بغداد اليوم - بغداد

أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأحد (17 كانون الأول 2023)، ان ما حدث من خلل فني ببعض أجهزة الاقتراع لن يؤثر على النتائج.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية جمانة الغلاي، لـ"بغداد اليوم"، ان "الخلل الفني الذي حصل في أجهزة ارسال النتائج لن يؤثر على النتائج وسرعة إعلانها وهذا الخلل لا يعني ان هناك إمكانية للتلاعب اطلاقاً، فأوراق الاقتراع محفوظة مع البيانات ولا يمكن التلاعب بها".

وأكدت الغلاي أن "المفوضية تعمل على عدم تكرار هذا الخلل الفني مع الاقتراع العام يوم غد الاثنين، وكل الاستعدادات أكملت للعملية الانتخابية، وسنعمل على تمام هذا العمل دون أي معوقات"، مشيرة الى ان "العمل مستمر دون أي توقف لمنع تكرار أي خلل فني باي من الأجهزة".

وشارك في التصويت الخاص اكثر من 700 ألف ناخب من اصل اكثر من مليون و50 ألف ناخب، وبنسبة مشاركة بلغت 67%، بالمقابل يبلغ عدد المسموح لهم بالتصويت في الاقتراع العام يوم غد الاثنين اكثر من 15 مليون ناخب.

وأعلنت مفوضية الانتخابات حدوث خلل فني ادى لعدم ارسال النتائج بشكل الكتروني من قبل المحطات الانتخابية، مما اضطر المفوضية لنقل الصناديق الى مراكز التدقيق المركزي في المحافظات، لغرض اعتماد العد والفرز اليدوي.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مها المصري تكشف السبب الحقيقي لتشوه وجهها| من المُلام على غيابها الفني؟ (صور)

أنهت النجمة السورية مها المصري الجدل القائم حولها بسبب التغيير الواضح في ملامحها، والذي رجح جمهورها سببه لعمليات التجميل الفاشلة .

وأكدت المصري أن هذا التغيير جعلها ضحية للتنمر لفترة طويلة على مواقع التواصل الاجتماعي، ونفت خلال حوارها أن ذلك ناتج عن عملية تجميل  فاشلة، قائلة: "والله ليست عملية تجميل، فقط كنت أريد إزالة فيلر قديم من وجهي، وخلال العملية، حدث خطأ طبي، وحدث التشوه".

وعن حالتها النفسية خلال تلك الفترة أوضحت أنه تأثرت كثيرًا بالتنمر الذي تعرضت له حيث كانت تقرأ جميع التعليقات وتتأثر سلباً منها، ما دفعها إلى إغلاق حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي لفترة من الزمن.

مقتل زوج مها المصري

وصرحت أيضًا عن حقيقة قتل زوجها على يد قاتل مأجور ولفتت إلى أن وفاة زوجها المخرج عدنان إبراهيم أثر كثيراً على حياتها، وقالت : "عانيت بعد رحيله، لأن الطريقة التي مات بها كانت مؤلمة جداً، والعدالة لم تأخذ مجراها، فهو قُتل على باب مكتبه، وكانت هناك كاميرات وثقت الحادثة، إلا أن العدالة لم تتجلَ"، مشيرة إلى أن "من قام بالواقعة قاتل مأجور، تم تكليفه من قبل جهة معينة تعرفها، لكن لا تستطيع الإفصاح عنها، الألم كان شديداً جداً".

سبب غياب مها المصري عن الساحة الفنية

وألقت مها المصري اللوم على الكتاب في سوريا حيث أوضحت أنهم السبب في غيابها حيث أشارت إلى أن النصوص التي تُناسب أعمار الممثلات الكبيرات قليلة ونادرة جداً.

وذكرت مثال الدراما المصرية وقالت أن المؤلفون فيها يقومون بكتابة مسلسلات خاصة تلائم أعمار الممثلات كـ "ليلى علوي، يسرى، إلهام شاهين"، وهذا ما تراه غير موجود في الدراما السورية.

 من هي مها المصري

هي شقيقة الممثلة سلمى المصري ووالدة الممثلة ديمة بياعة، بدأت التمثيل مع شقيقتها الكبرى سلمى عبر برامج الأطفال في التلفزيون السوري، فعملهما في الفن كان امتدادا طبيعيًا لأيام الطفولة، كانت بدايتها السينمائية من خلال فيلم (اليازرلي) عام 1974.

أول أعمالها في الدراما التلفزيونية كان بمشاركتها بدور صغيرة في «مسلسل فوزية» ومن ثم توالت أعمالها وقدمت العديد من الأعمال التلفزيونية التي شهدت النجاح لاسيما في السينما والمسرح، من أشهر الأعمال التي قدمتها (الكواسر، الفصول الأربعة، صبايا).

مقالات مشابهة

  • ساوثجيت: لدينا فرصة لصناعة التاريخ في أمم أوروبا "يورو 2024"
  • دي لافونتي فخورا : عدنا الى حيث القمة التي نستحقها
  • دراسة تكشف خطورة تلوث الهواء وتأثيره على عمليات الإنجاب بالتلقيح الصناعي
  • استخراج الآن .. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 في جميع المحافظات عبر موقع وزارة التربية والتعليم الفني
  • مها المصري تكشف السبب الحقيقي لتشوه وجهها| من المُلام على غيابها الفني؟ (صور)
  • النتائج النهائية للانتخابات الفرنسية
  • رسمياً… اعلان النتائج النهائية للانتخابات الفرنسية!
  • اجرام بغداد تكشف عن جريمة قتل غامضة والاطاحة بالجناة بعد مطاردتهم بأكثر من محافظة
  • كتلة الرعب الطائر.. 75% من أيام العراقيين مغبرة في اليوم العالمي لمكافحة العواصف الترابية
  • داليا عبد الرحيم تكشف تأثير التشريعات الأوروبية الحديثة لمكافحة الإرهاب على الحياة اليومية