بوابة الوفد:
2024-09-27@23:41:10 GMT

تكريم مديرة التمريض و25 ممرضة فى الفيوم

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

كرم الدكتور سامح العشماوى وكيل وزارة الصحة بالفيوم، مدير ادارة التمريض و 25 ممرضة بالمديرية ووحدات الرعاية الاساسية والامومة والطفولة. 

جاء ذلك فى اطار الاحتفال باليوم العربى للتمريض والقبالة وعلى هامش اجتماع عقدته  الدكتورة نيفين شعبان -مديرة ادارة الرعاية الاساسية بالتعاون مع ادارة التمريض بقيادة هالة احمد -مديرة الادارة وبحضور الدكتورة ابتسام روبى -مديرة ادارة رعاية الامومة والطفولة لعرض انجازات ادارة الرعاية الاساسية خلال عام 2022/2023  وايضا مناقشة سلبيات مرور الوزارة.

وبعد انتهاء الاجتماع حضر الدكتور وكيل الوزارة ووجه الشكر لادارة التمريض وجميع الممرضات لما يبذلونه من جهد واكد على الالتزام بالزى الرسمى و بتقديم خدمة آمنة للمريض 

وأثنى على هالة احمد -مدير ادارة التمريض واكد انها تتمتع بالاحترام والهدوء والعمل الجاد  وقدم لها درع تكريم من ادارة الرعاية الاساسية ،كما قدم درعا آخر الى  عبير العطيفى -مشرف تمريض الرعاية بالمديرية  ,بينما قدم شهادات تقدير لـ  24 ممرضة وذلك فى حضور مديرى الادارات الصحية بالمحافظة.

مرور على الوحدات الصحية

ومن جهه أخرى قام الدكتورسامح العشماوى -وكيل وزارة الصحة بالفيوم يرافقه الدكتور محمد عبد التواب -مدير الشئون الوقائية والدكتورة نيفين شعبان -مدير الرعاية الاساسية والدكتور هانى تاج الدين  -مدير التخطيط وهالة احمد -مديرة التمريض والدكتورة نشوى جلال -مديرة العلاقات العامة والدكتورة فيرا اسحاق -مسئول مبادرة 100 يوم صحة والدكتور مروان مجدى -عضو المكتب الفنى ومتولى سعد -مدير الشئون الادارية بالمديرية  بالمرور على وحدة المندرة الصحية التابعة لادارة مركز الفيوم  مركز الفيوم.

وتفقد وكيل الوزارة ومرافقوه جميع اقسام الوحدة وتابع سير العمل، وتصادف وجود جلسة تطعيمات اطفال وقام بسؤال المراقب الصحى عن مواعيد الجلسات بالوحدة و انتظامها وقد اوضح مدير الشئون الوقائية انه محدد يوم لتطعيم الاطفال واخر لتطعيم الحوامل وذلك فى حضور الدكتور رضا تاج الدين -مدير ادارة المركز وتفقد حديقة الوحدة ولاحظ وجود حشائش كثيفة بحديقة الوحدة ووجه بسرعة التواصل مع الوحدة المحلية ومجلس المدينة من اجل ازالة هذه الحشائش كما امر بإخطار مديرة ادارة المتوطنة لرش الوحدة فورا وتم ذلك بالفعل بعد مغادرته للوحدة.

وبعد ذلك توجه "العشماوى" ومرافقوه  الى وحدة سنرو القبلية التابعة لادارة ابشواى الصحية وتابع سير العمل ودفاتر الحضور والانصراف وذلك فى حضور الدكتور راضى رشاد -مدير ادارة ابشواى ووجه مسئولة التفتيش المالى و الادارى بالادارة بعمل انقطاع لاحد الاطباء المتغيبين منذ فترة و شدد بانه على جميع العاملين الالتزام بالزى الرسمى اثناء العمل.

 

000 0 4 5 6 7 22 56

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحه الفيوم إدارة التمريض مدير ممرضة وحدات الرعاية الأساسية الأمومة الطفولة الرعایة الاساسیة ادارة التمریض مدیر ادارة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية تبحث مع مديرة مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة مجالات التعاون المشترك

التقت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، اليوم مع الدكتورة نوريا سانز مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور عدد من قيادات وزارة التنمية المحلية، وهايدي ميرزا - مدير قطاع الاتصال باليونسكو.

وفي بداية اللقاء رحبت وزيرة التنمية المحلية، بالدكتورة نوريا سانز خلال زيارتها الأولى للوزارة والبناء علي التعاون القائم بين منظمة اليونسكو وعدد من المحافظات المصرية، مؤكدة الاستعداد الكامل لتعزيز أواصر التعاون بصورة أكبر خلال الفترة القادمة في العديد من مجالات عمل الوزارة.

كما أشادت وزيرة التنمية المحلية بالتعاون المُتميز بين مصر واليونسكو في مجال حماية التراث، وتسهيل إعادة الممتلكات الثقافية واستردادها، وغيرها من الملفات المهمة، مؤكدة علي أهمية الدور الذي يمكن أن تقوم به منظمة اليونسكو عن طريق مكتبها بالقاهرة لدعم بعض برامج عمل الوزارة علي أرض المحافظات خلال الفترة المقبلة.

واستعرضت الدكتورة منال عوض عدد من الملفات التي تهتم بها الوزارة ويمكن التعاون فيها مع منظمة اليونسكو ومن بينها دعم جهود الوزارة في تطوير وتسويق الحرف التراثية واليدوية التي تتميز بها المحافظات ويتم الترويج لها عبر المنصة الإلكترونية «أيادي مصر»، وكذا ملف التنمية الاقتصادية والبشرية في إطارة المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» ودعم جهود الدولة المصرية في الحفاظ علي الآثار في عدد من المحافظات وكذا مساعدة بعض المحافظات الساحلية التي تتعرض لمشكلات بسبب التغيرات المناخية.

ومن جانبها أعربت الدكتورة نوريا سانز عن سعادتها بلقاء وزيرة التنمية المحلية عقب توليها المسئولية والبناء على التعاون السابق بين اليونسكو ومحافظتي دمياط والجيزة، حيث حصلت الدكتورة منال عوض خلال توليها منصب نائب محافظ الجيزة ومحافظ دمياط على عضوية برنامج مدن التعلم التابع لليونسكو عام 2016 و جائزة اليونسكو لمدن التعلم في 2017 ضمن أفضل 16 مدينة على مستوي العالم، وكذا حصول مدينة دمياط على الانضمام كعضو في الشبكة الدولية لمدن التعلم التابعة لليونسكو في يونيو 2019، أعقبها حصول محافظة دمياط على جائزة اليونسكو لمدن التعلم عام 2021.

كما أكدت مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة علي أهمية هذا الاجتماع مع الوزيرة للوقوف على أهم مجالات التعاون المستقبلية بين الوزارة والمنظمة خاصة مع ما توليه اليونسكو من أهمية كبيرة للبدء في التعاون مع التنمية المحلية.

خاصة مع أهمية دور الوزارة في التنسيق بين المستوي المركزي بالحكومة والمحافظات خاصة فيما يخص وضع السياسيات وتنفيذها على أرض مختلف المحافظات.

و أعربت الدكتورة نوريا سانز عن استعداد اليونسكو لتقديم كل الدعم والمساعدة للوزارة والمحافظات فيما يخص عدد من الملفات المهمة وعلى رأسها الدعم الثقافي و دعم القطاع الخاص بالمحافظات وكذا استمرار التعاون في مبادرة شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم في ضوء حصول 3 محافظات مصرية على جائزة اليونسكو لمدن التعلم «الجيزة -أسوان - دمياط» لأعوام 2017 و2019 و2021، بالإضافة إلى دعم دور المجتمعات المحلية والمستوي المحلي عن طريق وزارة المحلية في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وخلال اللقاء تم التوافق علي التنسيق بين الجانبين للتعاون في عدد من المجالات والتي تتسق مع سياسات الحكومة المصرية ومنظمة اليونسكو فيما يخص دعم دعم عدد من المحافظات السياحية والتراثية و الساحلية لمواجهة الأثار السلبية للتغيرات المناخية في ضوء الاهتمام الكبير الذى توليه الحكومة المصرية بقضية المناخ بعد استضافة قمة المناخ بشرم الشيخ وكذا في ضوء التحضيرات الجارية لاستضافة مصر لفاعليات المنتدى الحضري العالمي والذى يضع ملف المدن وأزمة المناخ على أجندة اجتماعاته بالإضافة إلى استضافة مدينة الإسكندرية لحدث عالمي آخر وهو يوم المدن العالمي في 31 أكتوبر القادم تحت «عنوان الشباب يقودون العمل المناخي».

كما تم خلال اللقاء الاتفاق على استمرار التواصل بين الجانبين لتحديد موعد لعقد لقاءات بين الوزارة ومشاركة عدد من السادة المحافظين وممثلي اليونسكو وذلك عبر الفيديو كونفراس لاستعراض أهم مجالات التعاون التي يمكن الاستفادة منها وعرض تفاصيل بعض المبادرات التي تقوم منظمة اليونسكو بتنفيذها والعمل عليها خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاًالقاهرة تبحث عن مستقبل مستدام.. .ندوة حول التحديات السكانية

وزير الإسكان يستقبل السفير الياباني بالقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك

مقالات مشابهة

  • إحالة للتحقيق ومكافأة.. تفاصيل جولة وكيل «صحة الفيوم» على الوحدات الصحية بمركز طامية
  • وكيل صحة سيناء يزور مراكز الرعاية والإدارة الصحية بنخل
  • «الحفاظ على الممتلكات العامة» ندوة توعوية بمدرسة التمريض بمطروح
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع مديرة مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة مجالات التعاون المشترك
  • محافظ الغربية يستقبل الدكتور نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف الجديد
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع مديرة مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة مجالات التعاون
  • نقلته مديرة الطب الوقائى بالقليوبية تعسفيًا فأنتحر بنيل بنها
  • صحة بالفيوم تختتم مبادرة تدريب وتطوير وحدات الرعاية
  • مستشفى تل شيحا ينفي شائعة متداولة
  • حملات مرورية على فصول التمريض في دمياط