وروى ناجون من القصف الإسرائيلي ما عاشوه من لحظات عصيبة حتى وصولهم إلى المركز الصحي وسط عجز الفرق الطبية عن التعامل مع هذا العدد من المصابين.

17/12/2023مقاطع حول هذه القصةشاهد.. القسام تطلق رشقات صاروخية باتجاه إسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 17 seconds 02:17معظمهم من الأطفال.. مجزرة إسرائيلية جديدة شمالي قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 27 seconds 04:27مدير صحة غزة: الاحتلال تعمد إذلال أطباء منهم الأول على البورد العربيplay-arrowمدة الفيديو 07 minutes 22 seconds 07:22شاهد.

. قذيفة قسامية تدمر دبابة إسرائيلية وسط قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 35 seconds 00:35الجزيرة توثق استهداف مؤتمر صحفي لوزارة الصحة بمستشفى كمال عدوان في غزةplay-arrowمدة الفيديو 07 minutes 23 seconds 07:23دمار واسع بحي المنشية في مخيم نور شمس جراء اجتياح إسرائيليplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 57 seconds 02:57انسحاب قوات الاحتلال بعد عملية عسكرية بمخيم نور شمسplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 31 seconds 01:31من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معناأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2023 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: arrowمدة الفیدیو

إقرأ أيضاً:

ليست مقاطع سينمائية ولا فيلم أكشن.. مجزرة الفجر في غزة تثير غضب النشطاء

وتركز القصف الإسرائيلي على المُصلى التابع للمدرسة حيث كان النازحون يؤدون صلاة الفجر، ولا تعتبر "التابعين" هي المدرسة الأولى التي يقصفها الاحتلال، فخلال الأسبوع الماضي استهدف الاحتلال 5 مدارس تؤوي نازحين في شمال قطاع غزة.

وخلف هذا القصف مجزرة مروعة راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وعشرات المصابين والمفقودين، في واحدة من أكبر المجازر الإسرائيلية في الفترة الأخيرة، وفقًا لمكتب الإعلام الحكومي بغزة.

وقال المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة إسماعيل الثوابتة إن الاحتلال الإسرائيلي قصف المدرسة بـ3 صواريخ يزن كل واحد منها ألفي رطل من المتفجرات.

ومن جهته قال نائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة خليل الحية إن الجريمة النكراء التي ارتكبت اليوم تؤكد أن الاحتلال الإسرائيلي ماض في قتل وتدمير وإبادة الشعب الفلسطيني على مرأى ومسمع العالم جميعا، "والعالم ساكت وعاجز عن أن يفعل شيئا" مؤكدا أن الاحتلال يستهدف بإجرامه وبطشه بالشعب الفلسطيني، التهجير القسري من قطاع غزة إلى خارجه.

رواية مضللة

أما المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري فقال إن قواته استهدفت من قال إنهم مخربون عملوا داخل مقر عسكري تمت إقامته داخل مسجد في مجمع مدرسة التابعين في الدرج.

وفي ردها على مزاعم جيش الاحتلال قالت حركة حماس في بيان لها "إن رواية جيش الاحتلال عن شهداء المجزرة رواية مضللة وكاذبة، ومزاعمه لا أساس لها من الصحة، ومن استشهدوا في المجزرة ليس بينهم مسلح واحد، وكلهم مدنيون استهدفوا وهم يؤدون صلاة الفجر، وقائمة الشهداء تضم أطفالا وموظفين مدنيين وأساتذة جامعات ورجال دين".

واستعرضت حلقة 11-8-2024 من برنامج "شبكات" أبرز تعليقات النشطاء التي عبرت عن غضبهم وحزنهم على المجزرة التي ارتكبها الاحتلال بحق النازحين في مدرسة التابعين.

ليست مشاهد من فيلم

وعبر صاحب الحساب عبد الرحمن عن حزنه وألمه من هول صور المجزرة وقال "هذه المشاهد القاسية، وهذا الصراخ والبكاء من الأطفال وهم يبحثون عن آبائهم وذويهم بين جثث الشهداء بعد المجزرة التي ارتكبها العدو في مدرسة التابعين، تحدث كل يوم".

وكأنه لا يصدق ما يرى، كتب الناشط عفيف الروقي يقول "هذه المشاهد ليست في فيلم أكشن بل هذه جرائم الاحتلال الصهيوني المغتصب في قطاع غزة، جرائم بجميع أنواع السلاح المحرم يستخدمه الكيان لأجل الإبادة في قطاع غزة".

ومن جهته، تعجب المغرد شفق نضال، من هذا العالم الذي لا يتفاعل مع جرائم الاحتلال وناشده أن يصحو قائلا "استيقظ العالم! لا لم يستيقظ أحد سوى غزة على مذبحة ومجزرة صهيونية مروعة في مدرسة "التابعين" بثلاثة صواريخ. إسرائيل دموية مجرمة لا تريد إيقاف هذا الظلم والإجرام".

وبحسب المغرد شكير فإن عنف الاحتلال يتصاعد رغم الإدانات الدولية والغضب الشعبي العالمي وغرد قائلا "العالم كله يشاهد جرائم إسرائيل ويتحدث عنها بكل اللغات، آلاف التظاهرات تجوب مدن العالم تندد وتشجب وتدين، لكن الشر المطلق والسعار للقتل والإبادة يتضاعف لدى الإسرائيليين".

من جهته، قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل "شعرت بالرعب من صور تعرض مدرسة إيواء في غزة لضربة إسرائيلية وسقوط عشرات الضحايا الفلسطينيين ولا يوجد أي مبرر لهذه المجازر".

فيما صرح مصدر دبلوماسي للجزيرة بالقول إن الجزائر دعت لعقد جلسة طارئة ومفتوحة لمجلس الأمن يوم الثلاثاء بشأن مجزرة حي الدرج وسط قطاع غزة.

11/8/2024المزيد من نفس البرنامج"يعرفون أنهم لن يحاسبوا".. غضب من مقطع فيديو لتعذيب أسرى فلسطينيينplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 40 seconds 04:40كيف تنظر مواقع التواصل لتأخر الرد الإيراني على اغتيال هنية؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 23 seconds 04:23إخفاقات متعددة بالقرية الأولمبية الفرنسية وانتقادات واسعة بالمنصاتplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 18 seconds 04:18"حركة ذكية من حماس".. هكذا علق مغردون على اختيار السنوارplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 49 seconds 04:49تهاوي العملات الرقمية يثير تفاعلا بمنصات التواصلplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 28 seconds 03:28قصة جاسوسين روسيين استقبلهما بوتين بالأحضان.. كيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 47 seconds 03:47"دقيقتان وتدق ساعة يوم القيامة".. مسؤول روسي يصرح ومغردون يعلقونplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 01 seconds 04:01من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • إصابات بقصف إسرائيلي قرب مدرسة شرقي خان يونس
  • شهيدان وجرحى بقصف إسرائيلي دمر منزلا بالنصيرات
  • بقايا طعام وأشلاء متناثرة ودماء.. آثار المجزرة الإسرائيلية بمدرسة شرقي غزة
  • ضحايا جدد في غارة إسرائيلية على سوق وسط خان يونس
  • شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية على منزل بحي الشيخ رضوان
  • ليست مقاطع سينمائية ولا فيلم أكشن.. مجزرة الفجر في غزة تثير غضب النشطاء
  • مكتبة صندوقة بالقدس أقدم من الاحتلال
  • شاهد.. استهداف كتائب القسام لقوة إسرائيلية في حي تل السلطان
  • الاحتلال يرتكب مجزرة حي الدرج وسط موجة تحريض متواصلة
  • شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية على منزل بدير البلح