نفذ مركز شباب اليوسفية التابع لإدارة شباب بني عبيد فى محافظة الدقهلية اليوم الأحد ندوة  تثقيفية بعنوان المشاركة السياسية، بمشاركة النشء أعضاء الجمعية العمومية بمركز شباب اليوسفية.

جاء ذلك بإشراف عزه عاشور رئيس قسم البرلمان والتعليم المدني، وبحضور حمدي فاروق مدير مدرسة الابتدائية باليوسفية، و محمد شوقي المدير التنفيذي لمركز الشباب، والهيكل التنفيذي لمركز الشباب.

وتحدث حمدي فاروق عن تعريف المشاركه السياسية وصورها واشكالها، وأنها نشاط سياسي يرمز إلى مساهمة المواطنين ودورهم في إطار النظام السياسي وتمثل أساس الديمقراطية وإحدى صور التعبير عن سيادة الشعب، ومن اهم صورها وأشكالها المتابعة السياسية للقضايا والأحداث، والمشاركة في التصويت والترشيح في الانتخابات العامة، والمشاركة في الندوات والمؤتمرات السياسية، والانضمام إلى جمعية سياسية أو جماعة ضغط بصورة نشيطة.

وفي نفس السياق تحدث عن مقومات تطبيق المشاركة السياسية، تؤدي إلي وجود تعددية سياسية وفكرية ضمن الثوابت القائمة لأي مجتمع، وتحقيق المساواة في الحقوق والواجبات بين جميع المواطنين بغض النظر عن اختلاف انتماءاتهم، ومشاركة المواطنين في صنع القرارات ديمقراطياً من خلال المؤسسات الدستورية، و تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني والمرأة والشباب في الحياة السياسية.

يأتي تنفيذ فعاليات الندوة التثقيفية، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، وإشراف الدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية للرياضة، و مني جوده مدير الإدارة العامة للبرلمان والتعليم المدنى بالمديرية، و محمد زكي مدير عام إدارة شباب بني عبيد.

IMG-20231217-WA0042 IMG-20231217-WA0043 IMG-20231217-WA0044 IMG-20231217-WA0045 IMG-20231217-WA0041

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اعضاء الجمعية العمومية البرلمان والتعليم المدني الدقهلية التعليم المدني المشاركة السياسية IMG 20231217

إقرأ أيضاً:

إصابة 3 شباب باشتباه تسمم غذائي عقب تناولهم "مشروب طاقة" ببني سويف

أصيب 3 شباب باشتباه تسمم غذائي في بني سويف بعد تناولهم مياه غازية "مشروب طاقة" يشتبه في صلاحيتها للإستهلاد الآدمي، وتم نقلهم إلى المستشفى التخصصي، يعانون من مغص وقيء، تم تقديم الإسعافات الأولية، وسحب عينات للتحليل، وحجزهم تحت الملاحظة.

 

وتلقت مديرية أمن بني سويف إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بوصول كل من "يوسف.ع.ح"، 21 عامًا، و"جاسر.م.س"، 20 عامًا، و"باسل.خ.ح"، 20 عامًا، إلى مستشفى بني سويف التخصصي وهم يعانون من مغص حاد وقيء شديد، مع اشتباه في تعرضهم لتسمم غذائي بعد تناولهم لمشروب غازي مشكوك في صلاحيته.

 

وفور وصول المصابين إلى المستشفى، قامت الفرق الطبية المتخصصة بتقديم الإسعافات الأولية لهم على الفور، حيث تم التعامل مع الحالات الطبية للشباب بشكل سريع ودقيق، حيث أُجريت الفحوصات الأولية اللازمة لتحديد مدى تأثير التسمم على صحتهم، وتم سحب عينات من القيء لتحليلها في المعامل الطبية المختصة، وذلك بهدف معرفة الأسباب الدقيقة لحالات التسمم واتخاذ الإجراءات الطبية المناسبة.

 

وتم حجز المصابين داخل المستشفى تحت الملاحظة الطبية الدقيقة، وذلك لمتابعة تطورات حالتهم الصحية على مدار الساعة، حيث أكد مصدر طبي من داخل المستشفى أن الحالات الثلاثة تحت السيطرة، وأنه لا توجد مخاوف حقيقية على حياتهم، إلا أن الفريق الطبي يتخذ كافة التدابير لضمان شفائهم التام قبل السماح بخروجهم من المستشفى.

 

من جهة أخرى، قامت الأجهزة الأمنية بتحرير محضر بالواقعة، وبدأت بالتحقيق في ملابسات الحادثة، ويتم حاليًا فحص مصدر مشروب الطاقة الذي تناوله المصابون، مع التركيز على تحديد ما إذا كان هناك تلاعب في المنتجات الغذائية أو مشاكل تتعلق بصلاحية المشروب، ومن المتوقع أن تصدر الجهات المختصة تقريرًا نهائيًا حول الحادثة بعد الانتهاء من الفحوصات.

مقالات مشابهة

  • قنا تنظم أنشطة توعوية بمركز شباب دنفيق"لمكافحة المخدرات"
  • وكيل الشباب والرياضة بالجيزة يشهد ختام دوري الأحياء في خماسي كرة القدم
  • إصابة 3 شباب باشتباه تسمم غذائي عقب تناولهم "مشروب طاقة" ببني سويف
  • مدير إدارة شباب مغاغة يتفقد حمام سباحة نادى مغاغة الرياضي
  • وزير الرياضة والمحافظ يفتتحان حمام سباحة نصف أوليمبي ويتفقدان أنشطة وفعاليات بمركز شباب أبوكبير
  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يفتتحان الملعب الخماسي بمركز شباب ناصر
  • انطلاق برامج التوعية من مخاطر الإدمان بمركز شباب قفط بقنا
  • وزير الشباب يفتتح أعمال تطوير الملعب الخماسي بمركز شباب أحمد عرابى بالزقازيق
  • محافظ أسيوط: تنظيم ندوات تثقيفية وتوعوية للشباب بالقضايا المجتمعية للحفاظ على كيان الأسرة المصرية  
  • انعقاد الجمعية العمومية العادية بمركز شباب ادقاق المسك مطاي