قامت  كلية التكنولوجيا والتعليم  بتكوين فريق Helwan Tech Racing (HTR) للاشتراك في مسابقة EVER وهي مسابقة للسيارات الكهربائية تتم بمنافسة بين الجامعات المصرية وهدفها تأهيل الطلاب للمشاركة بعد ذلك في المنافسات الجامعية العالمية لتصميم وتصنيع السيارات.

ويأتي ذلك علي غرار مسابقة الفورمولا الطلابية التي تمت بكلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان برعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان والدكتور إبراهيم لطفى عميد كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان واشراف الدكتور احمد الجيوشي نائب الوزير السابق للتربية والتعليم للتعليم الفني والدكتور ياسر فتوح المدرس بقسم تكنولوجيا السيارات، والتي كانت نتائجها حصول فريق الفورمولا الطلابية بالكلية علي المركز الخامس ضمن ٣٦ فريق يمثلون جامعات العالم في سباق اللاب تايم سميوليشن.

قام فريق طلاب كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان Helwan Tech Racing (HTR)  بزيارة ميدانية لـطلاب فريق كلية الهندسة جامعة المنوفية (MRT) Minofia Racing Team.

قال الدكتور إبراهيم لطفي عميد كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان، إنه فى ضوء التوجه المستمر للاهتمام بالأنشطة الطلابية فإن الكلية تعمل علي تذليل جميع الصعاب التى تواجه أى من الطلاب، مؤكدآ انها تلعب دورا هاما فى صقل مواهب الطلاب في مختلف المجالات، فضلا عن المساهمة و المساعدة على اكتساب العديد من المهارات.

وصرح لطفى فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن الكلية تقوم بدعم كامل للطلاب وتحرص علي التسهيل عليهم وتقديم يد المعونة لهم، مشيرآ إلي أن الأنشطة الطلابية لها عائد هام على الطلاب فهي  تنمي روح المشاركة والمنافسة الشريفة والإبداع واكتساب المهارات واستغلال الطاقات الشبابية.

بدأت الزياره بالتعارف بين طلاب الفريقين ثم عرض قائد فريق MRT فكرة عامة عن الفريق واهمية عملية ادارة للفريق (Team Management) ، ثم شرح الفرق  بين  المسابقات الطلابية  ثم بعد ذلك تحدث نائب قائد فريق MRT عن مسابقة EVER بتفاصيل أكثر وهي مسابقة للسيارات الكهربائية تتم بمنافسة بين الجامعات المصرية وهدفها تأهيل الطلاب للمشاركة بعد ذلك في المنافسات الجامعية العالمية لتصميم وتصنيع السيارات و تم توضيح ما يتم في الأحداث في حالة المشاركة بالتصميم (Concept event) و كذلك في حالة المشاركة بسيارة مصنعة ( Dynamic event) و ما يحدث في كل منهما.

ثم تقسيم الفريقين الي مجموعتين بحيث يكون مجموعة الأنظمة الميكانيكية لكلا الفريقين معا وايضا مجموعة  الأنظمة الكهربائية لكلا الفريقين معا حتي يتسع  الحوار من النواحي الفنية لكل نظام من انظمة السيارة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: کلیة التکنولوجیا والتعلیم جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

أول يوم جامعة.. «القاهرة» و«حلوان» تستقبلان الطلاب بألعاب «الكيدز أريا»

أضفت الجامعات المصرية لمسة إبداعية على استقبال الطلاب الجدد، حيث تم دمج عنصر المرح والتحدي مع مبادرات بيئية هادفة، ففي جامعتي القاهرة وحلوان، جرى تنظيم فعاليات وألعاب تعزز من ثقافة الاستدامة والحفاظ على البيئة، ما يشجع الطلاب على المشاركة الفعالة في بناء مجتمع جامعي مستدام.

هدايا وألعاب هنا وهناك تضيف روح المرح أمام الطلاب المقبلين على الحياة الجامعية، في رسائل تشجع على الحفاظ على البيئة ضمن مبادرة جامعة مستدامة، وألعاب مرحة تعكس التحدي والثقافة في آن واحد.

استقبال الطلاب في جامعة القاهرة

في جامعة القاهرة قالت شيماء كمال عثمان، من مبادرة جامعة مستدامة لـ«الوطن»، إنهم تابعين لـ مكتب الاستدامة، ومن خلال الألعاب والزرع والرسائل، يشجعون الطلاب ويستقبلونهم بحفل مبهج وتوعوي: «بنتكلم عن التنمية المستدامة وأهدافها وازاي نطبقها في حياتنا، بنجهز لاستقبال الطلاب، من خلال كلمات تشجيعية وهدايا كتير وألعاب زي اللعبة الدوارة، في جزء تعريفي عن المبادرة، هي مبادرة توعوية ونعرف الناس يعني ايه تنمية مستدامة، وازي يطبقوها في حياتهم».

وأضافت «شيماء»، أن وسط هذا الاحتفال يعرضون أنواع من الزرع مثل الصبار والكومبوست قاموا بشرائه وأعدوه بأنفسهم: «تفاصيل العجلة الدوارة فيها أسئلة كل واحد هيلفها، وبعدين تقف على هدف، واللي هيجاوب صح له هدية، فيه لعبة مكعب فيه أسئلة، فيه بالونات هتفرقع فيها ستكيرات، في ريسبشن فيه أكل هيلثي، وعندنا الرسائل كتبها أصغر عضوة في التيم، فيها زي مسدجات منها «أعد التدوير علشان الحياة تستمر».

احتفالات جامعة حلوان

في جامعة حلوان، هناك ألعاب في كل مكان تضيف نوعا من البهجة التي تكسر رهبة الطلاب، وخوفهم من العام الجديد، والحياة التي يقبلون عليها، وقال كريم البسيوني طالب في كلية حقوق لـ«الوطن»: «المكان جوا جميل جدا، فيه ألعاب فيها تحدي، والشباب متفاعل معاها، ودي أول مرة لإن السنة اللي فاتت مكنش في الحاجات دي».

مقالات مشابهة

  • جامعة سوهاج تستعد للمشاركة للمرة الخامسة في التصنيف الدولي للجامعات صديقة البيئة "جرين ميتركس"
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم زيارات لطلاب التكنولوجيا والتعليم بعدد من المصانع
  • جامعة حلوان تساهم في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • حفل استقبال طلاب كلية التكنولوجيا والتنمية بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • مع انطلاق العام الجامعى الجديد.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح «كرنفال بداية» للأنشطة الطلابية
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرضا للأنشطة الطلابية بكلية الزراعة
  • وزير التعليم العالي يتفقد الأنشطة الطلابية بنادي جامعة حلوان
  • أول يوم جامعة.. «القاهرة» و«حلوان» تستقبلان الطلاب بألعاب «الكيدز أريا»
  • في أول يوم دراسة| وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان
  • جامعة حلوان تطلق "أسبوع الخدمة العامة"