أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لصحافة الموبايل، بأن الوزارة نجحت في إخراج وإنتاج 101 فيلم يطرح قضايا التضامن من خلال دراما ناطقة، ومستهدفين يروون ويتحدثون عن أنفسهم. 

 

مساهمة الإعلام المرئي والدراما

وأضافت القباج بأن هذه الأفلام وصلت إلى مهرجانات في 18 دولة،  وطرح حوارات رقمية وتفاعل معنا في رحلتنا نحو ٢٢ مليون شخص، وأسسنا حملات إعلامية قوية لامست احتياجات الناس، كما أن للوزارة مساهمة في الإعلام المرئي والدراما، فكان لنا نصيب في برنامج "العباقرة.

. قادرون باختلاف"، والذي نطلق من خلاله مسابقات عن قريب لطرح قضايا ذوي الإعاقة، ومسلسل ليه لأ لأصحاب طيف التوحد، ومسلسل فاتن أمل حربي لطرح قضية العنف ضد المرأة، ومراكز استقبال النساء في خطر.. وغيرها من المنتجات الإعلامية. 

 

وأشارت القباج بأن للإعلام المجتمعي كان نصيب من اهتمامنا وأولوياتنا، فوافق السيد رئيس الجمهورية على زيادة عدد الرائدات المجتمعيات من 2,5 ألف رائدة إلى 15 ألف رائدة مجتمعية تصل تطرق أبواب المنازل، وتتواصل مع الأسر بشكل مباشر، وحالياً نرقمن عمل الرائدات من خلال التابلت، ومن خلال إنشاء المرصد الأسري الذي يوثق نتيجة أبحاثهم المجتمعية في معظم قرى مصر.

 

أول مرصد اجتماعي لبرنامج وعي للتنمية المجتمعية

 

كما أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي منذ أيام أول مرصد اجتماعي لبرنامج وعي للتنمية المجتمعية فأصبح مرصدا يقوم على التحول الرقمي وتحليل البيانات واستخدام الذكاء الاصطناعي، وسوف نحقق من خلاله تقييم بشكل واضح لمتطلبات الأسر ومشاكلها، وبالتالي وضع البرامج والحلول المناسبة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القباج نيفين القباج التضامن الاجتماعى صحافة الموبايل قضايا التضامن من خلال

إقرأ أيضاً:

قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نجحنا في تصنيع منظومات لمواجهة الطائرات بدون طيار (فيديو)

قال قائد قوات الدفاع الجوي المصرية اللواء أركان حرب ياسر الطودي، إن القوات المسلحة حريصة على تطوير المعدات وتدريب الأفراد والوصول إلى أعلى درجة من الاحترافية لتحقيق الردع.

إقرأ المزيد قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نؤمن بمبدأ "وما خفي كان أعظم"

وأضاف ياسر الطودي خلال لقاء مع برنامج "بالورقة والقلم" على قناة "ten" يوم الجمعة، أن القيادة السياسية حريصة على امتلاك قدرة التصنيع العسكري.

وذكر أن القيادة السياسية قامت بإنشاء مركز للبحوث من قبل نخبة من الضباط لحل المشاكل الفنية لبعض المعدات وامتلاك التكنولوجيا المحظورة على الدولة المصرية.

وأكد أن مصر نجحت في تصنيع الكثير من المعدات بنسبة 100%، وفق ما نقله موقع "فيتو" المصري.

وأشار في السياق إلى أن قوات الدفاع الجوي قامت بتصنيع منظومات لمواجهة الطائرات بدون طيار بالتعاون مع المراكز البحثية للقوات المسلحة مستفيدة من القدرات الصناعية للهيئة العربية للتصنيع وزارة الإنتاج الحربي.

وصرح قائد قوات الدفاع الجوي المصرية بأن الحروب الحديثة شهدت توسعا في استخدام الهجمات السيبرانية ولذلك قامت قوات الدفاع الجوي باتخاذ الكثير من الإجراءات الفنية لحماية أنظمة الدفاع الجوي من الحرب السيبرانية.

المصدر: إعلام مصري

مقالات مشابهة

  • العاملوان بـ "التضامن الاجتماعي" يودعون نيفين القباج "وزيرة الإنسانية"
  • مي كساب توجه رسالة لطالبة واقعة رقصة التخرج بأسيوط
  • ميرال و«الدار للتعليم» تتعاونان لإثراء التجارب التعليمية لدى الطلاب في أبوظبي
  • دراما استعراضية غنائية.. نوستالجيا ٩٠/٨٠ تعود للسامر غدًا ولمدة خمسة أيام
  • القباج: انطلاق حملة "وعي" بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال
  • القباج ومدير العمليات بالبنك الدولي تلتقيان مجموعة من مستفيدات "تكافل وكرامة"
  • القباج ووفد البنك الدولي يتفقدان سير العمل بالتجربة المصرية في تنفيذ برنامج "تكافل وكرامة"
  • قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نجحنا في تصنيع منظومات لمواجهة الطائرات بدون طيار (فيديو)
  • وزيرة التضامن: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • «التضامن»: دعم 240 ألف أسرة متضررة من الأزمات والكوارث بمليار جنيه