قال لينديوي نونكيبا سيسيولو نائب وزير خارجية جنوب أفريقيا لقناة «القاهرة الإخبارية»، إن حكومة بلاده نددت بهجمات الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين، واعتبرتها إبادة جماعية، وقدموا ملفًا للمحكمة الجنائية الدولية اعتراضًا على جرائم الحرب الإسرائيلية.

وأضاف: «دعونا دول العالم عبر مجلس الأمن لإنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة».

وأضاف أن جنوب أفريقيا دعمت قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة لوقف العدوان على غزة، ولعبت مصر دورًا محوريًا بشأن القضية الفلسطينية.

ولفت: «نواصل انخراطنا مع مصر كأعضاء في الاتحاد الأفريقي لدعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين جرائم حرب محكمة

إقرأ أيضاً:

محامون أتراك يتوجهون إلى “لاهاي” لمناقشة الجرائم الإسرائيلية في غزة

أنقرة (زمان التركية) – توجهت وفود تركية تضم رئيس نقابة المحامين في اسطنبول، ياسين شاملي، و 10 محامين وأعضاء بالبرلمان إلى لاهاي للقاء المؤسسات الدولية للتحقيق في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية التي ترتكبها القوات الاسرائيلية.

وضم وفد البرلمان التركي كل من رئيس لجنة العدالة ونائب حزب العدالة والتنمية في اسطنبول، كونيت يوكسل، ورئيس اللجنة البرلمانية المشتركة بين تركيا والاتحاد الأوروبي ونائب حزب العدالة والتنمية في اسطنبول، إسماعيل إمرة كارايل، وعضو اللجنة الدستورية، دنيزلي كاهيت أوزكان.

وستجتمع الوفود اليوم مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية والمحكمة الجنائية الدولية إعداد ملف خاص بالاعتداء على النساء والأطفال

من جانبه ذكر يوكسل أن غالبية المدنيين الذين قتلوا في الهجمات الإسرائيلية على غزة كانوا من النساء والأطفال، وأنه تم إعداد ملفات منفصلة للانتهاكات ضد النساء والأطفال.

وأوضح يوكسل أن هناك نظام حماية أكثر شمولاً للنساء والأطفال في القانون الدولي مفيدا أنهم سيواصلون تعبئة المنظمات والآليات الدولية لمحاسبة اسرائيل على جرائمها.

تقديم أدلة إضافية على جرائم الحرب

بدوره أكد شاملي أنهم سيقدمون خمسة مجلدات إضافية للأدلة الثلاثة التي قدموها سابقًا إلى مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لمعاقبة المشتبه بهم الذين ارتكبوا جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية في الهجمات الإسرائيلية على غزة.

وأضاف شاملي أنهم سيجرون اتصالات في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية مشيرا إلى أنه ينبغي إجراء تحقيق بشأن الأسلحة الكيميائية التي يستخدمها الجيش الإسرائيلي في غزة.

هذا وصرح شاملي أنه بذلوا كل المحاولات كنقابة للمحامين لضمان حصول إسرائيل، التي ارتكبت جريمة الإبادة الجماعية، على العقوبة اللازمة مفيدا أنهم سيحيلون الملفين اللذين أعدتهما لجنة نقابة المحامين في اسطنبول بخصوص الإبادة الجماعية للأطفال والإبادة الجماعية للنساء إلى مؤسسات ومنظمات الأمم المتحدة ذات الصلة وكذلك المحكمة الجنائية الدولية.

 

Tags: الحرب الاسرائيلية على قطاع غزةالمحكمة الجنائية الدوليةلاهايمحكمة العدل الدولية

مقالات مشابهة

  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: يجب إسقاط حكومة نتنياهو من أجل إنقاذ البلاد
  • تشيلي تنضم لدعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال
  • منظمة إسرائيلية تطالب بملاحقة أمل كلوني
  • منظمة إسرائيلية تطلب ملاحقة أمل كلوني لدورها في إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت
  • إسبانيا تنضم لدعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية
  • محامون أتراك يتوجهون إلى “لاهاي” لمناقشة الجرائم الإسرائيلية في غزة
  • صحيفة: الجنائية الدولية تؤجل إصدار مذكرتي اعتقال بحق نتنياهو ووزير دفاعه بعد تدخل بريطانيا
  • إعلام إسرائيلي: المحكمة الجنائية الدولية تؤجل عملية إصدار أوامر الاعتقال ضد نتنياهو وغالانت
  • المحكمة الجنائية الدولية تدين قائد شرطة في جماعة أنصار الدين الإسلامية بارتكاب جرائم حرب في مالي
  • وفد تركي يعتزم تقديم ملف جديد بشأن جرائم إسرائيل في غزة