الثورة نت../

أكد رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام، أن الموقف اليمني تجاه فلسطين نابع من مبدأ ديني وقومي وأخلاقي.

وأوضح محمد عبدالسلام في تصريح للمسيرة، أن اليمن يعتبر “إسرائيل” خطراً على الأمة كشعوب ودول، وهي مُهدد حقيقي لوحدة الأمة الإسلامية.

وقال “إن العمليات اليمنية لها تأثير اقتصادي كبير على العدو الإسرائيلي، وهي حجة على دول العالم الإسلامي”.

وأشار عبدالسلام إلى أن هناك تواصل مع الدول الفاعلة والمؤثرة، والهدف تحقيق الأهداف المعلنة المتمثلة في فك الحصار عن غزة ووقف العدوان عليها.

وشدد على أن قضية فلسطين لا تقبل المساومة، ولا يمكن أن نقبل ما يحصل بحق أبناء غزة.

وأضاف رئيس الوفد الوطني المفاوض :”أي أعمال تقوم بها القوات المسلحة اليمنية هي مرتبطة بفك الحصار على غزة ووقف العدوان عليها، وإن عملياتنا تستهدف السفن “الإسرائيلية” والمرتبطة بالموانئ المحتلة فقط”.

وتابع :”إذا أرادت دول العدوان وقف العمليات البحرية على العدو الإسرائيلي، فعليها فك الحصار عن غزة وإدخال الغذاء والدواء”.

وأكد محمد عبدالسلام أن البحر الأحمر آمن للملاحة البحرية ماعدا السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي، مشيداً بموقف الشركة الصينية وقف ارسال سفنها الى موانئ الكيان المحتل.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محمد عبدالسلام

إقرأ أيضاً:

صعدة..مهرجانات حاشدة في 16 ساحة بالمحافظة إحياءً لذكرى يوم الولاية

الثورة نت../

أحيا أبناء محافظة صعدة اليوم ذكرى يوم الولاية بحضور حاشد في 16 ساحة في مختلف مديريات المحافظة بحضور العديد من قيادات الدولة.

وخرج أبناء المحافظة في ساحة المولد النبي الشريف بمركز المحافظة وساحة الشهيد القائد بخولان عامر وساحات متفرقة في مديريات الظاهر وبني بحر ومنبه وباقم وقطابر ورازح وكتاف وآل سالم والحشوة وغمر ومنه وشدا ومجز، معلنين الولاية لله ولرسوله وللإمام علي ، والرفض الكامل لولاية اليهود التي يسعى الأعداء إلى ترسيخها في المجتمعات والشعوب.

وفي الساحة المركزية بمركز المحافظة.. أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي أنه لا يمكن القبول بالولاية الأمريكية، ولا بتسلطها وإملاءاتها.

وقال” أن استجابتنا وولايتنا للإمام علي عليه السلام هي من مقتضى طاعتنا للنبي الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله واستجابة له ولا يمكن أن نميل عن هذه الولاية”.

وفي الفعالية المركزية التي حضرها المحافظ محمد جابر عوض وقيادات عسكرية وأمنية وأكاديمية وشخصيات علمائية.. تطرقت كلمة المناسبة التي ألقاها وكيل المحافظة عبد الله المنبهي إلى مناسبة الغدير وكيفية إبلاغ الرسول صلوات الله عليه وعلى آله هذا الأمر لأهميته في الدين.

وأشار إلى أن مبدأ الولاية في الإسلام عظيم وأساسي ومهم، لذلك حاربه الطواغيت لفصل الأمة عن هذا المبدأ.

وأكد أن طاغوت العصر المتمثل باللوبي الصهيوني والغرب الكافر يتحرك بإمكاناته الضخمة لمسخ المجتمع البشري من خلال محاربة القرآن ونشر الرذيلة والمثلية وهندسة الأزمات.

ولفت المنبهي إلى أن الولاية الإلهية تشكل ضمانة وإنقاذا للأمة كي لا يستعبدها الطاغوت وأدواته.. مشيرا إلى أن مبدأ الولاية يحصن الأمة من تولي أمريكا وطواغيت العصر، ومن أسباب التطبيع هو الابتعاد عن هذا المبدأ والتنكر له.

وأكد أن الشعب اليمني نال شرف التميز في الموقف المساند للشعب الفلسطيني المظلوم وذلك نتيجة عودته للتمسك بمبدأ الولاية، مبيناً أن موقف محور الجهاد والمقاومة من نصرة القضية الفلسطينية، يعكس أهمية مبدأ الولاية، والتولي الصادق.

تخلل الاحتفالات كلمات وقصائد وفقرات وأهازيج متنوعة، معبرة عن الفرحة والسعادة بعيد الولاية.

مقالات مشابهة

  • فزغلياد: هل الحصار البحري لروسيا ممكن فعلا؟
  • خبير عسكري: ما يحدث في فلسطين صراع من أجل البقاء
  • الجامعة العربية تؤكد ضرورة تكثيف الجهود الدولية لوقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم ضد الإنسانية في غزة
  • الجامعة العربية تؤكد ضرورة تكثيف الجهود الدولية لوقف العدوان الإسرائيلي
  • فلسطين: إسرائيل تتبع وسائل لا إنسانية في حربها الممنهجة تجاه قطاع غزة
  • وفاة وإصابة 12 شخصاً إثر انزلاق سيارة من منحدر جبلي في تعز
  • هنية: نرفض أي اتفاق لا يضمن وقف إطلاق النار وإنهاء العدوان ولن يتغير موقفنا
  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي على فلسطين ينافي القوانين الإنسانية
  • صعدة..مهرجانات حاشدة في 16 ساحة بالمحافظة إحياءً لذكرى يوم الولاية