أعلنت النجمة العالمية "صوفي تيرنر" منذ فترة انتهاء علاقتها وانفصالها بشكل رسمي من زوجها المغني "جو جوناس".

اقرأ ايضاًصوفي تيرنر تقبّل يد زوجها جو جوناس.. وشقيقه نيك يتعرّض لموقف محرجصورة رومانسية وحميمية تجمع صوفي تيرنر مع صديقتها 

ويبدو واضحاً بان النجمة العالمية قررت تغيير مسار حياتها بالكامل بعد طلاقها من زوجها جو جوناس بشكل مفاجئ وصادم دون ان تكشف عن الأسباب الحقيقية وراء هذا الأمر.

وشوهدت تيرنر مؤخراً خلال قضائها وقتًا مميزًا وممتعًا  رفقة صديقتها تابيثا دوهرتي حيث شوهدا سويًا في داخل أحد المقاهي خلال النهار، وكانت صوفي تمسك سيجارة في يدها.

وبعد ان انهت صوفي وصديقتها جلستهما وعند مغادرتهما المقهى رصد الصحافيين الثنائي خلال تبادلهما قبلة حميمية جدًا، بديا فيها بغاية الرومانسية وكان ما يجمعهما علاقة حب، وهو ما أثار التساؤلات بين الجمهور عن طبيعة العلاقة بينهما.

 

 

اقرأ ايضاًبعد عام ونصف من ولادة طفلتهما.. جو جوناس يكشف عن خطط صوفي تيرنر للعودة إلى العمل!

وبالرغم من أن صوفي كانت متزوجة من الفنان جو جوناس لمدة سنوات وانجبت منه طفلين، إلا ان هذه الصور والقبلة الرومانسية أثارت الكثير من التساؤلات حول طبيعة ميول صوفي، وفيما إذا كانت قد اكتشفت أنها تميل للفتيات لذلك قررت الانفصال عن زوجها، لا سيما أن الأخير كان قد صرح في وقت سابق ان حياة زوجته مليئة بالحفلات والمناسبات وأنه كان يقضي وقته مع الأطفال وسط انشغالها الدائم.

وفي وقت سابق وبعد 3 أشهر من انفصالها عن زوجها شوهدت الممثلة البريطانية رفقة البريطاني بيريجرين بيرسون خلال تبادلهما القبل الرومانسية في وسط العاصمة الفرنسية باريس.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: صوفي تيرنر أخبار المشاهير التاريخ التشابه الوصف صوفی تیرنر جو جوناس

إقرأ أيضاً:

عرض صوفي لفرقة المولوية المصرية يجذب الأنظار بمعرض الكتاب

 


اختتم مسرح بلازا 1 فعاليات اليوم السادس من معرض القاهرة الدولي للكتاب بعرض مميز لفرقة المولوية المصرية بقيادة الفنان عامر التوني، حيث أضاءت الفرقة أجواء المسرح بمزيج روحاني آسر نظمته إدارة "صندوق التنمية الثقافية".


وقدمت الفرقة تجربة صوفية فريدة، تضمنت أناشيد مثل "لأجل النبي"، "لاموني يا رسول الله"، "والله ما طلعت شمس ولا غربت"، "يا طارق الباب"، "كل شيء في الكون مخلوق يصلي عليه"، و"طلع البدر علينا".
كما رافقت بعض الأناشيد عروض التنورة المميزة التي استقبلها الجمهور بحفاوة، إلى جانب الإيقاعات المتنوعة التي لاقت إشادة واسعة وتفاعلًا كبيرًا من الحضور.

 

تجليات الجلسة الرابعة من "مؤتمر مصطفى ناصف: نقاش حول النقد الرمزي وإسهامات الناقد الكبير"

 

في إطار فعاليات مؤتمر تكريم الناقد الكبير الدكتور مصطفى ناصف، الذي أُقيم في اليوم السادس من معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ56، انعقدت اليوم الجلسة الرابعة في قاعة "الصالون الثقافي"، حيث قدّم الشاعر الكبير والناقد الدكتور حسن طلب؛ شهادته؛ حول الراحل مصطفى ناصف، الذي كان صديقًا مقربًا له لسنوات طويلة.

بدأت الجلسة بتقديم من الدكتورة هدى عطية، والتي أكدت أن "مصطفى ناصف" قدّم إسهامات كبيرة في مجال النقد الرمزي، حيث ذهب بالنقد إلى أبعاد متعددة، واهتم بشكل خاص بدراسة البُعد الاجتماعي الخفي وراء الرموز في الأدب والنصوص، حتى في قصص الأطفال؛ وأوضحت أن "ناصف" كان دائمًا ما ينقب عن الدلالات العميقة خلف الكلمات، مشيرة إلى حرصه على إبراز البُعد الاجتماعي للرمز.

وفي حديثه، تحدث الدكتور حسن طلب؛ عن دور النقاد أصحاب الرسالة في تشكيل الوعي النقدي، مؤكدًا أن "مصطفى ناصف" كان واحدًا من هؤلاء النقاد الذين امتلكوا أدوات النقد؛ ودمجوا بين التراث الأدبي والنقدي من جهة، والثقافات الحديثة من جهة أخرى؛ وأن "ناصف" قد تبنّى منهجًا نقديًا يعتمد على "الرمزية" في الأدب، ما جعله يبرز في مجال النقد الأدبي الحديث؛ وأشار إلى أن "مصطفى ناصف" كان ملمًا بشكل عميق بالتراث النقدي العربي والغربي، موضحًا أن "ناصف" تأثر بنقد رواد الرمزية في الأدب؛ مثل الدكتور عبد القادر القط، الذي تناول الرمزية في الأدب العربي؛ وأن "ناصف" كان ينظر إلى النصوص الأدبية بمنظور تأويلي، ما جعله يقدم أعمالًا نقدية مليئة بالغنى الفكري، خاصة في كتاباته حول الرمزية في النصوص الأدبية.

كما تطرق الدكتور طلب؛ إلى المدارس الأدبية المختلفة؛ مثل: المدرسة الرومانسية؛ والمدرسة الواقعية، مشيرًا إلى أن "ناصف" قدّم نقاشًا نقديًا متوازنًا بين هذه المدارس؛ وأن "ناصف"، إلى جانب "لطفي عبد البديع"، أسّسا لنظرة نقدية جديدة تقوم على الرمز والتأويل، ما سمح للقراء والنقاد بالتفاعل مع النصوص بشكل أعمق وأوسع؛ وفي حديثه عن تأثير "مصطفى ناصف"، أكد أن "ناصف" لم يكن مجرد أكاديمي نظري، بل كان ناقدًا تطبيقيًا أيضًا، حيث سعى إلى إثبات نظرياته النقدية من خلال تطبيقاتها على النصوص الأدبية، خصوصًا في مجال الشعر. 

وأوضح طلب؛  أن "ناصف" كان يؤمن بأن الأدب لا يمكن أن يُقاس بمعايير خارجية، خاصة مع انتشار النقد الواقعي والأخلاقي، مشيرًا إلى أن الأدب له معايير خاصة به، وعليه أن يظل خاليًا من القيود النظرية.

وفي رد على سؤال من الدكتورة هدى عطية؛ حول حماسة "ناصف" للنقد الرمزي، أكد طلب؛ أن "ناصف" كان يعتقد أن النقد الواقعي يمكن أن يضر بالأدب، حيث كان يرفض المبالغة في قياس الأدب مع مفاهيم خارجية غير ذات صلة؛ وكان يولي أهمية كبيرة للرمز كوسيلة لفهم المعنى العميق للنصوص الأدبية والدينية، مشيرًا إلى أن الرمز يشبع الحاجة العقلية والوجدانية للإنسان؛ ويضيف بعدًا جماليًا للنص.

واختتم الدكتور حسن طلب؛ حديثه؛ بالإشارة إلى أن "مصطفى ناصف" كان يمتلك حصيلة ثقافية وروحية واسعة جعلته مميزًا في النقد الرمزي، مؤكّدًا أن "الوضوح" لم يعد أمرًا مطلوبًا في النقد الأدبي الحديث؛ فقد سبق "ناصف" غيره من النقاد؛ في إدراك أهمية الغموض والرمزية في النصوص، وهي الفكرة التي بدأ الشعراء يدركونها في وقت لاحق؛ وأن "ناصف" كان دائمًا يعتقد أن اللغة هي لغة رمزية في جوهرها، وخاصة في النصوص الصوفية، ما يبرز أهمية التأويل النقدي في التعامل مع النصوص؛ وفهم معانيها العميقة.

مقالات مشابهة

  • امرأة عربية تستولي على أموال صديقتها بعد استضافتها في منزلها
  • بعد طرح أحدث أغنياتها طول عمري نجمة.. لماذا أثارت نانسي عجرم الجدل بتغريدة؟
  • عرض صوفي لفرقة المولوية المصرية يجذب الأنظار بمعرض الكتاب
  • عرض صوفي لفرقة المولوية المصرية يجذب زوار معرض الكتاب
  • نادية رشاد: نفسي في طبطبة من أحفادي.. وانفصلت عن زوجي لهذا السبب
  • BRI بجاية تطيح بشبكة لترويج المهلوسات
  • الخذلان سبب إصابتها بالسكر.. داليا مصطفى تتصدر الترند وغموض حول انفصالها عن شريف سلامة
  • نانسي عجرم تتجاهل أنباء انفصالها بهذه الطريقة| صورة
  • داليا مصطفى عن انفصالها من شريف سلامة: "سأتخذ القرار قريباً"
  • سياسيون من ورق