انفرد الجيش الملكي بالصدارة، عقب الانتصار بهدفين لهدف على حسنية أكادير، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية الملعب البلدي للقنيطرة، لحساب الجولة 12 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وبحث حسنية أكادير على افتتاح التهديف منذ صافرة الحكم بالاعتماد على الهجمات المرتدة، خصوصا وأنه يحتاج لتحقيق الانتصار للانعتاق من المركز الأخير، الذي لازمه منذ بداية الموسم الرياضي الحالي، والمؤدي للقسم الاحترافي الثاني، في الوقت الذي حاول الجيش الملكي الوصول إلى شباك المهدي الجورباوي، ومن تم الحفاظ علي تقدمه، لكسب النقاط الثلاث التي ستمكنه من الانفراد بالصدارة.

واستمر الفريقان في البحث عن الهدف الأول الذي استعصى عليهما، نتيجة تسرع لاعبيهما في إنهاء الهجمات بعد الوصول لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، ما جعل الجولة الأولى تنتهي بالتعادل السلبي بين الطرفين، علما أن هذه النتيجة تجعل الجيش الملكي ينفرد بالصدارة بشكل مؤقت، في انتظار نتيجة مباراة الرجاء الرياضي ونهضة بركان، التي تم تم تأجيلها بسبب انشغال الفريق البرتقالي بالمنافسات الإفريقية.

وكانت الجولة الثانية مختلفة عن سابقتها، بعدما تمكن الجيش الملكي من افتتاح التهديف في الدقيقة 59 بفضل اللاعب ربيع حريمات، ليجد حسنية أكادير نفسه مطالبا بالاندفاع بأكبر عدد من اللاعبين، بغية إحراز التعادل، للخروج بأقل الأضرار، بكسب نقطة عوض خسارة النقاط الثلاث كاملة.

وحاولت الغزالة السوسية إدراك التعادل بشتى الطرق الممكنة، من خلال المحاولات التي أتيحت لها، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، نتيجة غياب التركيز، فيما لم يفلح الفريق العسكري في زيارة شباك المهدي الجورباوي للمرة الثانية.

وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه للنهاية بالنتيجة المسجلة، تمكن حسنية أكادير من تعديل النتيجة في الوقت بدل الضائع عن طريق اللاعب جونيور مبيلي، إلا أن فرحة السوسيين لم تدم طويلا، بعدما عاد الجيش الملكي للتقدم بتسجيله للهدف الثاني بفضل اللاعب علاء الدين أجراي، منهيا اللقاء بانتصار فريقه بهدفين لهدف.

ورفع الجيش الملكي رصيده إلى 26 نقطة في صدارة البطولة الاحترافية، مبتعدا بثلاث نقاط عن أقرب ملاحقيه الرجاء الرياضي المتواجد في الوصافة، فيما تجمد رصيد حسنية أكادير عند النقطة الخامسة في المركز الأخير.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الجيش الملكي حسنية أكادير

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البطولة الاحترافية الجيش الملكي حسنية أكادير الجیش الملکی حسنیة أکادیر

إقرأ أيضاً:

احتمالية وجود ''شبهة جنائية'' .. تفاصيل الحادثة المأساوية التي تعرض لها اللاعب السعودي فهد المولد وحالته الصحية

يرقد نجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، ونادي "الشباب" السعودي، #فهد_المولّد، في "حالة حرجة" في قسم العناية الطبية الفائقة في مستشفى راشد في مدينة دبي، إثر حادث سقوط صباح يوم الخميس 12 أيلول/ سبتمبر الجاري.

كان المولّد في إجازة قصيرة في دبي، بعدما شارك في فوز "الأخضر" السعودي على الصين، على أرضها، بهدفين مقابل هدف خلال تصفيات كأس العالم للقارة الآسيوية، يوم الثلاثاء 10 أيلول/ سبتمبر الجاري.

وفق بيان القيادة العامة لشرطة دبي، اللاعب السعودي "سقط من شرفة منزله في الدور الثاني حيث أظهرت التحقيقات الأولية، أن الحادث وقع في أثناء وجوده في الشرفة"، مشددةً على "التزامها الشفافية"، وتأكيدها أن "التحقيقات مستمرة، وسيتم إبلاغ الجهات المختصة بنتائج هذه التحقيقات حال الانتهاء منها".

وأشارت صحيفة العربية السعودية، إلى أنه "تتم مراجعة الكاميرات في الشارع وفي فيلا اللاعب لمعرفة أسباب الحادث"، لافتةً إلى أنه "لم يكن مع المولّد أي أحد في المنزل لحظة وقوع الحادث، إذ غادر أصدقاؤه قبل ذلك بثلاث ساعات".

غير أن صحيفة الشرق الأوسط السعودية، نقلت عن "مصادر وثيقة الاطّلاع"، كما وصفتها، أن "شرطة دبي تتحفظ على مجموعة من الأشخاص الذين كانوا برفقة اللاعب"، بسبب وجود "شبهة جنائية" في الحادث.

إلى ذلك، تجمع التقارير الإعلامية في السعودية والإمارات، على أن حالة اللاعب "حرجة جداً"، حيث يعاني من تهشّم في الجمجمة بسبب ضربات تلقّاها على رأسه عند سقوطه، فضلاً عن كسور في الرقبة وأنحاء الجسم، ما تسبب في رفض الفريق المعالج نقله إلى الرياض لاستكمال علاجه هناك.

وبينما تتعالى الدعوات بالشفاء لفهد، قررت إدارة نادي "الشباب" إدراج اللاعب في قائمة مكافآت الفوز على القادسية ضمن الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي للمحترفين، والتي أقيمت مساء الأحد، ورفع خلالها لاعبو الفريق قميص فهد (رقم 8) تعبيراً عن دعمهم له.

مقالات مشابهة

  • رئيس الطيران المدني : الخطاب الملكي أكد المرحلة الاستثنائية التي تشهدها المملكة من مشروعات وتطوير وتقدم في مختلف المجالات
  • أمير المدينة المنورة: الخطاب الملكي يؤكد على الخطوات الثابتة التي قادت إلى تحقيق الكثير من المنجزات والمستهدفات
  • أمير منطقة المدينة المنورة: الخطاب الملكي يؤكد على الخطوات الثابتة التي قادت إلى تحقيق الكثير من المنجزات والمستهدفات
  • رئيس الشؤون الدينية: الخطاب الملكي عزّز قيم التسامح والوسطية والقيم الإسلامية النبيلة التي تنتهجها بلادنا المباركة
  • توم بيرييلو: القوى التي لا تريد ذهاب الجيش للمفاوضات تتبع لحزب المؤتمر الوطني
  • رئيس “سدايا”: الخطاب الملكي حمل العديد من المرتكزات التي توضح دور رؤية 2030 في دعم الحراك التنموي بالمملكة
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لدينا الكثير من القدرات التي لم نستخدمها بعد
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • احتمالية وجود ''شبهة جنائية'' .. تفاصيل الحادثة المأساوية التي تعرض لها اللاعب السعودي فهد المولد وحالته الصحية
  • أودينيزي يحلق بصدارة الدوري الإيطالي