المناطق_واس

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة عسير، فيما يلي نصه:
قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية.

وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أخبار قد تهمك المركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية “واحة الأمن” في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بالصياهد 16 ديسمبر 2023 - 10:53 مساءً القوات الخاصة للأمن البيئي تشارك ضمن معرض وزارة الداخلية (واحة الأمن) في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بالصياهد 16 ديسمبر 2023 - 7:02 مساءً

أقدم / محمد بن حمد بن شديد الحبابي – سعودي الجنسية – على قتل / قبلان بن عبدالله بن قبلان القحطاني – سعودي الجنسية -، وذلك بإطلاق النار عليه مما أدى إلى وفاته.

وبفضل من الله تمكّنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحُكم بقتله قصاصاً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

وقد تم تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بالجاني / محمد بن حمد بن شديد الحبابي – سعودي الجنسية – يوم الأحد 4 / 06 / 1445هـ الموافق 17 / 12 / 2023م بمنطقة عسير.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: عسير وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

ضبط عدد من المتسولين في منطقة جدة .. فيديو

جدة

واصلت الجهات الأمنية جهودها في مختلف مناطق المملكة؛ لرصد وضبط المتسولين في الشوارع وأمام المحال التجارية والمولات وبمواقف السيارات .

وأسفرت الجهود الأمنية في محافظة جدة عن رصد وضبط مقيم من الجنسية المصرية ترافقه امرأة من الجنسية المغربية يقومان ببيع مستلزمات الهواتف الذكية كغطاء للتسول بطريقة غير مباشرة .

وتم ضبط ورصد امرأة من الجنسية الباكستانية تقوم باستعطاف المجتمع والمارة بالاماكن العامة من خلال التسول بطريقة مباشرة ، بالإضافة إلى القبض على شخص من الجنسية الصومالية يقوم بالتسول بطريقة غير مباشرة من خلال غسل المركبات المتوقفة .

وكما تم رصد مجموعة من العمالة المخالفة من الجنسية البنجلادشية ، يقوموا بغسل السيارات كغطاء للتسول بشكل غير مباشر ، وتم ضبطهم أثناء محاولتهم الهروب ، تم رصد وضبط امرأة من الجنسية اليمنية ، تقوم بالتسول بشكل مباشر من خلال استعطاف قائدي المركبات.

ونوه الأمن العام بضرورة الإبلاغ عن حالات التسول على الأرقام 911 بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، والرقم 999 في جميع المحافظات ومناطق المملكة؛ مذكرًا بأن مكافحة التسول مسؤوليتنا جميعًا.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1725220367889.mp4

مقالات مشابهة

  • الداخلية: ضبط نحو 24 كيلوجراما مخدرات متنوعة وحوالي 28500 حبة من المؤثرات العقلية
  • السعودية.. الداخلية تعلن إعدام باكستاني ونيجيرية وتكشف اسميهما وما أُدينا به
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بامرأة نيجيرية لتهريب الكوكايين إلى المملكة
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بباكستاني لقتله مواطن في مكة المكرمة
  • الإسكان: بدء تنفيذ شبكة الصرف الصحي الداخلية في منطقة الرابية بالشروق
  • «الإسكان»: بدء تنفيذ شبكة الصرف الصحي الداخلية في منطقة الرابية بالشروق
  • وزارة الأوقاف تدرب دعاة على اللغة الإسبانية تمهيدًا لإرسالهم إلى مراكز إسلامية في الخارج
  • تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) حادثة مقتل الشاب الأمين محمد نور في معتقلات جهاز الأمن بمدينة كسلا
  • ضبط عدد من المتسولين في منطقة جدة .. فيديو
  • شبوة.. الأمن يحرر عشرات المهاجرين الاثيوبيين من عصابة اختطاف وتعذيب