ذكرت CNN أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن يعتزم خلال زيارته إسرائيل الضغط على المسؤولين بشأن المقاييس التي يحددونها خلال العبور إلى المرحلة التالية من حملتهم العسكرية في غزة.

ونقلت الشبكة الإعلامية عن مصادرها عزم الوزير أوستن الذي يزور إسرائيل يوم الاثنين، الحصول على معلومات من سلطات البلاد حول الأهداف المحددة التي تضعها القيادة الإسرائيلية لنفسها خلال العملية في قطاع غزة وذلك من أجل الانتقال إلى مرحلتها التالية.

إقرأ المزيد "قرب معبر إيريز".. غالانت يجول في نفق بعد 72 يوما على "طوفان الأقصى" (فيديو)

بالإضافة إلى ذلك، سيناقش أوستن التدابير الرامية إلى تقليل الخسائر في صفوف المدنيين الفلسطينيين وزيادة إمكانية وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلال لقاء مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان في رام الله، ضرورة وقف العملية الإسرائيلية الجارية في قطاع غزة.

وطالب الرئيس الفلسطيني الإدارة الأمريكية بالتدخل وإجبار إسرائيل على وقف الأعمال القتالية.

وقد أجرى ساليفان يوم الخميس الماضي محادثات مع الحكومة الإسرائيلية والتقى برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت.

إقرأ المزيد الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي آخر خلال المعارك في شمال غزة

وعقب الاجتماعات، قال ساليفان إنه ناقش مع تل أبيب عملية الانتقال من المرحلة عالية الكثافة للعملية الجارية في قطاع غزة ضد حركة حماس، مضيفا أنه تتم مناقشة قضية "متى سيحدث ذلك؟!".

إلى ذلك، اتفقت آراء ساليفان مع تصريحات غالانت الذي سبق أن صرح بأن "تحقيق النصر على حركة حماس الفلسطينية سيستغرق أكثر من بضعة أشهر".

وفي اليوم الـ72 للحرب، يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية في قطاع غزة، بينما تتكثف الجهود الدولية لاستئناف مفاوضات الهدنة والأسرى بين إسرائيل وحماس.

المصدر: نوفوستي + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البنتاغون البيت الأبيض الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة بنيامين نتنياهو تل أبيب جيك ساليفان حركة حماس طوفان الأقصى غوغل Google قطاع غزة كتائب القسام لويد أوستن مساعدات إنسانية مواد غذائية هجمات إسرائيلية واشنطن فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

غالانت لأوستن : احتمالات الحل على الحدود مع لبنان تتلاشى

إسرائيل – أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالات في محادثة هاتفية مع نظيره الأمريكي لويد أوستن أن احتمالات الحل على الحدود مع لبنان تتلاشى.

وقال غالانت خلال المحادثة إن إسرائيل “ستعمل بأي وسيلة ضرورية من أجل إعادة الرهائن المحتجزين في غزة وتدمير الفصائل الفلسطينية.

وأشار إلى أن أهداف الجيش في الشمال “واضحة” مؤكدا أن إسرائيل ملتزمة بإعادة السكان الذين تم إجلاؤهم إلى منازلهم في شمال إسرائيل.

وتحدث غالانت أيضا عن تهديد الحوثيين في ​​أعقاب الصاروخ الذي أطلق على وسط إسرائيل يوم الأحد الماضي وأشار إلى أن “الجماعة الإرهابية اليمنية تشكل تهديدا إقليميا”، مؤكدا أن “إسرائيل أظهرت كيف تعمل ضد المنظمات الإرهابية التي تهدد مواطنيها”.

بدوره أكد أوستن خلال المحادثة على “الدعم الأمريكي الثابت لإسرائيل ضد تهديدات إيران وحركة الفصائل اللبنانية وشركاء طهران الإقليميين”.

وجدد أوستن التأكيد لنظيره الإسرائيلي على أولوية التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

كما أكد أوستن “أولوية الحل الدبلوماسي للصراع مع الفصائل اللبنانية بما يسمح للمدنيين بالجانبين بالعودة إلى ديارهم”.

وفي وقت سابق، أفاد موقع “أكسيوس” بأنه قبل دقائق من انفجار أجهزة النداء التي يحملها عناصر الفصائل اللبنانية في لبنان، اتصل وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بنظيره الأمريكي لويد أوستن.

وحسب الموقع الأمريكي فإن غالانت أبلغ أوستن بأن إسرائيل على وشك القيام بعملية في لبنان قريبا، لكنه رفض إعطاء أي تفاصيل محددة.

المصدر: أورشليم بوست

مقالات مشابهة

  • غالانت لأوستن : احتمالات الحل على الحدود مع لبنان تتلاشى
  • غزو وشيك للبنان؟ إسرائيل تهدد وحزب الله يستعد للمواجهة
  • أوستن يبحث مع غالانت التصعيد في المنطقة
  • أوستن يبجث مع غالانت التصعيد في المنطقة
  • إعلام عبري: غالانت اتصل بنظيره الأميركي وأبلغه بأن (إسرائيل) ستنفذ عملية في لبنان قبل دقائق من وقوعها
  • "واللا": غالانت اتصل بنظيره الأمريكي وأبلغه بأن إسرائيل ستنفذ عملية في لبنان قبل دقائق من وقوعها
  • هيئة البث الإسرائيلية: حزب الله يستعد لشن عملية عسكرية ضد إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر : دمار كبير قادم لإسرائيل
  • وزارة الدفاع الأميركية حذّرت إسرائيل من حرب شاملة على لبنان: عواقبها مدمّرة
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي: الحرب على لبنان ستكون لها عواقب مدمرة على إسرائيل