خيّمت حالة من الحزن على أهالي محافظة الفيوم، عقب وفاة مدرس شاب يُدعى أحمد العيسوي، بعد مرور عام من تبرع شقيقه له بنصف كبده، إذ اشتهر الشقيقان قبل عام بعد إجرائهما العملية، وتعليق شقيقه محمد «المتبرع» بعبارتي «سنشد عضدك بأخيك»، و«لو أخذوا روحي لا أوفيك حقك»، إذ تدهورت الحالة الصحية له ودخل في غيبوبة لمدة شهر حتى لفظ أنفاسه الأخيرة صباح اليوم.

وشيّع المئات من أهالي قرية كفور الشيخ فضل بدائرة مركز شرطة الفيوم، جنازة المدرس الراحل أحمد العيسوي، وسط حزن الجميع، ودعواتهم له بالرحمة والمغفرة، حتى وارى جثمانه الثرى بمقابر أسرته بعد أداء صلاة الجنازة عليه.

تدهورت حالته بصورة مفاجأة

وكانت حالة المدرس الراحل قد تدهورت فجأة، ودخل في غيبوبة قبل شهر تقريبًا، وجرى نقله إلى أحد المستشفيات الخاصة بمدينة السادس من أكتوبر، وتبينّ إصابته بعيب خلقي في القنوات المرارية، إلا أنّه لفظ أنفاسه الأخيرة صباح اليوم الأحد، ليرحل تاركًا حزنًا لا يوصف في قلب شقيقه الذي تبرع له بنصف كبده لإنقاذه من الموت.

تبرع له شقيقه بنصف كبده

وكانت أسرة المدرس الراحل أحمد العيسوي ابن محافظة الفيوم، قد فوجئت بإصابته بإعياء شديد، وتبين إصابته بتليف في الكبد، وحاجته لإجراء جراحة زراعة كبد بأسرع وقت، فقرر شقيقه الأصغر «محمد» التبرع له بنصف كبده، ولكن تبينّ اختلاف فصيلة دمهما، وتطابقت فصيلة دم شقيقه مع عمته ولكن حالتها الصحية منعت التبرع بفص كبد لنجل شقيقها لعدم قدرتها على تحمل التخدير لساعات طويلة.

وفي وقتٍ سابق، كشف «محمد» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنّ الأطباء أقروا إمكانية تبرعه لشقيقه بنصف كبده حتى وإن اختلفت فصيلة دمهما، وبالفعل تبرع لشقيقه بنحو 60% من الكبد، في عملية جراحية استمرت قرابة 8 ساعات، ونجحت عملية نقل وزرع الكبد للشقيقين.

نجحت العملية لكليهما

ونجحت عملية نقل وزرع الكبد، وتحسنت حالة المدرس الراحل، وعاد لممارسة حياته بصورة طبيعية لمدة عام كامل، ولكن فرحتهم لم تدم طويلًا إذ تدهورت حالته بصورة مفاجأة واكتشفوا مرضًا آخر أودى بحياته بعد صراع مع الغيبوبة لمدة شهر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زرع كبد

إقرأ أيضاً:

هروبا من انقطاع الكهرباء.. التحالف الوطني يستقبل عددا كبيرا من طلاب الثانوية العامة ببورسعيد

أعلن المهندس علي جبر منسق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ببورسعيد استكمال المبادرة التي انطلقت لتوفير قاعة مكيفة للطلاب في فترة انقطاع التيار الكهربائي، وتطورت ليكون هناك مدرس متميز للمراجعة معهم، وتدريبهم علي طبيعة الإمتحان والأسئلة المتوقعة.

وأوضح جبر أن التحالف الوطني قام بتوفير قاعة بإحدي القري السياحية بشارع طرح البحر مكيفة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وتم توفير كافة الإمكانيات بها لتكون مناسبة للمراجعة النهائية للطلاب، كما تم الاتفاق اليوم مع المدرس حسام عادل مدرس الجغرافيا والاقتصاد، وذلك لمراجعة الدروس الهامة مع الطلاب، وتسليمهم صورة ضوئية من الأسئلة المتوقعة.

وشهدت القاعة اقبالا كبيرا من الطلاب والطالبات من مختلف مدارس بورسعيد، وقام المدرس بعرض الشرح والمراجعات علي شاشة تم توفيرها للطلاب داخل القاعة، وعمل المدرس علي المراجعة التفاعلية مع الطلاب، ومشاركتهم في الشرح والإجابة، كما قام المدرس بالتأكيد علي عدد من الدروس والفصول، وذلك لأهميتها، كما تم تسليمهم أوراق التوقعات، ويوفر ذلك للطلاب وأولياء الأمور قيمة المراجعة ومذكرة المراجعة، كما يحقق لهم فائدة كبيرة وتوفر لهم الوقت والجهد والمناخ المناسب، ويتم مراجعة مادة الجغرافيا لمدة 3 أيام.

وأكد المهندس علي جبر منسق التحالف ببورسعيد أن الهدف من المبادرة هو تقديم كل سبل الدعم والراحة للطلاب، ومساندتهم في هذه المرحلة الهامة بما يحتاجون اليه من امكانيات، مؤكدا علي حرص التحالف علي دعم جهود كافة الجهات من اجل مستقبل الطلاب، والوقوف بجانب الدولة في مواجهة الأزمات، مشيرا أن ذلك يعد دورا اساسيا لكيان وطني يعمل برعاية من الرئيس.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. منتخب مصر للكرة الطائرة يواجه الصين بنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • 625 ألف طفل في القطاع خارج المدرس
  • هروبا من انقطاع الكهرباء.. التحالف الوطني يستقبل طلاب الثانوية لمراجعة الجغرافيا ببورسعيد
  • هروبا من انقطاع الكهرباء.. التحالف الوطني يستقبل عددا كبيرا من طلاب الثانوية العامة ببورسعيد
  • وفاة السفير الروسي بشكل مفاجئ في الجزائر
  • أمير تبوك يواسي شيخ قبيلة العميرات في وفاة شقيقه
  • حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه بكلمات مؤثرة.. هفضل فاكرك يا حبيبى
  • بهذه الطريقة.. حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه "فادي"
  • حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه «فادي» بكلمات مؤثرة: «توأم روحي»
  • «كان توأم روحي».. حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه (صور)