ظهر متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع وهو يقوم بتكريم سائق دراجة نارية، في مشهد اثار تفاعلا كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان سائق الدراجة النارية قام بنقله إلى منصة المسيرة الحاشدة تضامنا مع غزة في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء ، الجمعة الماضي لإلقاء بيان عسكري بشأن استهداف سفينتين متجهتين إلى الموانئ الإسرائيلية .

وجاء ذلك الموقف مع متحدث قوات صنعاء، الذي كان يجد صعوبة في الوصول الى المنصة بسبب الحشود قبل ان يتطوع سائق دراجة نارية لشق الصفوف ونقله إلى المنصة .

وقام العميد سريع بالبحث عن سائق الدارجة النارية ” مهدي أحمد سيف الحمادي ”  ومنحه درع دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة على موقفه ومبادرته في مسيرة “مع غزة حتى النصر”.

مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: اليمن صنعاء يحيى سريع

إقرأ أيضاً:

“أكثر ذكاءً واحترافية”.. تقرير أمريكي: هجمات قوات صنعاء البحرية تكشف عن تطور استراتيجي خطير

الجديد برس:

سلط موقع “بيزنس إنسايدر” الاقتصادي الأمريكي الضوء على التطورات الأخيرة في قدرات قوات صنعاء البحرية واستراتيجياتها في استهداف السفن التجارية.

ووفقاً للتقرير، أصبحت قوات صنعاء أكثر ذكاءً واحترافية في هجماتها البحرية، حيث نفذت سلسلة من الضربات الناجحة باستخدام أسلحة مبتكرة منخفضة التكلفة مثل القوارب المسيرة.

ويشير الخبراء إلى أن هذه الهجمات الناجحة تظهر قدرة قوات صنعاء على التكيف والتعلم من هجماتهم المنتظمة على ممرات الشحن في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأكد الأميرال المتقاعد في البحرية الأمريكية، آرتشر مايسي، على أن قوات صنعاء تتعلم وتطور من استراتيجياتها مع مرور الوقت.

وبحسب التقرير، فقد شهد شهر يونيو تطورات مهمة، حيث تعهدت قوات صنعاء بتصعيد هجماتها رداً على الضربات الأمريكية والبريطانية في اليمن. ونجحت قوات صنعاء في استهداف عدة سفن تجارية، بما في ذلك إغراق سفينة “توتور” في البحر الأحمر باستخدام قارب مسير محمل بالمتفجرات، مما يدل على تكتيكات جديدة وخطيرة.

وأشار بريان كارتر، المحلل في معهد أميركان إنتربرايز، إلى أن عدد القوارب الصغيرة في تلك المنطقة يجعل من الصعب اعتراضها جميعاً، مما يوفر تمويهاً فعالاً لقوات صنعاء.

كما سلط التقرير الضوء على هجمات أخرى ناجحة في يونيو، بما في ذلك استهداف ناقلة البضائع “فيربينا” في خليج عدن، مما يؤكد على زيادة كبيرة في فعالية عمليات قوات صنعاء.

ونقل التقرير عن الخبراء قولهم إن تصاعد الهجمات بالقوارب المسيرة يشير إلى قدرة قوات صنعاء على الرد على الضربات الأمريكية وتعديل استراتيجياتها.

كما أشار التقرير إلى أن قوات صنعاء قد تكون الآن تمتلك مخزوناً أكبر من هذه الأسلحة، مما يزيد من فرص نجاح هجماتها.

ونقل التقرير عن الأميرال الأمريكي المتقاعد مايسي، والذي يعمل كباحث في مشروع الدفاع الصاروخي بمركز الدراسات الاستراتيجية والدولية قوله: “أعتقد أنه من المرجح أن يكون لديهم عدد أكبر منها، وبالتالي فهم أكثر استعداداً لاستخدامها”.

وأضاف: “إنها ليست أشياء ثمينة، وربما أصبحوا أفضل في استخدامها”.

فيما أكدت أليكس ستارك، الباحثة السياسية في مؤسسة راند، على صعوبة ردع قوات صنعاء عن الحصول على وسائل هجوم منخفضة التكلفة.

وأضافت ستارك أن هذه الهجمات البحرية لقوات صنعاء تشكل مشكلة مستمرة بدون وجود حل واضح وفعال.

واختتم التقرير بالتأكيد على تحذيرات المسؤولين الأمريكيين من تصاعد الصراع وعدم ظهور أي علامات على التباطؤ، مما يثير تساؤلات حول الاستدامة طويلة الأمد للمهمة الأمريكية في اليمن.

مشاهد استهداف سفينة توتور بزورقين مسلحين في البحر الأحمر واغراقها pic.twitter.com/0cFhx5iKF1

— الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) June 19, 2024

????⚡️WATCH ! Footage of the Yemeni USV heading towards the "Transworld Navigator".

This is the second time the vessel was hit during the crossing of Bab el Mandeb. pic.twitter.com/uoN1Pi4kbN

— MenchOsint (@MenchOsint) June 23, 2024

مقالات مشابهة

  • صحيفة “ذا هيل”: خبراء يحذرون من مأزق محتمل للبحرية الأمريكية في مواجهة الحوثيين
  • ضبط 258 دراجة نارية مخالفة في حملة أمنية
  • ‎الكلباني يقود دراجة نارية في الباحة .. فيديو
  • ضيط 314 دراجة نارية مخالفة خلال يوم
  • شاهد بالفيديو.. الحسناء السودانية “لوشي” تحكي الجزء الثاني من قصتها مع صديقتها “السايطة” بالإمارات وحبيبها الذي اتهمها بالتحرش به والاستعراض أمامه بأزياء مثيرة للجدل
  • “أكثر ذكاءً واحترافية”.. تقرير أمريكي: هجمات قوات صنعاء البحرية تكشف عن تطور استراتيجي خطير
  • شاهد بالصورة والفيديو.. الناشط الشهير عثمان ذو النون يظهر في “لايف” مع حسناء فائقة الجمال ويحرضها على رفع حذاءها في وجه متابعيها والحسناء تستجيب
  • إصابة شخص في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية بين ميس الجبل وحولا جنوبي لبنان
  • في طرابلس.. محاولة سرقة دراجة نارية باءت بالفشل هذا ما حصل
  • حركة أنصار الله في اليمن تصدر بيانا جديدا يكشف آخر عملياتها / فيديو