يمن مونيتور:
2024-07-01@16:03:14 GMT

بعد الإمارات.. السودان يطرد دبلوماسيين من تشاد

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

بعد الإمارات.. السودان يطرد دبلوماسيين من تشاد

يمن مونيتور/ وكالات

ذكرت وكالة الأنباء السودانية الرسمية، اليوم الأحد، أن السودان أمر ثلاثة دبلوماسيين من تشاد بمغادرة البلاد خلال 72 ساعة، واصفا إياهم بأنهم “أشخاص غير مرغوب فيهم”.

وأضافت الوكالة أن هذا الإجراء يأتي في أعقاب إعلان تشاد أربعة دبلوماسيين سودانيين يعملون في السفارة السودانية في نجامينا أشخاصا غير مرغوب فيهم أمس السبت.

وقالت تشاد إن قرارها يرجع إلى ما وصفتها بأنها “تصريحات خطيرة” لمسؤولين سودانيين اتهموها بالتدخل في الصراع في بلدهم.

وفي 10 ديسمبر، أعلن السودان أن 15 من موظفي سفارة أبوظبي بالخرطوم أشخاصا غير مرغوب فيهم، وأمرهم بمغادرة البلاد وذلك ردا على إجراء مماثل اتخذته أبوظبي بطرد دبلوماسيين سودانيين.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الإمارات الحرب الدعم السريع السودان الصراع تشاد

إقرأ أيضاً:

مناوي يطلق تصريحاتٍ خطيرة

تاق برس – أكد حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي على وحدة السودان أرضا شعبا ضد ما سماه “الاستعمار الجديد،” مشيراً إلى أن إقليم  دارفور جزء لا يتجزأ من السودان ومشددا على ضرورة العمل من أجل وحدة البلاد والحفاظ على سيادتها.

 

جاء ذلك خلال حديث حاكم إقليم دارفور أمام حشد من رموز وأعيان دارفور مساء السبت في مدينة بورتسودان شرق البلاد بحضور أعضاء من السلك الدبلوماسي، وأكد مناوي عدم السماح بتفكيك السودان و”فرض حكومات بارادة خارجية” مشيراً الى أن أبناء دارفور يقاتلون الآن في كافة أنحاء البلاد.

 

وأضاف “لا لتفكيك السودان، لا للحكومات التي تفرض بالإرادات الخارجية ولذلك نحن وقفنا في هذه المنصة ونقول لكل العالم إننا نحن السودانيين نعرف كيف نبني سوداننا وديمقراطيتنا، نعرف كيف بنينا وحررنا سوداننا، بدمائنا قد تحرر السودان وسيبقى هذا السودان بدمائنا”.

 

وأوضح مناوي أن هذا الملتقى يأتي بغرض التشاور والعمل المشترك مع أعيان ورموز دارفور لدعم جهود المقاتلين والحفاظ على السودان ووحدته، مشيرا إلى أنه عند بداية الحرب اتخذ قرارا بالحياد لكنه تراجع عنه لاحقا بسبب ما وصفها بالانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها قوات الدعم السريع بحق المدنيين.

 

وشدد حاكم إقليم دارفور على أن قرار وقف إطلاق النار لا يمكن توقيعه إلا بمشاركة حركات الكفاح المسلح، وليس بين قائد الجيش عبد الفتاح البرهان وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو وحسب، مؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة أن تتضمن أي عملية سياسية الإقرار بوحدة القوات المسلحة.

مناوي. تفكيك السودان.

مقالات مشابهة

  • بعد تصدرها التريند.. ماذا تعرف عن مدينة سنجة السودانية؟
  • مناوي يطلق تصريحاتٍ خطيرة
  • توضيح من السفارة السودانية في القاهرة بخصوص إغلاق المدارس السودانية
  • سفارة المملكة لدى لبنان تطالب المواطنين بمغادرة البلاد بشكل فوري
  • البرهان يتفقد القوات السودانية في خط المواجهة بسنار
  • الإمارات: استمرار العنف يؤكد أن الأطراف المتحاربة لا تمثل الشعب السوداني
  • في رسالة إلى مجلس الأمن.. الإمارات تدفع مجدداً من أجل تعزيز السلام في السودان
  • في رسالة إلى مجلس الأمن .. الإمارات تدفع مجددا من أجل تعزيز السلام، وتشدد على أن استمرار العنف يؤكد بأن أيا من الأطراف المتحاربة لا يمثل الشعب السوداني
  • السفارة بالقاهرة تعلن شروط فتح المدارس سودانية بمصر
  • السفارة بالقاهرة تعلن شروط فتح مدارس سودانية بمصر