استقبلت جامعة أسوان، اليوم، وفدًا من خبراء في اللغة الكورية، يضم لي وون جي ويون يونج، استعدادًا لبدء المحاضرات في قسم اللغة الكورية بكلية الألسن.

واستقبل الوفد الكوري عددا من قيادات الجامعة من بينهم الدكتور أيمن محمود عثمان، رئيس جامعة أسوان، والدكتور لؤي سعد الدين نصرت، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أمين صلاح الدين، وكيل كلية الألسن لشؤون التعليم والطلاب.

وأعرب رئيس جامعة أسوان عن ترحيبه بالوفد الكوري، مشيرًا إلى أن اللقاء يأتي في إطار التعاون المثمر والبناء بين السفارة الكورية وجامعة أسوان، بهدف تعزيز العملية التعليمية في قسم اللغة الكورية.

 

تحسين المنظومة التعليمية في كلية الألسن

وأكد الدكتور أيمن محمود عثمان أن استقدام المدرسين الكوريين يأتي في إطار سعي الجامعة لتحسين المنظومة التعليمية في كلية الألسن، حيث يقومون بتعليم الطلاب أساسيات اللغة الكورية وآدابها.

 

التعاقد مع خبراء اللغة الكورية 

من جانبه، أشار الدكتور لؤي سعد الدين نصرت، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، إلى أن مجلس جامعة أسوان وافق في جلسته رقم 137 على التعاقد مع خبراء في اللغة الكورية لدعم قسم اللغة الكورية بكلية الألسن.

وعبَّر الخبراء الكوريون عن سعادتهم بالاستقبال الحار الذي حظوا به منذ وصولهم إلى أسوان، وأشادوا بحسن الضيافة التي تلقوها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كلية الألسن رئيس جامعة أسوان اللغة الکوریة جامعة أسوان

إقرأ أيضاً:

جامعة طنطا تنظم معسكر تدريب الفرق المشاركة بمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة

أكد الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، أن دعم الابتكار وريادة الأعمال لطلاب الجامعة يحظيان بأولوية قصوى في خطة الجامعة الاستراتيجية، موضحا ً أن الجامعة تستهدف دائما تنمية وتطوير قدرات طلابها ودعم إبداعاتهم، وترسيخ بيئة حاضنة ومحفزة وداعمة للابتكار، والاستثمار في عقولهم وأفكارهم ومساعدتهم على تحويلها إلى ابتكارات متميزة.

أوضح الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة أن الأولمبياد تستهدف طلاب وباحثي الجامعات المصرية، الذين لديهم أفكار ابتكارية، ويرغبون في تطويرها إلى نموذج عمل حقيقي، وإنشاء شركة ناشئة.

 مشيرا إلى أن التدريب يأتي في إطار اعداد الفرق المشاركة من الجامعة في التصفيات النهائية على مستوى الجامعة لاختيار أفضل افكار للشركات الناشئة للمنافسة على مستوى الجامعات، ً موضحاً أنه سيتم تقييم المشاريع من خلال لجنة من الخبراء في مجال ريادة الأعمال وممثلين من صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.

جدير بالذكر أنه يشرف على الفاعليات الدكتور ياسر عبده منسق جامعة طنطا لدى صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ والدكتور يوسف النجار الأستاذ بكلية العلوم كمشرف تنفيذي، وعبد الله الوكيل المعيد بقسم الكيمياء بكلية العلوم كمشرف على توجيه الطلاب و محمد القصير مدير رعاية الشباب بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • جامعة طنطا تنظم معسكر تدريب الفرق المشاركة بمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • بدء فعاليات دورة التأهيل للعمل بالسلك الجامعي ببني سويف
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد الاحتفال بيوم الوفاء بكلية الصيدلة
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب
  • جامعة الرباط الوطني تستقبل طلاب كلية التقنية والعلوم الصحية عبر النافذة التعليمية والتدريبية ببورتسودان
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • جنوب الوادي تُناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة