أعلنت شركة الشحن العالمية OOCL والتي يقع مقرها في هونغ كونغ انها ستوقف شحن البضائع من وإلى الكيان الإسرائيلي فورا وحتى إشعار آخر.

 

وقالت OOCL أنها ستتوقف فورًا عن التعامل مع نقل البضائع "الإسرائيلية" بجميع أنواعها وإلى جميع الوجهات في الاستيراد والتصدير.

 

ويأتي إعلان الشركة على خلفية إعلان جماعة الحوثي منع السفن في البحر الاحمر من التوجه نحو الكيان وقامت بتنفيذ هجمات على السفن المتجهة إلى موانئ الكيان .

 

وشركة  " أو أو سي إل" هي  خط لنقل الحاويات والخدمات اللوجستية وجنسيتها  من هونج كونج، وتعد إحدى الشركات الدولية المتكاملة للحاويات والخدمات اللوجستية .

 

وفي وقت سابق أعلنت شركة ميرسيك الدنماركية العملاقة للشحن البحري، وشركة هاباغ لويد الألمانية، ومجموعة "سي إم إيه سي جي إم" الفرنسية إيقاف جميع عملياتها عبر البحر الأحمر حتى إشعار آخر.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر اسرائيل الصين غزة الكيان الصهيوني

إقرأ أيضاً:

اسرائيل تختلق التبريرات لشن هجمات على العراق

2 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: تخشى إسرائيل من هجوم أكثر قوة من حزب الله في لبنان بمساعدة فصائل عراقية، كما تزعم صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية.

ويشير التقرير إلى تزايد التهديدات التي تطلقها الفصائل العراقية، فيما ترى تحليلات أن إسرائيل تريد خلق المبررات لقصف مواقع في العراق.

والفصائل العراقية قلصت هجماتها بعد هجوم على الأردن في يناير/كانون الثاني تسبب بمقتل ثلاثة جنود أمريكيين.

لكن “مجلس تنسيق المقاومة” العراقية جدد تهديده بأن “المصالح الأمريكية في العراق كافة، وأماكن أخرى في المنطقة سيتم استهدافها إذا هاجم النظام الصهيوني لبنان”.

وإسرائيل تخشى من أن الفصائل العراقية حسنت “نطاق وجودة” هجماتها، وهناك احتمال بأن الاستهداف يشمل خط أنابيب النفط العقبة-البصرة الذي وصفته الفصائل بأنه بوابة للتطبيع مع إسرائيل.

وتزايدت التوترات بين إسرائيل والفصائل العراقية في الأشهر الأخيرة، حيث تعتبر إسرائيل أن هذه الفصائل تشكل تهديدًا مباشرًا لأمنها القومي.

والفصائل، التي تتلقى دعمًا من إيران، تعتبر نفسها جزءًا من محور المقاومة ضد إسرائيل والولايات المتحدة في المنطقة.

من ناحية أخرى، فان حزب الله في لبنان يمتلك ترسانة كبيرة من الصواريخ والقذائف التي يمكن أن تصل إلى عمق الأراضي الإسرائيلية.

والتعاون بين حزب الله والفصائل العراقية يمكن أن يعزز من قدرات الطرفين في مواجهة إسرائيل.

إسرائيل تخشى أن يتم استخدام الأراضي العراقية كنقطة انطلاق لهجمات على مصالحها، خاصة مع وجود تقارير تشير إلى أن الفصائل العراقية قد حصلت على أسلحة متطورة من إيران.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • نشاط القراصنة في الصومال يتزايد بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • انخفاض حاد لادنى مستوى في حركة الملاحة عبر مضيق باب المندب بسبب هجمات الحوثيين
  • بدعم إيران.. دلالات إعلان الحوثيين عن أسلحة جديدة في هجماتهم البحرية؟
  • الباندا.. هدية دولية
  • اسرائيل تختلق التبريرات لشن هجمات على العراق
  • أبو قير لـ «الأسمدة» تستأنف أعمال الإنتاج بعد توقف بسبب نقص إمدادات الغاز
  • مدير ميناء “إيلات” يطالب بدعم مالي عاجل بعد توقف العمل بسبب الحوثيين
  • الصين تفتتح خط طرق بحريًا ضخمًا جنوبي البلاد
  • الصين تفتتح خط طرق بحري ضخم جنوبي البلاد
  • «الإسكندرية للأسمدة» توقف مصانعها بسبب إمدادات الغاز