بوابة الوفد:
2024-10-01@07:27:39 GMT

iOS 17.3 يصعب الحياة أكثر على لصوص iPhone

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

تضيف شركة Apple ميزة جديدة لجهاز iPhone تسمى "حماية الأجهزة المسروقة"، والتي تحد من ما يمكن أن يفعله اللصوص بالهاتف المسروق ورمز المرور. تم إنشاؤها بعد تقرير صدر في وقت سابق من هذا العام من قبل جوانا ستيرن من صحيفة وول ستريت جورنال، وتم تضمين ميزة الاشتراك في الإصدار التجريبي من iOS 17.3، وهو متاح الآن للمطورين.

وهو يعمل باستخدام مزيج من الموقع، وعمليات المسح البيومترية، والتأخير الزمني، مما يسمح للضحايا بحجب مرتكب الجريمة وحماية بياناتهم.

تهدف حماية الأجهزة المسروقة إلى القضاء على ممارسة شائعة بين لصوص iPhone في الأماكن العامة، حيث يشاهدون المستخدمين وهم يدخلون رمز المرور الخاص بهم قبل سرقة الجهاز والانسحاب. في مثل هذه الحالات، يمكن لمرتكب الجريمة إعادة تعيين كلمة مرور معرف Apple الخاص بالمالك، وإيقاف تشغيل Find My، وإضافة مفتاح استرداد، وإعادة ضبط الهاتف في المصنع لإعادة بيعه قبل أن تتمكن الضحية من فعل أي شيء حيال ذلك.

على سبيل المثال، بدون تشغيل حماية الأجهزة المسروقة، يمكن لص iPhone الذي لديه رمز المرور الخاص بك استخدام ذلك لتغيير كلمة مرور معرف Apple الخاص بك، مما يمنعك من الوصول إلى جهازك. يسمح هذا للنشال بإيقاف تشغيل Find My، وهو أمر ضروري لمسح الجهاز لمستخدم جديد. يستطيع اللص بعد ذلك بيع الجهاز بكامل قيمته المستخدمة، بدلًا من محاولة تمرير قطعة مقفلة على iCloud مقابل مبلغ أقل بكثير.

صورة من حول الكتف الأيمن لشخص ما، مع النظر إلى هاتف iPhone (على شاشته الرئيسية) في اليد اليسرى للشخص. يوجد نبات محفوظ بوعاء خلفه.
تصوير ديفيد إيميل لموقع Engadget
ولكن مع تشغيل الميزة، سيطلب الهاتف مسح Face ID أو Touch ID إذا كان المستخدم بعيدًا عن موقع مألوف مثل المنزل أو العمل. سيتطلب الأمر أيضًا تأخيرًا لمدة ساعة واحدة قبل تغيير كلمة مرور معرف Apple على الجهاز. وبعد مرور ساعة، سيظل يطلب معرف الوجه أو Touch ID Scan قبل تغيير كلمة مرور معرف Apple من iPhone. وهذا يجعل الحياة أصعب بكثير على اللص ويمنح المالك الوقت للإبلاغ عن سرقة جهاز iPhone، مما يؤدي إلى إغلاق الجاني.

تعمل حماية الأجهزة المسروقة بشكل مشابه مع إعدادات أمان Apple. تعد إضافة مفاتيح الاسترداد أو تحديث رقم الهاتف الموثوق به للحساب طريقة أخرى يقوم بها لصوص iPhone بإغلاق المالك الأصلي. كما هو الحال في مناطق أخرى، مع تنشيط الميزة الجديدة، سيطلب الهاتف إجراء فحصين بيومتريين بفاصل ساعة واحدة إذا كنت بعيدًا عن المواقع الموثوقة.

وبالمثل، فإن كلمات مرور iCloud Keychain، مدير كلمات المرور المدمج في Apple، ستتطلب مسح Face ID أو Touch ID. لن يكون رمز المرور بمثابة نسخة احتياطية لعمليات الفحص البيومترية الفاشلة عند تشغيل حماية الجهاز المسروق.

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة Apple تخطط لمطالبة المستخدمين بتشغيل الميزة في iOS 17.3. نظرًا لأن شركة Apple أطلقت الإصدار التجريبي الأول من التحديث اليوم فقط، فقد يحتاج عامة الناس إلى الانتظار عدة أسابيع على الأقل قبل تجربته.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

أبل تطلق ذكائها الاصطناعي.. تعرف على الجديد

أعلنت شركة Apple عن إطلاق ميزة "Apple Intelligence" في أكتوبر المقبل، حيث ستتوفر تدريجياً مع تحديث iOS 18.1. على الرغم من غياب أدوات الذكاء الاصطناعي في حدث إطلاق iPhone 16 في سبتمبر، سيتم طرح هذه الميزة على مراحل بداية من أكتوبر، مع تقديم المزيد من الخصائص حتى عام 2025.


ما هي Apple Intelligence؟
"Apple Intelligence" ليست مجرد نظام تشغيل أو نموذج ذكاء اصطناعي، بل هي مجموعة من أدوات الذكاء التوليدي التي تساعد في إنشاء النصوص والصور، وتسهل تنفيذ المهام عبر التطبيقات. ستتوفر هذه الميزة حصريًا على الأجهزة الحديثة مثل iPhone 15 Pro وما فوق، بالإضافة إلى أجهزة iPad وMac المزودة بشريحة M1 أو أعلى، نظرًا لأنها تحتاج إلى معالجات قوية لأداء المهام المعقدة.

أقرأ أيضاً.. مزايا خفية في تحديث iOS 18

Apple صممت شريحة جديدة لجهاز iPhone 16، وهي A18 وA18 Pro، لتكون الأمثل لتشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي الكبيرة. هذه الشرائح تقدم سرعة تصل إلى ضعف ما كانت عليه في معالجة التعلم الآلي، مع كفاءة أفضل في استهلاك الطاقة.


 

الميزات القادمة


في أكتوبر، ستبدأ Apple بإطلاق أدوات كتابة جديدة تظهر في أي مكان يتم فيه كتابة النصوص، وتساعد في التدقيق اللغوي، إعادة الصياغة، وتلخيص النصوص. ستتوفر هذه الميزة أولاً باللغة الإنجليزية (الولايات المتحدة) مع إضافة لغات أخرى مثل الإنجليزية البريطانية والإسبانية والصينية في عام 2025.

أخبار ذات صلة «ستاندرد آند بورز»: الإمارات تضخ استثمارات ضخمة في الذكاء الاصطناعي طحنون بن زايد: الإمارات لديها رؤية أن تصبح الدولة الأكثر استعداداً للمرحلة القادمة في مجال الذكاء الاصطناعي

في تطبيقات مثل Notes وPhone، سيتمكن المستخدمون من تسجيل الصوت، تحويله إلى نص، وتلخيصه. كما سيتمكن Apple Intelligence من ترتيب الإشعارات حسب الأولوية وتقديم ملخصات للنصوص الواردة في الرسائل والإيميلات.

أقرأ أيضاً.. "أبل" تطلق ميزة جديدة في "iOS 18 " لضبط قطع الغيار الأصلية

تحسينات Siri
سيري ستحصل على تحسينات كبيرة، لتصبح أكثر مرونة وطبيعية في التفاعل مع المستخدمين، مع القدرة على الاحتفاظ بالسياق بين الطلبات المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، سيتم استبدال الشكل المعتاد لسيري بـ "حواف مضيئة" على الشاشة. ستحصل سيري أيضًا على إمكانية التبديل بين الكتابة والصوت، وستدعم تنفيذ الأوامر داخل التطبيقات.

 

 

ميزات الصور والرموز التوليدية
في وقت لاحق من هذا العام، ستطلق Apple أداة "Image Playground" التي تمكن المستخدمين من إنشاء صور بأساليب مختلفة مثل الرسوم المتحركة أو الرسومات. يمكن أيضًا إنشاء "Genmojis"، وهي رموز تعبيرية توليدية مخصصة بناءً على الأوامر النصية. جميع هذه الصور سيتم إنشاؤها محلياً على الجهاز لضمان حماية الخصوصية.

أخيراً، من المتوقع أن يتم دمج ChatGPT مع سيري وأدوات الكتابة، حيث تؤكد Apple أن الخصوصية ستكون مضمونة أثناء استخدام هذه الميزات.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • حبس 6 لصوص وصاحب محل صاغة بتهمة سرقة الشقق السكنية بالقاهرة
  • كيفية عمل اختصار شاشة قفل iPhone
  • كيفية إعداد رمز المرور في iOS 18
  • مقارنة تفصيلية بين iPhone 16 Pro Max و Galaxy S24 Ultra
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة
  • كيف تتأكد من أن هاتف iPhone الخاص بك أصلي وليس مقلدًا؟
  • أبل تطلق ذكائها الاصطناعي.. تعرف على الجديد
  • يديعوت أحرونوت: اغتيال نصر الله زلزال هائل بالمنطقة يصعب معرفة نتائجه
  • فضيحة أمنية تكلّف ميتا أكثر من 100 مليون دولار
  • نشرة مرور "الفجر".. تكدس بحركة المرور في شوارع القاهرة والجيزة