الجيش الإسرائيلي إلى "شباك" حماس في غزة اليوم الـ70 من الحرب| ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع إلى 18.800 فلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. إسرائيل تقول إنها اكتشفت النفق العملاق في غزة.. وسقوط عشرات القتلى في قصف عنيف على جباليا يعرض الآن Next شاهد: يمتد على مسافة 4 كيلومترات وعمق 50 مترا.. الجيش الإسرائيلي يدّعي اكتشاف أكبر نفق لحماس في غزة يعرض الآن Next للحصول على المعلومات.. غاويات إيرانيات يعملن لصالح الحرس الثوري لاستمالة الجنود الإسرائيليين يعرض الآن Next شاهد: الكويت تودّع الأمير نواف الأحمد إلى مثواه الأخير يعرض الآن Next شاهد: وسط ظروف معيشية خانقة جدا.. نازحون في رفح يحتشدون عند شاحنة مساعدات إنسانية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى انهيار فساد روسيا الضفة الغربية فرنسا نساء Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى انهيار My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين دميتري ميدفيديف روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى انهيار فساد روسيا الضفة الغربية فرنسا نساء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى انهيار حزب روسیا الموحدة فلادیمیر بوتین یعرض الآن Next فی روسیا فی غزة

إقرأ أيضاً:

الانتخابات الرئاسية في فنزويلا: مادورو يدلي بصوته ويدعو للالتزام بالنتائج

أدلى الرئيس نيكولاس مادورو بصوته يوم الأحد في مركز اقتراع بفورت تيونا في كاراكاس، أكبر منشأة عسكرية في فنزويلا، وذلك بعد وقت قصير من افتتاح مراكز الاقتراع.

اعلان

وصل مادورو إلى مركز التصويت برفقة زوجته سيليا فلوريس، ورفع إبهامه المصبوغ بالحبر كتأكيد على ممارسته حقه الانتخابي. 

وأكد مادورو في تصريح له أنه "سيحترم النتائج، وسيلزم الجميع باحترامها". 

مادورو يعتبر إفراج الولايات المتحدة عن أليكس صعب "انتصارا للحقيقة"رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو: مستعدون "تماما" للتطبيع مع واشنطنالرئيس الفنزويلي مادورو يزور الصين ساعيا لكسر عزلة دولية

كما وجه دعوة للمرشحين التسعة الآخرين إلى "الالتزام بالنتائج الرسمية الصادرة عن السلطات الانتخابية والإعلان علنا عن احترامها".

تعتبر انتخابات يوم الأحد اختبارا صعبا للحزب الاشتراكي الموحد الحاكم في فنزويلا منذ عقود. 

ويتهم الكثيرون مادورو بالمسؤولية عن الأزمة المعقدة التي اجتاحت البلاد لأكثر من 11 عاما.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية سفير غير معروف.. المعارضة في فنزويلا تختار مرشحها لمنافسة مادورو في الانتخابات الرئاسية رأى أحفاده وأحفاد أحفاده... وفاة أكبر معمّر بالعالم عن 114 عامًا في فنزويلا فنزويلا على مفترق الطرق: إعادة انتخاب مادورو أم فرصة للمعارضة بعد ربع قرن؟ فنزويلا نيكولاس مادورو انتخابات رئاسية تصويت اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: بلينكن يؤكد عزم واشنطن إنهاء الصراع ووزير إسرائيلي يطالب بأن تشتعل النيران في بيروت وتحترق يعرض الآن Next هاريس تجمع 200 مليون دولار بعد دعم بايدن وانسحابه من السباق الرئاسي يعرض الآن Next الصين: العاصفة "غايمي" تتسبب في انهيار طيني وأمطار غزيرة وتودي بحياة 12 شخصًا يعرض الآن Next لافروف: إسرائيل تعرقل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وتدمير حماس مستحيل يعرض الآن Next إصابة 21 شخصًا بأعراض التسمم بالكلور إثر ترددهم على حمام سباحة في بولندا اعلانالاكثر قراءة مقتل 12 فتى وإصابة عدد آخر بسقوط قذيفة على مجدل شمس في الجولان المحتل.. وحزب الله ينفي مسؤوليته إسبانيا تشتعل: موجات حر متتالية تجعل الحياة لا تطاق مقتل 30 فلسطينيا على الأقل بينهم 15 طفلا في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين غرب دير البلح وسط غزة إجلاء العشرات من قرية في بولندا بعد العثور على صاروخ من مخلفات الحرب العالمية الثانية فنزويلا على مفترق الطرق: إعادة انتخاب مادورو أم فرصة للمعارضة بعد ربع قرن؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 بولندا روسيا باريس إيطاليا حركة حماس أمطار حزب الله كامالا هاريس فولوديمير زيلينسكي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • خبير نرويجي: قادة دول الاتحاد الأوروبي لم يعارضوا تحويل أوكرانيا إلى أفغانستان جديدة
  • تونس.. عامل يومي أول المترشحين لرئاسة البلاد
  • عامل مياوم يفتتح تقديم ملفات الترشح للانتخابات الرئاسية في تونس في مواجهة قيس سعيد
  • روسيا ترحب بتعبير الشعب الفنزويلي عن إرادته بالانتخابات الرئاسية
  • بوتين يهنئ مادورو بالفوز في الانتخابات الرئاسية
  • عاجل- استعدادات لقاء بوتين بالرئيس الإيراني الجديد.. ومؤشرات اقتراب توقيع معاهدة التعاون الشمالية بين البلدين
  • في عيد البحرية الروسية.. بوتين استذكر سنوات الحرب الباردة وشكر الجزائر والصين والهند فما السبب؟
  • الانتخابات الرئاسية في فنزويلا: مادورو يدلي بصوته ويدعو للالتزام بالنتائج
  • بوتين يهدد باستئناف إنتاج أسلحة نووية متوسطة المدى
  • بوتين: عملية تطوير الأنظمة القتالية الضاربة التي تقوم بها روسيا دخلت مرحلتها الأخيرة