الأسبوع:
2024-10-02@03:53:27 GMT

جيش الاحتلال يزعم اكتشاف أكبر نفق في غزة

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

جيش الاحتلال يزعم اكتشاف أكبر نفق في غزة

زعم جيش الاحتلال، اليوم الأحد، اكتشاف ما وصفه بأنه "أكبر نفق" حتى الآن تابع لحركة "حماس" في قطاع غزة، ويقع على عمق 15 طابقًا تحت الأرض.

ونقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية عن الجيش أن النفق يضم مجمعًا، يقع على بُعد مئات الأمتار من حدود القطاع، ويحتوي على غرف تحت الأرض مصممة للإقامات الطويلة على مدى عدة أشهر بطريقة آمنة، ويمتد إلى 15 طابقًا تحت الأرض.

وكشف جيش الاحتلال عن لقطات لأكبر نفق تحت الأرض تابع لحركة "حماس" تم اكتشافه حتى الآن، ويمتد من مخيم جباليا لمسافة 4 كيلومترات بالقرب من الحدود مع إسرائيل في الجزء الشمالي من قطاع غزة بالقرب من معبر إيريز، ويمكن أن يستوعب مئات إلى آلاف الأشخاص، وقد تم إخفاء مداخله، الواقعة بالقرب من أراضي المستوطنات، بكفاءة.

اقرأ أيضاًحلمي النمنم: إسرائيل اختراع أمريكي ودعمها تجاوز أوكرانيا.. فيديو

نائب «حماس»: مجموعتنا تصد العدوان الإسرائيلي وتُكبد العدو خسائر في الأفراد والمعدات

إصابة جندي إسرائيلي قرب حاجز «رنتيس»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل الجيش الإسرائيلي الشعب الفلسطيني غزة حماس يديعوت أحرونوت أنفاق غزة أنفاق تحت الأرض تحت الأرض

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: العملية البرية في لبنان قد تكون مقدمة لعدوان أكبر

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنه لا توجد أي أنباء مؤكدة حول تسلل قوات كوماندوز إسرائيلية إلى الأراضي اللبنانية، بالقرب من الحدود لجمع معلومات استخباراتية ثم العودة.

وأضاف «سنجاب» خلال رسالة على الهواء: «الحقيقة الواضحة هي: ماذا تبقى في هذه المناطق التي يقصفها جيش الاحتلال حاليًا أو يهدد بالدخول إليها بريًا؟ ماذا تبقى فيها بعد سلسلة الغارات الجوية العنيفة التي استخدمت فيها أنواع مختلفة من القذائف والصواريخ؟»

وتابع: «ماذا تبقى فيها من منشآت لحزب الله، وما الذي يمكن أن يحققه جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر البر، ولم يستطع أن يحققه بالأسلحة الصاروخية والطائرات الحربية وبالغارات المستمرة على مدار ما يقرب من 12 شهرا منذ 8 أكتوبر الماضي؟».

ساحة عمليات لجيش الاحتلال

وأردف: «كل هذه المناطق هي ساحة عمليات لجيش الاحتلال مثلما المواقع العسكرية الإسرائيلية هي ساحة عمليات لحزب الله، بالتالي ليس هناك ما يمكن توقعه من هذه العملية في حال نفذها لأن هذه المناطق شبه مدمرة من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية على مدار الأشهر الماضية».

واختتم: «ربما هي عملية إما أن تكون مقدمة لعدوان أكبر بري وأن جيش الاحتلال يدعي أنها عملية محدودة، وأنه يخطط لعملية برية كبرى في لبنان، وإما أن تكون عملية لاستعراض القوة».

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم استهداف المسؤول المالي لحزب الله محمد جعفر قصير
  • مئات الصواريخ من إيران إلى فلسطين المحتلة
  • اكتشاف أكبر حروب ما قبل التاريخ .. أجزاء منها وقعت في مصر والعراق
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: العملية البرية في لبنان قد تكون مقدمة لعدوان أكبر
  • الغزو البري على لبنان يبدأ.. إسرائيل تدفع بقواتها نحو الجنوب وسط توتر متصاعد
  • الاحتلال يُدمر مستودع صواريخ بالقرب من مطار لبنان الدولي
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطلق قنابل مضيئة بالقرب من بلدة رميش جنوب لبنان
  • الاحتلال يبلغ واشنطن بعملية عسكرية برّية في لبنان.. ويغلق مناطق بالشمال
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم تدمير مستودع لمنصات إطلاق صواريخ لحزب الله
  • الاحتلال يزعم اغتيال عضو المجلس المركزي لحزب الله نبيل قاووق