كتبت -داليا الظنيني:
قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن البيان الذي أصدرته هيئة قناة السويس اليوم، من أجل بعث رسالة طمأنة للعالم بأن حركة الملاحة في القناة منتظمة، مؤكدا أن الهيئة تراقب عن كثب ما يحدث من توترات في البحر الأحمر.

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أنه منذ 19 نوفمير وحتى اليوم تم عبور 2128 سفينة من قناة السويس، قائلا:" بنتابع كل كبيرة وصغيرة".

وأشار الفريق أسامة ربيع، إلى أن حركة الملاحة في قناة السويس لم تتأثر بما يحدث في البحر الأحمر، مبينا أن حركة الملاحة في قناة السويس منتظمة، وتم عبور 77 سفينة اليوم في قناة السويس بحمولة 4 ملايين.

ولفت رئيس هيئة قناة السويس، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن حركة الملاحة في قناة السويس مستمرة في المستوى المطلوب، مشيرا إلى أن قناة السويس ستظل هي الطرق الأسرع للعبور بخلاف طريق رأس الرجاء الصالح حيث تستغرق وقتا أكثر وأطول.

ونوه بأن السفن التي غيرت وجهته من قناة السويس، قليلة جدا ولا تثير للقلق، مشددا على أن إيرادات القناة السويس ليست في خطر، مبينا أن هناك زيادة في الإيرادات هذا العام بقيمة مالية تغلق مليار و300 مليون دولار، وستكون إيرادات هذا العام 10 مليارات و350 مليون دولار.

وأشار إلى أن هيئة قناة السويس أهم شريان تجاري في العالم، مؤكدا أنه لم يتم النظر إلى علم السفينة ويتم تقديم كل التسهيلات والخدمات للعبور، قائلا:" لا نميز بين السفن العابرة من القناة لأنها شريان دولي".

اقرأ ايضا..

هل تتأثر قناة السويس بتعليق الشركات مرور سفنها بالبحر الأحمر؟.. خبير

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مهرجان الجونة السينمائي مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى مسلسلات رمضان 2024 فانتازي سعر الفائدة هيئة قناة السويس أسامة ربيع البحر الأحمر حركة الملاحة طوفان الأقصى المزيد حرکة الملاحة فی قناة السویس هیئة قناة السویس إلى أن

إقرأ أيضاً:

عاجل - بيان جديد من "حزب الله".. ماذا يحدث الآن؟

أعلن حزب الله اللبناني، في بيان له، منذ قليل، استهداف قوة مشاة إسرائيلية في موقع الصدح بقذائف المدفعية وحققت فيها إصابات مباشرة.

غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان

‏أطلقت طائرات الاحتلال، في الساعات الأولى من صباح اليوم، غارات جديدة على منطقة النبي شيت في البقاع شرقي لبنان.

جيش الاحتلال يتردد في اغتيال السنوار.. لغز الموقف ومصير الرهائن (تفاصيل)

من جهتها؛ كشفت القناة 12 الإسرائيلية، يوم الأحد، تفاصيل تتعلق بتوفر فرصة سابقة لاغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار.

وقالت القناة الإسرائيلية، إنه كانت أمام جيش الاحتلال فرصة لاغتيال السنوار، إلا أن قرارًا اتخذ بعدم تنفيذ عملية التصفية.

وأوضحت القناة أن إلغاء عملية اغتيال السنوار جاء بعد الاشتباه بوجود خطر كبير بإيذاء المختطفين الذين كانوا في المنطقة التي يتواجد فيها زعيم حماس.

وأشارت القناة إلى أن السنوار يختبئ في أنفاق بقطاع غزة، وأنه محاط بعدد من الرهائن، وذلك لعلمه بأن الاحتلال سيتجنب إيذاءهم.

وتداولت وسائل إعلام، الإثنين الماضي، تقارير عن أن جيش الاحتلال يحقق في إمكانية أن يكون السنوار قد استشهد في غارة، إلا أن مصادر عسكرية نفت ذلك.

وفي ديسمبر الماضي، تسربت تقارير عدة تفيد أن السنوار استشهد أو أصيب أو فر إلى خارج قطاع غزة، كما أشارت تقديرات أخرى إلى أن اتصاله مع أعضاء حماس انقطع.

لكن، حسب "تايمز أوف إسرائيل"، تبين لاحقًا أنه كان مختبئًا، وأن الاحتلال كان وراء تلك التقارير في إطار "حرب نفسية" يحاول من خلالها دفع مقاتلي حماس إلى الاستسلام.

وأعلن الاحتلال اغتيال أبرز قادة حماس، وهم قائد الجناح العسكري للحركة محمد ضيف وقائد لواء خان يونس رافع سلامة في غارة جوية على غزة في يوليو الماضي، ونائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري في غارة على بيروت في يناير الماضي.

كما استشهد رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهران في يوليو الماضي، في هجوم نسب إلى الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • إيرادات قناة السويس تتراجع 25% على وقع توترات البحر الأحمر
  • أسامة ربيع يبحث سبل التعاون مع محافظ بورسعيد
  • الفريق أسامة ربيع يبحث سبل التعاون مع محافظ بورسعيد
  • تفاصيل برامج مركز تدريب أعضاء هيئة التدريس بجامعة قناة السويس
  • انتظام حركة الملاحة البحرية بموانىء البحر الأحمر
  • الحوثيون يستأنفون هجماتهم على الملاحة في البحر الأحمر
  • اضطراب في حركة الملاحة على شواطئ مدن البحر المتوسط
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • عاجل - بيان جديد من "حزب الله".. ماذا يحدث الآن؟
  • مبالغ ضخمة.. الرئيس المصري يكشف حجم الخسائر في إيرادات قناة السويس ويحمّل الحوثيين المسؤولية