وقع «ميد بنك» عقد تمويل مشترك متعدد الأغراض بقيمة 2 مليار جنيه مصرى بحصه قدرها 250 مليون جنيه مصرى لصالح شركة أبناء عبد السلام عبدالحميد الفقي، لدعمها فى عملية إنشاء حواجز الأمواج الجديدة لميناء الإسكندرية الكبير بمنطقة المكس.

يأتى التحالف ضمن استراتيجية ميدبنك لدعم رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، والمشاركة فى كافة القطاعات التى تساهم فى تحقيق هذه الرؤية، بما فى ذلك قطاع المقاولات البحرية، حيث ستقوم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية بإنشاء عدد من الأرصفة فيما بعد المنطقة خلف الحواجز المخطط إنشاؤها وذلك بهدف الربط بين ميناء الإسكندرية والدخيلة.

وصرحت إيمان أبو زيد، رئيس قطاع الائتمان والقروض المشتركة بميدبنك بأن المشاركة فى هذا التحالف الذى يجمع بيننا والشركة يعكس إستراتيجية البنك لدعم المناخ الاقتصادى من خلال توحيد الخطى مع مجموعة من أهم وأكبر المؤسسات والشركات الكبيرة فى مصر، فمن خلال هذا القرض البالغ 2 مليار جم سيتم تمويل عمليات المقاولات فى عام 2024.

وأضافت أن ميدبنك يسعى لتعزيز محفظة القروض المشتركة، حيث بلغت نسبة الزيادة فى اجمالى محفظة قروض الشركات 45٪ والزيادة فى محفظة قروض المشتركة بنسبة 13% بنهاية العام الحالى مقارنة بالعام الماضى و الجدير بالذكر انه خلال2023 تمت المشاركة فى قرضين مشتركين لكيانات كبيرة.

يذكر أن ميدبنك قد قام خلال الفترة الماضية بتحقيق العديد من النجاحات والإنجازات على مدار العام الماضي، من خلال خطته الطموحة لإعادة هيكلة شاملة للبنك ونشاطه وخدماته المصرفية، حيث تم تطوير البنية التحتية والهندسية والتكنولوجية للبنك عبر مواكبة أحدث النظم المصرفية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ميد بنك لميناء الاسكندرية الحواجز

إقرأ أيضاً:

البترول: ارتفاع إيرادات أبو قير للأسمدة إلى 28.87 مليار جنيه خلال 2024/2023

ارتفعت إيرادات شركة أبو قير للأسمدة إلى نحو 28.87 مليار جنيه خلال العام المالي 2023/2024، بزيادة نسبتها 57% مقارنة بالمخطط، و1% مقارنة بالعام السابق. كما حققت الشركة صافي ربح قدره 13.48 مليار جنيه بعد الضرائب، بزيادة 126% عن المخطط.

 

وأكد وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس كريم بدوي، خلال اجتماع الجمعية العامة للشركة في الإسكندرية، أهمية النهج المؤسسي المحترف الذي تتبعه إدارة الشركة، مشيدًا بكفاءة العاملين في تعزيز القدرات الإنتاجية ودمج التكنولوجيا الحديثة لتحقيق الإنتاجية والربحية، مع التركيز على خفض الانبعاثات الكربونية ودعم الاستدامة البيئية.

وأشار الوزير إلى الدور المحوري الذي تلعبه الشركة في تلبية احتياجات السوق المصري من الأسمدة، ودعم الأمن الغذائي، إلى جانب مساهمتها في التصدير للأسواق الخارجية. كما أثنى على جهود الشركة في تحسين كفاءة استخدام الطاقة وخفض الانبعاثات لجذب استثمارات جديدة وتعزيز القدرة التنافسية في الأسواق الأوروبية، وفقًا لقانون CBAM.

من جانبه، أوضح المهندس عابد عز الرجال، رئيس مجلس إدارة الشركة، أن مصانع الشركة حققت نحو 8.85 مليون ساعة عمل دون إصابات خلال العام المالي 2023/2024، كما تجاوزت الخطة الإنتاجية بنسبة 9% والتسويقية بنسبة 5%. وأكد أهمية التوجه نحو التحول الأخضر، مشيرًا إلى دور الشركة الرائد في خفض الانبعاثات الكربونية، حيث تم بيع شهادات كربون منذ عام 2006، مع تحقيق خفض سنوي للانبعاثات يصل إلى 1.4 مليون طن.

بالإضافة إلى ذلك، تسعى الشركة لتوسيع استثماراتها في المشاريع الخضراء، مثل مشروع شمال أبو قير للمغذيات الزراعية، الذي يهدف إلى استخدام الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر بدلًا من الغاز الطبيعي لإنتاج الأمونيا الخضراء.

مقالات مشابهة

  • السيسي: 800 مليار جنيه تكلفة مشروع حياة كريمة بالمرحلتين الأولى والثانية (فيديو)
  • "إنماء" يدرس تمويل 26 مشروعًا بإجمالي 8 ملايين ريال
  • د. محمود العدل: 50 مليار جنيه استثمارات "أم بي جي" بالسوق العقارى
  • كامل الوزير: صرف 20 مليار جنيه خلال العام الجاري ضمن برنامج المساندة التصديرية
  • بنك مصر يحقق 53 مليار جنيه أرباح نهاية 2023
  • التنمية المحلية: المنيا احتلت المرتبة الأولى بـ23.5 ألف مشروع بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بإجمالي قروض 29,3 مليار جنيه بالمحافظات
  • وزيرة التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بـ29.3 مليار جنيه خلال 9 سنوات
  • التنمية المحلية: تنفيذ 213.5 ألف مشروع بقروض 29.3 مليار جنيه ضمن مشروعك
  • البترول: ارتفاع إيرادات أبو قير للأسمدة إلى 28.87 مليار جنيه خلال 2024/2023