تصدرت بطاقات الائتمان «قائمة الأسئلة الأكثر شيوعًا بين عملاء البنك الأهلى، تليها القروض ثم الحسابات وبطاقات الخصم. كشفت الأسئلة التى يتلقاها البنك بفروعه المنتشرة بمحافظات الجمهورية (643 فرعًا) عن عدم معرفة الكثيرين من شرائح المجتمع بأنظمة البنك والخدمات والتسهيلات التى يقدمها رغم احتلاله المرتبة الأولى بين البنوك المصرية من حيث مركزه المالى ومحفظته الائتمانية وأصوله.

تدور الأسئلة المتعلقة ببطاقة الائتمان حول كيفية إصدار البطاقات، وطرق السداد ومعرفة المديونية. كما استفسر البعض عن أسباب عدم تلقيهم كشوف حسابات ورقية عند إجراء بعض العمليات. وأكد البنك فى ردوده عبر موقعه الرسمى أن خدمة العملاء بالخط الساخن (19623) تقوم بحلول أية مشاكل تواجه العملاء، كما أكد أن البنك يقوم باحتساب فائدة فى حالة سداد الحد الأدنى، مشيرًا إلى أن هناك طرقًا عديدة للسداد وتتم من خلال أقرب فرع أو ماكينات الصراف الآلى، أو منافذ فورى، أو التحويل من الحساب من خلال خدمة الأهلى نت أو التعليمات المستدامة، ويمكن التقسيط من خلال التجار المتعاقدين مع البنك لمدة تتراوح من 6 أشهر إلى 36 شهرا.

كما أشار البنك إلى إمكانية تقسيط عمليات السحب النقدى بعد الاتصال بخدمة العملاء، أو خدمة الأهلى نت، أو كشف حساب ورقى يتم إرسالة شهريًا، أو ماكينات الصراف الآلى. وعن الأسئلة المتعلقة بالقروض أوضح البنك أن كل الاستفسارات المتعلقة بالقروض يتم توضيحها بالكامل على موقع «مصرفنا» التابع للبنك، وفيما يتعلق بالأسئلة المتعلقة بالحسابات كانت أهم الأسئلة تدور حول مصدر الدخل والتحويلات الخارجية، وأكد البنك فى ردوده، أن اثبات مصدر الدخل عند فتح الحساب ضرورى إلتزامًا بقرارات البنك المركزى الصادرة فى هذا الشأن. كما يمكن استقبال التحويلات الخارجية على الحساب من خلال رقم الحساب والكود الخاص برقم الحساب. وكانت أكثر الأسئلة شيوعًا بين عملاء البنك والخاصة ببطاقات الخصم فدارت حول ربط أكثر من حساب على البطاقة الواحدة، وإضافة رقم بطاقة الائتمان على بطاقة الخصم. وأوضح البنك فى ردوده على هذه الأسئلة أن البنك يقوم بربط أكثر من حساب للعميل على بطاقة الخصم إذا أراد العميل ذلك كما يمكن اضافة بطاقة الائتمان حتى يتمكن العميل من التحويل من ماكينات الفروع لسداد بطاقة الائتمان. يذكر أن البنك الأهلى يستحوذ على نحو 29.39٪ من إجمالى عدد ماكينات الصراف الآلى بين كل البنوك بعد إضافة 142 ماكينة خلال الـ6 أشهر الأول من العام الحالى، ومن المنتظر أن يرتفع الرقم خلال النصف الأول من العام القادم 2024 بنسبة لا تقل عن 2٪.

كان «الأهلى» قد نجح فى زيادة عدد المشتركين بمحفظة الفون كاش، والإنترنت البنكى «الأهلى نت» خلال العام الجارى حيث وصل عدد المشتركين بخدمة الفون كاش خلال النصف الأول من العام الحالى إلى 1.6 مليون عميل بزيادة 100 ألف عميل عن نفس الفترة المقابلة من عام 2022، أما عدد العملاء المشتركين بخدمة «الأهلى نت» فقد وصل لأكثر من 7.2 مليون عميل. كما يذكر أن ودائع العملاء سجلت نموًا تجاوز الـ6٪ عن عام 2022 حيث وصلت خلال النصف الأول من العام إلى 3.4 تريليون جنيه بنهاية يونيو 2023، وحققت محفظة الأصول 4.9 تريليون جنيه بنهاية يونيو 2023 مقابل 4.4 تريليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2022.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأهلى

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن» يكرم الكوادر الحزبية الأكثر تميزا

أكد الدكتور أحمد العطيفي، أمين تنظيم حزب حماة الوطن، الأمين العام المساعد، أن الاحتفالية التي شهدها أمس الفريق جلال الهريدي، رئيس الحزب، وبحضور المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، ولفيف من القيادات الحزبية، شهدت تكريم عددا من الكوادر والوحدات الحزبية، تقديرا لجهودهم المستمرة خلال الفترة الماضية.

وقال العطيفي: أمانة التنظيم كانت حريصة على تكريم الوحدات والأمانات الأكثر تميزا، ونجحت في تنفيذ رؤية الحزب، من خلال التواجد بين الجماهير وتلبية متطلباتهم، وبما يتسق مع رؤية الدولة.

وأوضح أن اختيار المكرمين الأكثر تميزا كان قائما في الأساس على مبدأ تنفيذ الرؤية الشاملة لحزب حماة الوطن، وكذلك تقديم الخدمات للمواطنين من خلال الفعاليات المختلفة على مستوى الجمهورية.

«حماة الوطن» يكرم الكوادر الحزبية الأكثر تميزا

وأشار العطيفي، إلى أن المنافسة كانت قوية بين الأمانات المختلفة، لاسيما وأن جميع كوادر الحزب كانت حريصة كل الحرص على تنفيذ السياسة والرؤية العامة، بما يحقق تطلعات الدولة المصرية، بتخفيف الأعباء عن المواطنين.

وتابع أمين تنظيم حزب حماة الوطن: هدفنا من التكريم تحفيز وتشجيع جميع أعضاء الحزب على استمرار العطاء، وتنفيذ الرؤية العامة، لتحقيق الانتشار المطلوب في كافة ربوع الجمهورية.

ونظم أمس حزب حماة الوطن، حفل توزيع جوائز الفائزين بالموسم الأول من مسابقة التميز التنظيمي، والاحتفال بالمولد النبوي الشريف، من داخل قلعة صلاح الدين الأيوبي.

الدكتور أحمد العطيفي أمين تنظيم حزب حماة الوطن

واستعرض الدكتور أحمد العطيفي، أمين التنظيم، الأمين العام المساعد، تفاصيل المسابقة والتي استهدفت تكريم عدد من الكوادر الحزبية عن الجهود التنظيمية في تقديم أفضل خدمات للمواطنين من خلال الفعاليات المختلفة.

وشهد الحفل قيام اللواء أحمد العوضي، النائب الأول لرئيس الحزب، اللواء طارق نصير، الأمين العام، بتكريم الفائزين بالمسابقة، وعددهم 225 مكرما، يمثلون 15 أمانة محافظة، 51 أمين مركز وحي، و15 وحدة حزبية، وعدد من الكوادر الحزبية المتميزة في الأمانات النوعية المختلفة.

اقرأ أيضاًحماة الوطن ينظم حفل للفائزين بمسابقة التميز التنظيمي واحتفالية المولد النبوي

«حماة الوطن» يرفض محاولات نتنياهو بتجاوز الخطوط الحمراء في حق مصر

مقالات مشابهة

  • مسلسل «برغم القانون» بطولة إيمان العاصي يتصدر قائمة الأكثر مشاهدة على WATCH IT
  • 10% استردادًا نقديًا لعملاء البنك الوطني العُماني عند التسوق من "لولو"
  • وظائف خدمة عملاء في شركة كبرى برواتب مجزية.. المميزات وطريقة التقديم
  • بعد تصدر العم زغلول التريند.. مشاري بن راشد العفاسي يعلق على وجه الشبه بينهما
  • «حماة الوطن» يكرم الكوادر الحزبية الأكثر تميزا
  • إيمي سمير غانم تتصدر التريند.. تعرف على التفاصيل
  • المانجو تتصدر قائمة الفواكه المصدرة بـ14 ألف طن خلال الأسبوع الماضي
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من مليار دولار خلال اسبوع
  • ناهد رشدي تتصدر قائمة نجوم رحلوا في يوم ميلادهم.. فرحة تحولت إلى ذكرى حزينة
  • مدن عربية تتفوق على البصرة في قائمة الأكثر حرارة عالمياً.. جدول