الجزيرة:
2024-09-20@00:36:58 GMT

حملة أردنية للتبرع بـأجرة يوم عمل دعما لقطاع غزة

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

حملة أردنية للتبرع بـأجرة يوم عمل دعما لقطاع غزة

أطلق ناشطون أردنيون، اليوم الأحد حملة إلكترونية بين العاملين والموظفين للتبرع بأجرة يوم عمل من أجورهم ورواتبهم دعما لغزة، وذلك عبر وسم #يوم_عمل_لغزة،  ضمن سلسلة من الحملات الشعبية للتضامن مع أهالي القطاع.

ونظم مجموعة من الناشطين حملة عبر منصة "إكس" تحت وسم #يوم_عمل_لغزة للتبرع بأي قيمة مالية إلى الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية المشاركة في تنظيم الحملة.

نَصرة لإخواننا الغزّيين، سَتنطلق حملة "يوم عمل لغزّة" غدًا الأحد.

تنطلق هذه الحملة من الشّباب الأُردني الدّاعم لصمود إخواننا في غزّة، وندعوا لتبنّي مثل هذه الحملة في بلادِنا العربية والعالم لأنَّنا جزءٌ من الحل.

وهذا لا يعني أن تُختزل التّبرعات في هذا اليوم فقط، فباب التّبرعات… pic.twitter.com/Og2i5VvaWA

— ???????????????????????? ~ ✷ ???????? (@AboNwasreh) December 16, 2023

ويسعى القائمون على الحملة لجمع أموال لدعم أهالي غزة بجهود شعبية وبالتعاون مع الحكومة لضمان وصولها إلى المنظمات الخيرية في قطاع غزة.

وحث مؤثرون أردنيون عبر مقاطع فيديو جميع فئات الشعب المشاركة في الحملة لإنجاحها في تحقيق هدفها الإنساني والتكافلي بين الشعوب.

فيديو يوضح طريقة التبرع الآمنة والسرية لحملة #يوم_عمل_لغزة pic.twitter.com/xgUIObLg4Y

— (الضَّاري..) (@Aldari_Almgbali) December 16, 2023

 

من جهته، دعم رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة الحملة قائلاً في تصريح نشرته وكالة الأنباء الأردنية: "نشجع على التبرع بعمل يوم بدلا من الإضراب لصالح النشاط الإنساني والإسناد لأهلنا في غزة.

الخصاونة: نشجِّع على التَّبرُّع بعمل يوم بدلاً من الإضراب لصالح النَّشاط الإنساني والإسناد الإنساني لأهلنا في قطاع #غزَّة #بترا #الأردن #عاجل pic.twitter.com/tkfFTgM4xa

— Jordan News Agency (@Petranews) December 17, 2023

وتعد هذه الحملة ضمن سلسلة حملات أطلقتها عدة مؤسسات أهلية وحكومية ومنظمات خيرية ونقابية في الأردن لجمع تبرعات من أهل غزة.

ففي 10 ديسمبر/كانون الأول الجاري، أطلقت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حملة "لأهلنا في غزة" لجمع التبرعات النقدية والعينية وترجمة مشاعر التضامن والدعم للأهل في غزة.

أطلقت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حملة "لأهلنا في غزة" لجمع التبرعات النقدية والعينية وترجمة مشاعر التضامن والدعم للأهل في غزة.. مستمرون في استقبال تبرعاتكم من خلال
حساب الهيئة في بنك الاتحاد رقم ايبان:
JO32 UBSI 1030 0000 4010 1659 9151 06
(١)#لأهلنا_في_غزة pic.twitter.com/0UkYT8qOWs

— JHCO (@_jhco) December 10, 2023

وفي 11 أكتوبر/تشرين الأول الماضي أطلقت الهيئة بالتعاون مع وزارة الداخلية حملة لجمع التبرعات النقدية لغزة وكذلك استقبال التبرعات العينية من خلال مراكز المحافظات في كل محافظة وبالتنسيق مع الحكام الإداريين.

وأعلن وقتها أمين عام الهيئة الدكتور حسين الشبلي في بيان، بدء اتخاذ الإجراءات لتجهيز الإمدادات الطبية والإغاثية العاجلة لقطاع غزة، استنادا إلى قوائم الاحتياجات التي ترد من وزارة الصحة الفلسطينية والجهات الرسمية العاملة في القطاع مثل الأدوية والمسكنات والأدوات الجراحية ومولدات الطاقة والخيم والبطانيات وغيرها.

وفي 17 أكتوبر، أطلقت النقابات المهنية حملة لجمع التبرعات لصالح القطاع الطبي والصحي في غزة، إضافة إلى مساعدة في أعمال إعادة البناء والإعمار.

حملات تبرع بالدم

وقبل أيام، أطلقت النقابات المهنية في الأردن حملة للتبرع بالدم لصالح قطاع غزة، وذلك بالتعاون مع بنك الدم شارك فيها نقابيون ومواطنون في العاصمة الأردنية عمان.

وعلى هامش الحملة قال نقيب المهندسين رئيس مجلس النقباء أحمد سمارة الزعبي، إن الحملة تأتي لتلبية احتياجات قطاع غزة الطبية والصحية والمساهمة في إنقاذ حياة آلاف الجرحى في ظل النقص الشديد الذي يعانيه القطاع جراء العدوان الإسرائيلي الذي طال المستشفيات وسيارات الإسعاف والكوادر الطبية.

وقال إن الدم الأردني طالما اختلط بالدم الفلسطيني وساهم في إنقاذ حياة الجرحى خلال الاعتداءات والحروب التي شنها الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على القطاع.

ولفت إلى أن النقابات المهنية والصحية على وجه الخصوص، تستعد لعقد مؤتمر دولي لدعم القطاع الصحي في غزة في فبراير/شباط المقبل، وذلك بالتعاون مع تجمع الأطباء الفلسطينين في أوروبا.

وخلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، انطلقت في الأردن أكثر من حملة تبرع بالدم لصالح قطاع غزة نظمت إحداها غرفة تجارة عمان بالتعاون مع مديرية بنك الدم في وزارة الصحة.

وبالتزامن مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في 30 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، نظم نادي المتقاعدين العسكريين في محافظة عجلون بالتعاون مع مستشفى الأميرة هيا العسكري حملة للتبرع بالدم في المختبر الرئيسي للمستشفى العسكري بحضور عدد من المتقاعدين.

وخلال الحرب التي دخلت يومها الـ73 نفذ الأردن 5 عمليات إنزال مساعدات طبية عاجلة عبر الجو بواسطة مظلات إلى المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة كان أولها في 5 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

بحمد الله تمكن نشامى سلاح الجو في قواتنا المسلحة في منتصف هذه الليلة من إنزال مساعدات طبية ودوائية عاجلة جوا للمستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة. هذا واجبنا لمساعدة الجرحى والمصابين الذين يعانون جراء الحرب على غزة. سيبقى الأردن السند والداعم والأقرب للأشقاء الفلسطينيين pic.twitter.com/cvW0aX877K

— عبدالله بن الحسين (@KingAbdullahII) November 5, 2023

وأول أمس الجمعة، شاركت الأميرة سلمى ابنة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في الإنزال الجوي الخامس الذي نفذه الطيران العسكري الأردني لتزويد شمال قطاع غزة بالمساعدات الطبية.

الأميرة سلمى تشارك في إنزال جوي خامس لمواد طبية عاجلة في شمال غزة#بترا #الاردن pic.twitter.com/3efVcElG2x

— Jordan News Agency (@Petranews) December 14, 2023

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت عشرات آلاف القتلى والجرحى معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: لجمع التبرعات لأهلنا فی غزة بالتعاون مع قطاع غزة pic twitter com یوم عمل فی قطاع

إقرأ أيضاً:

قضايا المرأة تطلق حملة "أمانك أولوية وحقك مسؤولية"

في إطار جهود مؤسسة قضايا المرأة المصرية للتصدي للعنف الرقمي الموجه ضد النساء والفتيات، أعلنت المؤسسة عن إطلاق حملة "أمانك أولوية وحقك مسؤولية"، والتي ستستمر لمدة ستة أيام، تهدف الحملة إلى زيادة الوعي بالمخاطر المتزايدة للعنف الرقمي القائم على النوع الاجتماعي، وتقديم إرشادات عملية لحماية النساء والفتيات في الفضاء الرقمي.

إنطلاق مهرجان الثقافة الفلسطينية في نسخته الخامسة في روما.. صور


تركز الحملة على توعية النساء والفتيات حول كيفية الوقاية من التهديدات الرقمية واتخاذ إجراءات احترازية لحماية أنفسهن، وتشجيعهن على الإبلاغ عن الجرائم الرقمية دون خوف أو تردد، كما تدعو الحملة الأسر إلى رفض التسامح مع مثل هذه الجرائم ودعم الفتيات والنساء المتضررات، بالإضافة إلى ذلك تسلط الحملة الضوء على الإطار التشريعي ومدى فعاليته في مواجهة العنف الرقمي المبني على النوع الاجتماعي، وتقديم مقترحات لتطويره.


واستقبلت العيادة الرقمية بالمؤسسة خلال الستة أشهر الماضية ما يقارب 95 حالة حالة لنساء وفتيات تعرضن لشتى أنواع العنف الرقمي، مثل الابتزاز والتهديد بنشر صور شخصية، حقيقية أو ملفقة، وغالبًا ما تكون تلك الجرائم من شركاء سابقين أو حاليين أو من أشخاص مجهولي الهوية، وقد ساعدت المؤسسة في تقديم الدعم القانوني والنفسي والاجتماعي، بالإضافة إلى الحلول التقنية التي ساهمت في حماية المتضررات من تلك التهديدات.


توضح الوقائع أن العديد من الضحايا وأسرهن يتجنبون التبليغ خوفًا من العواقب أو وصمة العار المجتمعية، وهو ما يشجع الجناة على التمادي في أفعالهم ويؤدي إلى تفاقم الآثار النفسية والاجتماعية والاقتصادية على النساء والفتيات وأسرهن.


ولذلك، فإن هذه الحملة تركز على "تشجيع الإبلاغ عن جرائم العنف الرقمي"، لكسر حاجز الخوف والصمت، وتعزيز أهمية الإبلاغ كخطوة حاسمة لمواجهة الجناة وحماية المجتمع من تكرار هذه الجرائم. ستقدم الحملة أيضًا معلومات واضحة حول آليات التبليغ، مع تبسيطها لتكون متاحة وسهلة الوصول لجميع النساء والفتيات، كما ستدعم المتضررات قانونيًا ونفسيًا واجتماعيًا لمواجهة هذه الأزمات.


ودعت المؤسسة جميع أفراد المجتمع والمؤسسات إلى التعاون في مواجهة العنف الرقمي القائم على النوع الاجتماعي، والمساهمة في خلق بيئة رقمية آمنة ومحمية للنساء والفتيات. كما تؤكد المؤسسة على أهمية الاستمرار في دعم الناجيات وتوفير الحماية القانونية اللازمة لضمان حقوق الجميع في فضاء رقمي آمن يحترم حرياتهن وخصوصياتهن.

مقالات مشابهة

  • «زين تك» تنظم حملة للتبرع بالدم لموظفيها
  • بين التضييق والإقصاء.. حملة انتخابات رئاسية باهتة في تونس
  • قضايا المرأة تطلق حملة "أمانك أولوية وحقك مسؤولية"
  • حملة تمشيطية لعناصر الدرك الملكي بتسلطانت تثلج قلوب الساكنة
  • وزارة الصحة تسير خمس شاحنات أدوية لقطاع غزة
  • محاكم دبي و«الهيئة الرقمية» تبحثان تطوير تقنيات في المجال القضائي
  • وكيل صحة البحيرة يتفقد حملة 100 يوم صحة بنادي دمنهور
  • حصاد 47 يوما.. «100 يوم صحة» تقدم 74 مليون خدمة طبية مجانية
  • تطور هام: صنعاء تعاود فتح ملف مرتبات الموظفين مع السعودية
  • «خليفة للأعمال الإنسانية» و«معاً» تطلقان «علّمني حرفاً.. أكن سنداً»