وصلت طائرة إجلاء طبي جوي تابعة لوزارة الدفاع السعودية يوم الأحد إلى الرياض وعلى متنها التوأم السيامي الإريتري "أسماء وسمية" جعفر عبدو برفقة ذويهما قادمين من أسمرا.

ونقل التوأم فور وصولهما إلى مستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال بوزارة الحرس الوطني لدراسة حالتهما والنظر في إمكانية إجراء عملية فصلهما.

وعبر المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي الدكتور عبد الله الربيعة، عن الشكر والعرفان للقيادة في المملكة على هذه المبادرة الإنسانية النبيلة.

وصول "السيامي الإريتري" لـ #المملكة#معكم_باللحظةhttps://t.co/Grqg3N4bAzpic.twitter.com/QQvFWAMUYb

— أخبار 24 (@Akhbaar24) December 17, 2023

من جهتهم، قدم ذوو التوأم شكرهم للمملكة حكومة وشعبا لنقل التوأم إلى الرياض لأجل دراسة فصلهما، مشيرين إلى ما تتمتع به المملكة من خبرة طبية مميزة في هذا المجال.

وجاءت عملية نقل التوأم ضمن جهود البرنامج السعودي لفصل التوائم السيامية التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وسيخضع التوأم لفحوصات طبية بالمملكة بمدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني، لتشخيص الحالة واتخاذ القرار بالإجراءات الطبية اللازمة بشأنها.

وتتصدر المملكة دول العالم في عدد عمليات فصل التوائم السيامية التي تم إجراؤها، فعلى امتداد 32 عاما تمكن المركز من إجراء ما يقارب 60 عملية من العديد من دول العالم.

فيديو | وصول طائرة الإخلاء الطبي إلى مطار أسمرا الدولي في إريتريا لنقل التوأم السيامي "أسماء وسمية" إلى الرياض#الإخباريةpic.twitter.com/h2KlwCSKqz

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) December 17, 2023

المصدر: وسائل إعلام سعودية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الصحة الرياض الصحة العامة الطب سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عمليات جراحية

إقرأ أيضاً:

السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مصريان لتهريبهما أقراص مخدرة إلى المملكة

أصدرت المحكمة المختصة بالمملكة العربية السعودية حكمًا وجوبي وبات بإجماع أعضائها شرعًا بالإعدام شنقا بحق مصريين، لتهريبهما أقراص الامفيتامين المُخدر إلى المملكة، ونفذت السلطات المختصة قرار المحكمة بعد رفض استئنافهما، وتأييد حكم الإعدام عما أسندا إليهما من تُهم.

ووفقًا لبيان وزارة الداخلية السعودية، فإن «هاني. أ. م»، و«سليمان. ع. ح»، مصريَّي الجنسية هربا أقراص الإمفيتامين المخدر إلى المملكة، إذ تمكّنت الجهات الأمنية من إلقاء القبض عليهما بالمضبوطات المخدرة، وعقب انتهاء التحقيق معهما أحالتهما الجهات المعينة إلى المحكمة المختصة.

وفي جلسة علنية أدانت هيئة المحكمة المختصة المتهمان، وأصدرت ضدهما حكمًا بالإعدام شنقًا بإجماع آرئها شرعًا، عما أسند إليهما من تُهم. ثم رفضت المحكمة العليا استئناف المتهمان على قرار إدانتهما، وأيدت الحكم المقضي شرعًا بالإعدام بحق المتهمين.

وحسب بيان رسمي، فإن السلطات المختصة نفذت حكم الإعدام بحق المتهمين شرعًا يوم أمس السبت 25/ 3/ 1446هـ الموافق 28 سبتمبر 2024 بمنطقة تبوك في المملكة العربية السعودية.

وقالت وزارة الداخلية: إن حكومة المملكة العربية السعودية تحرص على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، و إيقاع أشدّ العقوبات المقررة نظامًا بحقّ مهرّبيها ومروّجيها، لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة، وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، وهي تحذّر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

اقرأ أيضاًاليمن والسودان والمغرب والسعودية أكبر الدول المستقبلة للصادرات المصرية

رئيس وزراء فلسطين: ممتنون لدور السعودية وجهودها المبذولة لاحتواء الأزمة في غزة

مقالات مشابهة

  • الصليب الأحمر الدولي: لبنان تشهد أكبر عملية نزوح في تاريخها
  • رابطة العالم الإسلامي تُثمِّن للمملكة العربية السعودية تقديمها دعمًا ماليًّا لغزة
  • سعدون جابر في "الرياض للكتاب": التطور الأهم في المملكة هو بناء الفرد السعودي
  • السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مصريان لتهريبهما أقراص مخدرة إلى المملكة
  • مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يسلط الضوء على برامجه في معرض “الرياض تقرأ”
  • تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان الإنسانية والإغاثية في العالم
  • الرياض.. ضبط مخالف لارتكابه مخالفة صيد بمحمية الملك عبد العزيز
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يلتقي القائم بأعمال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لدعم العمل الإنساني في أوكرانيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لدعم العمل الإنساني في السودان