لودر ( عدن الغد ) عارف احمد

 نظمت إدارة الشؤون الاجتماعية بانتقالي ابين ، صباح  اليوم الأحد لقاء لمدراء دوائر الشؤون الاجتماعية لمديريات المنطقة الوسطى ( لودر ، مودية ، مكيراس، والوضيع) بالإضافة إلى مديريات احور والمحفد وجيشان بإشراف من قبل رئيس القيادة  المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة ، الأستاذ  حسن  منصر غيثان وذلك لتقييم أداء العمل السنوي لعام 2023م.

** وخلال اللقاء الذي استضافته مدينة لودر في مقر القيادة  المحلية للمجلس الانتقالي بالمديرية القى الشيخ صالح الخضر الصاد رئيس إنتقالي لودر  كلمة رحب في مستهلها بزيارة مديرة إدارة الشؤون الإجتماعية  بانتقالي أبين الاخت جيهان حيدرة وبالأخوة مدراء الإدارات في المنطقة الوسطى..مشيدا بالجهود المبذولة من قبل الاخت جيهان فيما يخص الشئون الاجتماعية وأهمية العمل المجتمعي وتنفيذ الأنشطة التي تساعد على خلق حراك عقلي بين أفراد المجتمع

** بدوره ألقى مدير الإدارة الإعلامية  في إنتقالي المحافظة الأستاذ علي صالح الجعدني كلمة نقل في مستهلها تحايا رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي محافظة أبين الأستاذ حسن منصر  غيثان..مثمنا دور قيادة المجلس الانتقالي بالعمل المجتمعي بين أوساط المجتمع.  

** بعد ذلك تحدثت مديرة الشؤون الاجتماعية بالمحافظة الاستاذة جيهان حيدرة  حيث اشادت بمشاركة والتزام مدراء الإدارات بالمنطقة الوسطى بالحضور في الموعد المحدد لعقد هذا اللقاء ، وبالجهود التي تبذل من قبلهم في  ظل التحديات، والذي بدوره ينعكس على العمل الميداني ، باعتبار الشؤون الاجتماعية ترتبط بهموم ومعاناة المواطن ومحيطها الاجتماعي..مطالبه بتكثيف الجهود بين أوساط المجتمع وتوثيق كل أنشطة الادارات ورفع مستوى العمل المجتمعي والتنسيق مع إدارات الشئون الاجتماعية بالمديريات وذلك لتنسيق العمل الإداري والتنظيمي ووضع المعالجات لكل القضايا التي تواجه العمل المجتمعي ومساعدة الفئات المحتاجه.

وتخلل اللقاء نقاش ودي لتقييم إداء الدوائر وتم الوقوف أمام جملة من الصعاب التي رافقت نشاط الدوائر وماتم إنجازه خلال العام 2023م وما قامت به الادارات من أنشطة خلال الفترة المحددة.. وقد أفضى اللقاء الى عدد من المخارج منها :-

*-* على كافة الدوائر تفعيل نشاطها في إطار مجتمعي منظم من خلال الحصر والقيد تظهر قاعدة بيانات وعلى ضوء ذلك يتم إستمرارية العمل وفقا وآلية مطلوبة يقاس بها تقديم الدعم والإمكانات.

*-* تجديد نشاط الدوائر في إطار القرب والجلوس مع الجهات المجتمعية يتم فيها التشاور وتبادل الآراء التي من شأنها تخدم تحسين العمل المجتمعي.

*-*  على الاطر القيادية في مجالس المديريات تقديم سبل انجاح العمل المجتمعي بصورة تظهر تفاعل المجلس الانتقالي الأطر الدنيا في المجتمع.

*-*  التواصل البيني من الأطر الدنيا إلى الاطر العليا لإنجاح خطط الدوائر.

*-* تفعيل عمل الادارات ورفع التقارير والخطط الشهرية والفصلية حسب الوقت المحدد مع رفع خطة مستقبلية للعام 2024.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الشؤون الاجتماعیة العمل المجتمعی

إقرأ أيضاً:

وزير الشئون الاجتماعية اللبناني: نعمل على تلبية احتياجات النازحين من الجنوب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال هيكتور حجار، وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني، إن الاحتلال قصف مراكز تابعة لهم في جنوب لبنان، موضحا أنهم يعملون على تلبية احتياجات النازحين اللبنانيين في عدد من المناطق.

وأضاف وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني، في كلمته خلال مؤتمر صحفي عرضته فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الجمعة، أن الصين خصصت مليون دولار لمساعدة النازحين من الجنوب، موضحا أنه تم إطلاق حملة لمساعدة النازحين.

كما تابع وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني: “نعمل مع خلية الأزمة والشركاء الدوليين لتقديم الدعم للنازحين من الجنوب”.

مقالات مشابهة

  • مواجهات مسلحة بين مليشيات الانتقالي وسط عدن
  • البيت الأبيض: بايدن وجه البنتاغون لتقييم وتعديل وضع القوات الأمريكية في المنطقة حسب ما يقتضي الأمر
  • لقاء مصري تركي في مقر الأمم المتحدة
  • وزير الشئون الاجتماعية اللبناني: نعمل على تلبية احتياجات النازحين من الجنوب
  • وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني: الصين خصصت مليون دولار لمساعدة النازحين
  • تعزيز التعاون بين القطاع العام ومنظمات المجتمع المدني في لقاء توعوي بسوهاج
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تطلق مبادرة مسوح المهارات في سوق العمل لعام 2024
  • بالأرقام.. تطور أداء الدعم النقدي وتخصيص قدر من موارد الدولة للحماية الاجتماعية
  • مراسل القاهرة الإخبارية: استمرار القصف العنيف على قطاع غزة
  • الدقهلية تناقش رفع كفاءة الانجاز بالادارات المختلفة