حرص كل من الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين والفنان حلمي عبد الباقي وكيل أول النقابة ورئيس لجنة القيد، على تقديم واجب العزاء في شقيق ابو الليف بمسجد الحامدية الشاذلية بمنطقة المهندسين، كما حرصوا أيضا على التواجد في عزاء المخرج أحمد البدرى بنفس المسجد.

 

النجوم في عزاء أحمد البدري: 

 

 

وتوافد  كل من الفنان سليمان عيد والسيناريست عمرو محمود ياسين على عزاء شقيق المطرب أبو الليف الذي يقام بمسجد الحامدية الشاذلية بمنطقة المهندسين.

 

 

 

واستقبل الفنان أبو الليف والسيناريست أيمن بهجت قمر عزاء خاله الراحل الفنان عادل أنور شقيق ابو الليف بمسجد الحامدية الشاذلية بمنطقة المهندسين. 

 

 

كما حضر عزاء المخرج أحمد البدري كلا من السبكي، وفاء مكي، إيهاب فهمي، محمد محمود، محمد ابو داوود، عمرو محمود ياسين، وغيرهم. 

 

عزاء أحمد البدري 

وكان المطرب نادر أبو الليف أعلن وفاة شقيقه عادل، في الساعات الأولى من صباح الجمعة الماضية، حيث نشر على صفحة التواصل الاجتماعى الفيس بوك قائلا: "توفي إلي رحمة الله أخي الفنان عادل أنور.. رجاء الدعاء له بالرحمة وقراءة الفاتحة على روحه.. شكرًا".

 

عزاء عادل أنور 

كما نعاه الشاعر أيمن بهجت قمر، قائلا: "لا حول ولا قوة الا بالله.. توفى خالي المقرب إلى قلبي الفنان عادل أنور.. جزء كبير من ذكرياتي مرتبط بيه رحمة الله عليه أرجو الدعاء والفاتحه". 

 

 

عادل أنور هو ممثل ومؤلف ومخرج تلفزيوني، ولد في 9 يناير من عام 1965، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية في بداية ثمانينيات القرن العشرين، وشارك عادل أنور في عدد من المسلسلات الشهيرة أبرزها ليالي الحلمية، عملة نادرة، فلانتينو، العمدة هانم، فارس بلا جواد، العائلة  وغيرها.

 

 

وكان من أبرز الأعمال التي شارك فيها مؤخرًا الفنان عادل أنور، ونالت إشادات النقاد والجمهور دور الدكتور عبد العزيز أحمد رئيس قسم الديناميكا والمركبات الفضائية في مسلسل فلانتينو بطولة عادل إمام وتأليف أيمن بهجت قمر.

 

 

وفاة المخرج أحمد البدري: 

 

ويذكر أن شيع أمس جثمان المخرج الراحل أحمد البدري من مسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر، إلى مثواه الأخير، وحرص المخرج محمد فاضل والمخرج شريف عرفة والدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، والمخرج أشرف فايق، والفنان محمد صلاح آدم، والفنان محمود عبد الغفار على الحضور وصلاة الجنازة عليه، بجانب الأهل والأصدقاء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عزاء المخرج أحمد البدري عزاءالفنان عادل انور عمرو محمود ياسين إيهاب فهمي أبو الليف وفاة أحمد البدري

إقرأ أيضاً:

في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنانة سلوى محمد علي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يكرم مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض خلال حفل افتتاح دورته السابعة عشرة الفنانة سلوى محمد علي؛ وذلك تقديرًا لمسيرتها المسرحية بشكل خاص، والفنية بشكل عام.

ولدت الفنانة سلوى محمد علي، في عام 1964، وتخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية، وعملت لسنوات كممثلة على خشبة المسرح،  ومن أعمالها المسرحية : "صحراوية، ذاكرة المياه" مع المخرجة عفت يحيى، و"بيت برناردا البا، وأحلام شقية " مع المخرج الراحل محمد أبو السعود، وقدمت مع المخرج الراحل محسن حلمي مسرحية "دقة زار"، ومع المخرج ناصر عبد المنعم قدمت: مدرسة العساكر، ورحلة حنظلة، وقدمت مسرحية " الغرفة" مع المخرج عبد الستار الخضري.

قدمت سلوى محمد علي مسرحية " الملك لير" مرتين مرة مع المخرج أحمد عبد الهادي ، ومرة أخرى مع المخرج أحمد عبد الحليم، وقدمت مسرحية ( بلدتنا ) إخراج المخرج الأمريكى سيث، وقدمت "شوربة حمام" مع أحمد هاني، و" زوجات وندسور المرحات" مع محمود الألفي، وقدمت مسرحية " عالرصيف " مع المخرج جلال الشرقاوي، وعرض " من يخاف فيرجينيا وولف" مع المخرج محمود أبو دومة، وقدمت عرض " شباك أوفيليا " مع المخرج العراقي جواد الأسدي، ومسرحية " حكايات ١٨٨٢ " مع روجيه عساف.

حققت الفنانة سلوى محمد علي شهرة كبيرة بفضل أداء دور (الخالة خيرية) في برنامج الأطفال (عالم سمسم)، كما شاركت بعدد كبير من الأدوار المساعدة بالمسلسلات التلفزيونية واﻷفلام،  ومن أفلامها (اﻷبواب المغلقة، مذكرات مراهقة ، جاءنا البيان التالي، أسرار عائلية، بنتين من مصر ، فتاة المصنع)، وشاركت في مسلسلات كثيرة جدا منها  (بنت اسمها ذات، لحظات حرجة ، ملكة في المنفي ، سيرة حب ، فراولة ، أرض النفاق )، وغيرها من الأعمال .

تجارب الفنانة سلوى محمد علي في المسرح كثيرة ومتنوعة، ومثلت مع مخرجين كُثر وأصحاب تجارب مستقلة، ومنها مثلا تجاربها مع المخرج أحمد العطار في عروض : عمى اللى جاى من أمريكا، أمى أريد أن أكسب المليون، أرنب أبيض أرنب أحمر، طبخ، وقدمت أيضا حكى عن أطفال فلسطين، ومن أعمالها أيضا : " حكايات ١٩١٩ " مع المخرج أحمد اسماعيل، و" البيت " مع إبراهيم الفوي.

وقدمت قراءات مسرحية للبى بى سى إخراج فاروق الدمرداش لمعظم مسرحيات شكسبير وأوسكار وايلد، وحضرت ( ماستر كلاس)  مع المخرج العالمي  بيتر بروك، وحصلت علي ورشة ماكياج مسرحى مع احدى عضوات فرقة إيفا بيرجمان المخرجة السويدية المعروفة ، وحصلت أيضا علي ورشة الكوميديا دي لارتي فى المسرح القومى البريطانى، وورشة مع شاينا المخرج البولندى، وورشة حكى مع روجيه عساف، وورشة كتابة مع كاتبة مسرح امريكية، وقدمت عرض " سيدة الفجر "  أمام محسنة توفيق، ، "إليكترا " أمام عايدة عبد العزيز، وحصل أيضا علي ورشة عن التمثيل البريشتى مع ليلى أبو سيف.

يقام مهرجان المسرح المصري برعاية ودعم من  وزارة الثقافة ، والدورة المقبلة من عمر المهرجان ستحمل اسم الفنانة سميحة أيوب، وتتكون اللجنة لهذا المهرجان من الفنان محمد رياض ( رئيسا ) والفنان ياسر صادق ( مديرا للمهرجان ) وأعضاء اللجنة هم: الناقدتان علا الشافعي وعبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل ، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي ، المخرج اسلام امام ، بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب وأ.عمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم، وينطلق المهرجان  خلال الفترة من يوم 15 يوليو المقبل، الذي سيشهد حفل الافتتاح، وتستمر الفعاليات حتى يوم 30 يوليو 2024 الذي سيشهد حفل الختام .

مقالات مشابهة

  • برعاية تركي آل الشيخ.. أحمد عز وكريم عبد العزيز يجتمعان في عمل سينمائي قريبًا
  • نجوم الفن يتصدرون المظاهرات للدفاع عن حضارة وتاريخ وثقافة مصر.. حسين فهمى: الفن قبل الثورة كان رايح فى داهية.. كريم عبدالعزيز: قامت لتوحيد المصريين.. يسرا: أجمل مشهد فى حياتى
  • بسمة بوسيل وسعد لمجرد وشذى حسون.. نجوم الفن ينعون والدة ملك المغرب
  • بيومي فؤاد ومحمد سلام أبرزهم.. نجوم تعرضوا لدعوات المقاطعة الفنية
  • حفل الموضة العالمي IFA ٢٠٢٤ بحضور نجوم الفن وخبراء الموضة
  • محمد سامى يعلن عن موعد عرض برنامج "بيت السعد"
  • بسبب والدة ملك المغرب.. إلغاء حفل محمد رمضان في مهرجان موازين
  • برفقة أحمد عز.. يسرا تروج لمسرحيتها الجديدة "ملك والشاطر"
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنانة سلوى محمد علي
  • "ولاد رزق 4" يشعل سينما الأجزاء.. رسائل إمام الفنية.. وأنور يخشى لعنة بيومي