تفقد الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، اليوم الأحد، تدريب «مهارات الفتوى العملية.. فتاوى العبادات» للمجموعة الثانية من أعضاء لجان الفتوى الفرعية بمحافظات سوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر، والمنعقدة بمدينة سوهاج.

وتنعقد فعاليات البرنامج التدريبي تحت إشراف الأستاذ الدكتور حسن الصغير، رئيس أكاديمية الأزهر العالمية للتدريب، الأمين العام لهيئة كبار العلماء بالتعاون مع منطقة سوهاج الأزهرية، بمشاركة نخبة من أساتذة الشريعة والقانون، وقد حاضر في فعاليات اليوم الأستاذ الدكتور جمال يوسف، أستاذ الشريعة والقانون بأسيوط، والدكتور علاء فتحي الغريزي، المدرس بكلية الدراسات الإسلامية بقنا.

جدير بالذكر أن تدريب المجموعة الثانية يعقد في الفترة من 17 إلى 28 ديسمبر ٢٠٢٣م بمدينة سوهاج، عقب الانتهاء من تدريب المجموعة الأولى في الرابع عشر من الشهر نفسه، ويستهدف تنمية مهارات أعضاء لجان الفتوى الفرعية بالمحافظات وتدريبهم على آخر المستجدات والفتاوى المعاصرة.

وفي سياق متصل شارك الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، اليوم الأحد، باحتفالية اليوم العالمي للغة العربية والتي نظمتها كلية الدراسات العربية والإسلامية للبنات بسوهاج بحضور الأستاذ الدكتور على عبد الموجود، عميد الكلية، وأعضاء هيئة التدريس وعدد من الشخصيات ضيوف الاحتفالية.

وأكد الدكتور حمادي على أهمية اللغة العربية في حياتنا، فهي الطريق لفهم كتاب الله -عز وجل- وسنة نبيه محمد ﷺ. ولا خوف على اللغة العربية فهي لغة القرآن الكريم، والأزهر الشريف هو حصنها الأمين، داعيًا النشىء للتمسك بها والاعتزاز بهويتنا العربية.

ويوافق اليوم العالمي للغة العربية الثامن عشر من ديسمبر كل عام، وهو مناسبة عالمية تحتفل بها الأمم المتحدة على مستوى العالم، وتحتفل بها الدول العربية والإسلامية ومختلف المؤسسات المعنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الادارة المركزية سوهاج الأزهرية يتفقد تدريب جنوب الصعيد مهارات الفتوى العملية سوهاج الأزهریة

إقرأ أيضاً:

جامعة المنيا: تطوير طرق التعليم التفاعلي وتطبيقه إلزاميا العام المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكد الدكتور عصام فرحات  رئيس  جامعة  المنيا على أهمية التعليم التفاعلي، باعتباره أحد شروط التحول لجامعات الجيل الرابع، وتوفير مُتطلباته، موجهاً بنشر ثقافة الوعي بضرورة تحديث طرق التعليم التفاعلي، الذي بات متطلباً اساسياً نحو تحقيق الجودة، ومُواكبة التطوير؛ تنفيذًا  لرؤية الجامعة التي تنتهجها وفق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، ورؤية مصر ٢٠٣٠. وان تطبيق نظام التعلم التفاعلى من خلال منصة الجامعة لادارة التعلم سيكون الزميا اعتبارا من العام الدراسى المقبل. 

 

وأضاف  رئيس الجامعة، أن دور الأستاذ الجامعي قي ظل بيئة التعليم  التفاعلي أصبح ميسراً ومرشداً ومُقَيماً، مما يتطلب منه التحديث المستمر في البيئة التي تتمحور حول الطالب، وتُلزم الأستاذ الجامعي بتوفير مصادر التعليم التفاعلي، والمحاضرات من خلال المنصات الإلكترونية، والتفاعل الإيجابي بينه وبين الطلاب.

جاء ذلك أثناء انعقاد  مجلس جامعة المنيا الذي عُقد برئاسة الدكتور عصام فرحات، رئيس الجامعة، اجتماعه بالوقوف دقيقة؛ حداداً على روح الدكتور عبد المجيد سليمان، المستشار القانوني للجامعة، وذلك بحضور عمداء الكليات، ومدير مركز ضمان الجودة، والمدير التنفيذي للمعلومات، والدكتور طه السعيد، المستشار القانوني الحالي للجامعة، وأمين عام الجامعة، أعضاء المجلس.

مقالات مشابهة

  • أزهر سوهاج يتفقد اختبارات رواق العلوم العربية والشرعية ورواق الطفل
  • طلاب الادبي بالثانوية الأزهرية بسوهاج يؤدون امتحان الأدب والنصوص والمطالعة
  • أزهر سوهاج يعلن عن الأوراق المطلوبة للمبعوثين للخارج على نفقة الأزهر الشريف
  • أزهر سوهاج: فتح باب التقدم لشغل وظيفة شيخ معهد بطهطا
  • رئيس مياه سوهاج يناقش موقف الحوكمة والترشيد وملاحظات لجان الجرد
  • طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي يؤدون امتحان مادة النحو
  • جامعة المنيا: تطوير طرق التعليم التفاعلي وتطبيقه إلزاميا العام المقبل
  • أزهر سوهاج يتفقد إختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية
  • أكاديمية الأزهر تواصل تدريباتها لأعضاء لجان الفتوى بمحافظات جنوب الصعيد
  • رئيس جامعة الأقصر يتابع سير أعمال الامتحانات بكلية الطب