دبي – الوطن:

أعلنت مجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد” عن خطتها لنقل مكتبها الرئيسي العالمي إلى مدينة إكسبو دبي، ما يمثل أحدث إنجاز في رحلة الشركة الممتدة على مدار 50 عاماً، حيث تواصل المجموعة توسيع حلول سلاسل التوريد العالمية.

ويعد الانتقال إلى مدينة إكسبو دبي جزءاً من رحلة المجموعة وتحوّلها من مشغل ميناء محلي في عام 1972 إلى مزود عالمي حقيقي لحلول سلاسل التوريد، مما يُحدث نقلة هائلة في أساليب التجارة العالمية.

وكان مقر مجموعة موانئ دبي العالمية في منطقة جبل علي التي تمثل قلب عمليات الموانئ والمنطقة الحرة منذ أن حملت المجموعة اسمها الحالي في سبتمبر 2005.

وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد”: “لا يمثل انتقال المكتب الرئيسي لمجموعة موانئ دبي العالمية إلى مدينة إكسبو دبي مشروعاً منعزلاً، بل يمثل أحد المشاريع ضمن مسيرة تحوّلنا الشامل لنصبح المزود العالمي الرائد لحلول سلاسل التوريد المتكاملة. إن الانتقال إلى مدينة إكسبو دبي يضعنا في قلب مستقبل دبي، ويدل أيضاً على التزامنا بالابتكار والاستدامة وتحقيق التدفق التجاري لمتعاملينا العالميين.”

وأضاف: “إننا واثقون من أن مقرنا الجديد والمتقدم لن يعزز نمونا المستمر فحسب، بل سيكون أيضاً بمثابة شهادة على تفانينا في التميّز والحفاظ على البيئة. وفي جميع أعمالنا، نلتزم بتوفير حلول مستدامة للمتعاملين والشركاء، وهذه العقلية المبتكرة نفسها هي التي تقود رؤية مكتبنا الرئيسي الجديد.”

وقالت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، الرئيسة التنفيذية لسلطة مدينة إكسبو دبي: “باعتبارها مركزاً في المخطط الرئيسي الحضري لدبي 2040، تلتزم مدينة إكسبو دبي بتوفير منظومة بيئية للنمو المستدام عبر القطاعات الرئيسية في الإمارة، بالإضافة إلى قيادة العمل الهادف والمتعلق بعدد من أكبر التحديات في عصرنا. ومن خلال مواصلة إرث إكسبو 2020، يسعدنا أن نرحب بعودة مجموعة موانئ دبي العالمية إلى مدينة إكسبو دبي مرة أخرى، حيث نتعاون ونعمل معاً على تحقيق رؤيتنا المشتركة نحو مستقبل أفضل وأكثر استدامة للجميع.”

وسوف يستوعب المكتب الرئيسي الجديد – المكون من تسعة طوابق بمساحة 37,300 متر مربع – ما يقرب من 800 موظف وسيوفر منصة للمتعاملين والشركاء للتعامل مباشرة مع مجموعة موانئ دبي العالمية – عبر الموانئ والمحطات والخدمات البحرية والخدمات اللوجستية والتكنولوجيا. وسيتم تخصيص الطابقين الأولين للمتعاملين الخارجيين والزوار، كما ستكون هناك مساحة للاجتماعات غير الرسمية وصالات لتناول الطعام ومرافق اجتماعات لكبار الشخصيات.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان.. تفاصيل إعلان الإسكان الجديد

تضم كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان في الإعلان الجديد للإسكان 255 وحدة سكنية متاح للمواطنين حجزها، ووفقًا للمعلن من هيئة المجتمعات العمرانية، فإنَّ الحجز الي بدأ أمس 29 سبتمبر متستمر ومتاح حتى 28 أكتوبر المقبل.

كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان

وعن أسعار الشقق، فإن كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان تأكدت وجودة أنظمة سداد ميسرة تتراوح بين «3 سنوات، 5 سنوات، 7 سنوات» وجاء مقدم جدية الحجز بقيمة 50 ألف جنيه، على أن يجرى تسديد باقي ثمن الوحدة على دفعات ربع سنوية على المدة التي تناسب العميل وفقًا للمدد المحددة للتقسيط. 

سعر المتر في شقق الإسكان بالعاشر من رمضان

وحول سعر متر شقة الإسكان في العاشر من رمضان، فتبلغ قيمته وفقا لكراسة الشروط 7 آلاف جنيه خلاف نسبة التميز، ويبلغ ثمن كراسة الشروط التي يشتريها المواطنين حاليا من مقر جهاز المدينة قيمة 500 جنيه بالإضافة إلى 500 جنيه مصاريف إدارية. 

شروط حجز شقق العاشر من رمضان

وترصد السطور التالية، الشروط المالية لـ حجز شقق العاشر من رمضان، وفقًا لكراسة الشروط المُعلنة من قبل جهاز تنمية المدينة، وجاءت كالتالي: 

- أسعار الوحدات السكنية محددة للمتر المربع ببيان الوحدات بالجداول المرفقة شاملة نسب التميز لكل وحدة.

- يتمّ سداد مصاريف التعاقد المقررة وفقاً للقواعد وكذا مصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية «عداد غاز عداد كهرباء - عداد مياه» متى قامت الهيئة بتوصيلها للوحدة.

- يسدد مبلغ 50 ألف جنيه جدية حجز إضافة إلى 500 جنيه مصاريف دراسة لا ترد دفعة واحدة غير مجزئة.

- استكمال سداد 20% بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية 0.5% لصالح مجلس الأمناء من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهرين من تاريخ الإخطار بالتخصيص.

- يلتزم المخصص له الوحدة بالاستلام وفقًا لإخطار الجهاز بمواعيد الاستلام.

- سداد وديعة الصيانة المقررة وفقًا لكل مشروع عند التعاقد وقبل الاستلام.

- سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام.

أنظمة سداد أقساط شقق الإسكان بالعاشر من رمضان

- باقي ثمن الوحدة يتم سداده علي أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات أو 5 سنوات أو7 سنوات محملة بالفائدة على رصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت استحقاق القسط، بالإضافة إلى 2 % + 0.5% مصاريف تحصيل ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات أجلة بالأقساط قبل الاستلام. 

- في حالة رغبة العميل سداد كامل الثمن أو سداد جزء مقدم من باقي ثمن الوحدة «سداد معجل» بما يتجاوز نسبة 30% المطلوبة والمحدد توقيتاتها يتم إعادة حساب الجدولة على الرصيد المدين وبما لا يقل عن قيمة القسط اللاحق، وفقًا للقواعد والنظم المالية والمحاسبية مع الالتزام بنسبة الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت استحقاق القسط. 

مقالات مشابهة

  • «رمان» مدينة البداري بأسيوط يغزو الأسواق العالمية.. جودة وطعم حكاية
  • القمة العالمية للحكومات تعلن نتائج الاستطلاع العالمي للوزراء
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي عدد من الشركات الفرنسية لاستعراض فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري
  • تسريبات تكشف عن التغيير المتوقع في تصميم Pixel 9a
  • وزير الاستثمار والتجارة يلتقي عدد من الشركات الفرنسية
  • هيثم مطر: توسع مجموعة IHG في الإمارات يعزز مكانتها كقوة رئيسية في قطاع الضيافة
  • كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان.. تفاصيل إعلان الإسكان الجديد
  • في اليوم العالمي للقلب.. «الصحة العالمية» تطلق حملة «استخدم قلبك من أجل العمل»
  • صور حية تكشف عن بعض من ملامح تصميم Huawei Mate 70 Pro
  • المنيا تحتفل باليوم العالمي للسياحة على كورنيش النيل