منوعات الاسبوع، ائمة و طلاب جامعة مركز الثقافة السنية بالهند يختتمون دورة الأوقاف الدولية،في ضوء التعاون الثقافي والعلمي بين البلدين الشقيقين مصر والهند، استمرت لليوم الثاني .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ائمة و طلاب جامعة مركز الثقافة السنية بالهند يختتمون دورة الأوقاف الدولية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ائمة و طلاب جامعة مركز الثقافة السنية بالهند يختتمون...

في ضوء التعاون الثقافي والعلمي بين البلدين الشقيقين مصر والهند، استمرت لليوم الثاني على التوالي فعاليات الدورة الدولية لأئمة وطلاب جامعة مركز الثقافة السنية بدولة الهند، وقد حاضر في اليوم الثاني للدورة كلٌّ من أ.م.د/ هاني تمام أستاذ الفقه المساعد بكلية الدراسات الإسلامية والعربية جامعة الأزهر بالقاهرة، في محاضرة تحت عنوان: (مهارات التواصل الدعوي في السنة النبوية) وأ.د محمد الجندي وكيل كلية الدعوة جامعة الأزهر بالقاهرة، في محاضرة تحت عنوان: (التسامح الديني وقبول الآخر)، وقدم للمحاضرتين الدكتور أشرف فهمي موسى مدير عام التدريب بوزارة الأوقاف، مؤكدًا أن مثل هذه الدورات الدولية العلمية والتثقيفية تعمل على تقوية الروابط الدولية بين مصر وأشقائها في إطار نشر الفكر الإسلامي الصحيح ومواجهة الفكر المتطرف.

وفي ختام الدورة، أبدى المتدربون من دولة الهند إعجابهم الشديد بموضوعات المحاضرات التي ناقشتها الدورة على مدار اليومين الماضيين، مؤكدين أن مصر بلد الأزهر الشريف كانت دومًا حصنًا للإسلام مدافعة عنه وناشرة لعلومه في شتى بقاع الأرض.

كما قدم أ.د/ محمد عبد الحكيم الأزهري الكاندي (رئيس جامعة مركز الثقافة السنية بدولة الهند) الشكر لمعالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على هذه الدورة المتميزة، مثمنًا دوره في نشر صحيح الدين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أباظة: الدورة الـ 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي مميزة جهدا ورقميا

وجه الأمير أباظة، رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما ورئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، التحية لوزير الثقافة ومحافظ الإسكندرية، وذلك خلال حفل افتتاح أولي فعاليات المهرجان الذي انطلق مساء اليوم ويستمر حتى ٥ أكتوبر ٢٠٢٤.
وقال أباظة: "نلتقي في دورة تاريخية نكرم خلالها نخبة من نجوم السينما العربية، ونحتفي باختيار أفضل 100 فيلم رومانسي، كما احتفينا بالسينما الكوميدية سابقاً. هذه الدورة مميزة رقمياً وجهدياً، ونرحب بضيوفنا في هذه المدينة العزيزة على قلوبنا، ومرحباً بضيوفنا في مصر، حضارة الإسكندرية، عاصمة الفن والحب والجمال".

كما وجه الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة، وعلى رأسهم وزير الثقافة الحالي ورعاة المهرجان. وأكد الترحيب بالسينما الإيطالية كضيف شرف المهرجان.

وبدأ المهرجان بعرض فيلماً قصيراً عن أبرز الأفلام والعروض السينمائية التي ستشهدها الدورة الأربعين. قدمت الحفل الإعلامية غادة شاهين، وكانت مفاجأة الحفل الطفلة لجين محمد عبد المجيد.

مقالات مشابهة

  • أباظة: الدورة الـ 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي مميزة جهدا ورقميا
  • فوز طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة في دورة الألعاب الجامعية الأفريقية
  • دورة تدريبية عن إدارة الفعاليات بصلالة
  • دورة للأفراد والمدنيين بوزارة الداخلية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • تدشين دورة تدريبية حول السكرتارية والأرشفة الإلكترونية بمدينة المكلا
  • 30 فيلما وثائقيا مصريا تتنافس في الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • 30 فيلماً وثائقياً من شباب مصر يتنافسون في الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • الفنانة يسرا توجه رسالة دعم للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • “الإمارات للمكتبات” تختتم دورة البحث العلمي وتكرم المشاركين