قال الدكتور منير نسيبة أستاذ القانون الدولي، إن قتل 3 إسرائيليين على يد جنود الاحتلال الإسرائيلي من مسافة قصيرة وهم يرفعون الراية البيضاء فضيحة دولية.

جيش الاحتلال لا يلتزم بقواعد الاشتباك

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب من القدس المحتلة مع الإعلامية إيمان الحويزي في برنامج مطروح للنقاش على شاشة القاهرة الإخبارية، أنه بدا للجميع أن جيش الاحتلال لا يلتزم بقواعد الاشتباك بل يقتل فقط ويطلق النار على كل ما يتحرك.

اقتحام الجيش الإسرائيلي لجنين

ولفت إلى أنه خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي لجنين في 2002 نشر قناصة تقتل كل ما يتحرك، إذا أخرج مواطن رأسه من الشباك يتم قنصه، وإحدى الأسر ظلت في البيت 10 أيام لا يمكنها سحب جثمان رب الأسرة من الطريق لدفنه.

وذكر أن الإسرائيليين الثلاثة حاولوا أن يخبروا جنود الاحتلال أنهم إسرائيليين لكن لم يتوقفوا عن استهدافهم، وأحد الثلاثة أصيب واختبأ في منزل ثم خرج فقتلوه أيضا، ما يعكس بشاعة جرائم الاحتلال في فلسطين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال إسرائيل غزة فلسطين الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتور تمارا برو، أستاذ القانون الدولي، إن أمريكا مستمرة في دعمها الكامل لإسرائيل بحجة حقها في الدفاع عن النفس، مشيرة إلى أن واشنطن اعتبرت أن تل أبيب لها حق الدفاع عن نفسها ضد هجمات المقاومة الفلسطينية.

وأضافت «برو» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فيروز مكي عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت المساعدات العسكرية والأسلحة والاعتداءات العسكرية لدولة الاحتلال.

وتابع، أنّ أن سيناريو غزة يتكرر في لبنان، إذ تزعم واشنطن أن الاحتلال له الحق في الدفاع عن نفسه ضد هجمات المقاومة اللبنانية.

وأكد، أن واشنطن تزعم أنها تدعم الحل الدبلوماسي والسياسي ولكنها بالمقابل تقول إنها ستدافع عن إسرائيل، وأن لها حق الدفاع عن نفسها، إلى جانب استمرار أمريكا في تقديم المساعدات العسكرية لها، ووافقت منذ أيام على تقديمن المساعدات للاحتلال، وهو ما يعبر عن ازدواجيتها، إذ تقف بجانبها في ظل الحديث عن توتر العلاقات بين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: تصدينا لمحاولة جنود الاحتلال الإسرائيلي التسلل باتجاه مارون الراس
  • حزب الله يفجر 3 عبوات ناسفة ويشتبك مع جنود إسرائيليين
  • أستاذة قانون دولي: إسرائيل لا تميز بين المدني والعسكري في عدوانها على غزة
  • أستاذ قانون دولي: إسرائيل تقصف لبنان بالفسفور الأبيض المحرم دوليا
  • القاهرة الإخبارية: قواعد الاشتباك تغيرت بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي
  • قتلى وجرحى... إليكم ما حصل مع جنود إسرائيليين أثناء تسللهم إلى مارون الراس
  • مقتل 8 جنود وضباط إسرائيليين
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • إصابة 5 جنود إسرائيليين في كمين للفصائل الفلسطينية بالضفة الغربية
  • مقتل 8 جنود إسرائيليين وإصابة العشرات باشتباكات جنوبي لبنان