أكد المهندس متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية والتموين باتحاد الغرف التجارية، أن أزمة السكر مفتعلة، مشددًا على ضرورة عدم إعطاء الفرصة للتجار بالتلاعب بنا، خصوصا وأن مصر تنتج 85% من استهلاكنا.

زيادة المعروض

وأضاف المهندس متى بشاي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم الأحد، أن سعر السكر نزل من 50 إلى 48 ثم إلى 38 بسبب قرارات الدولة، موضحًا أن قرار منع حظر السكر سيزيد من الكميات المعروضة، وقرار زيادة سكر التموين ستزيد من المعروض.

تراجع الأسعار خلال 10 أيام

وأوضح أن مصر تنتج 85% من استهلاكنا من السكر، سواء من القصب أو البنجر، وأن الأزمة مفتعلة، متوقعًا أن تتراجع الأسعار خلال 10 أو 15 يوم إلى 30 أو 27 جنيها خلال الأيام المقبلة، وستنزل الأسعار أكثر مع موسم القصب والسكر.

عاجل| رئيس حماية المستهلك يضع يده على السبب الرئيسي لأزمة السكر في مصر شعبة المواد الغذائية تكشف موعد انتهاء أزمة ارتفاع سعر السكر جشع التجار

وأكد رئيس لجنة التجارة الداخلية والتموين باتحاد الغرف التجارية، أن جشع التجار وتخزين السكر كان السبب الأساسي في الأزمة الفترة الماضية، وهو ما ظهر في القضايا والمحاضر التي حررتها وزارة التموين، والمشكلة أن المستهلك هو الذي يعطي فرصة للتجار لرفع الأسعار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتحاد الغرف التجارية السكر أزمة السكر مفتعلة زيادة المعروض جشع التجار

إقرأ أيضاً:

رئيس اتحاد البادل: بطولة بريمير بادل إنجاز يدعو للفخر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس أحمد غتوري رئيس الاتحاد المصري والعربي للبادل أن استضافة بطولة الدوري العالمي "بريمير بادل" في مصر للمرة الثانية إنجاز كبير يدعو للفخر.

ويستضيف نادي نيو جيزة المنافسات خلال الفترة من 21 وحتى 26 أكتوبر المقبل بمجموع جوائز 450 ألف يورو وبحضور أفضل مئة لاعب ولاعبة في التصنيف العالمي.

ووجه غتوري الشكر لنادي نيو جيزة الرياضي لاستضافة الحدث العالمي ومساهمتهم في تنفيذ رؤية الاتحاد المصري للبادل في رؤية مصر كأحد أهم محاور البادل في العالم.

وأوضح خلال تصريحاته أن بطولة الدوري العالمي "بريمير بادل" أحد أقوى البطولات العالمية وضمن سلسلة بطولات يستعد الاتحاد المصري لاستضافتها خلال الموسم الجديد.

وعبر غتوري عن سعادته بتأهل منتخب مصر للسيدات لبطولة العالم للبادل بعد تحقيق وصافة منافسات التصفيات التي أقيمت بالكويت خلال الأيام الماضية واعتلاء علي زغلول وجورج واكيم التصنيف العالمي للعبة.

ووجه رئيس اتحاد البادل الشكر للاعبي المنتخب الوطني على النتائج الرائعة التي حققوها خلال الفترة الماضية تحت قيادة مدربهم سيف أبو سنة.

واختتم أنه يطمح للارتقاء وتطوير اللعبة بشكل مستمر وسريع خلال الفترة المقبلة في ظل الدعم المتواصل من الدولة المصرية متمثلة في وزارة الشباب والرياضة تحت قيادة الدكتور أشرف صبحي.

مقالات مشابهة

  • رئيس اتحاد البادل: بطولة بريمير بادل إنجاز يدعو للفخر
  • زيادة الحفارات في عجيبة.. رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول سداد مستحقات الشركاء الأجانب
  • سموحة يواجه غزل المحلة وديا اليوم
  • شراكة استراتيجية بين اتحاد الإمارات الدراجات ونظيره الفرنسي
  • “اتحاد الدراجات” يوقع اتفاقية شراكة مع نظيره الفرنسي
  • مناقشة التعاون بين وزارة الخارجية والمغتربين واتحاد الغرف التجارية الصناعية
  • الحد الأدنى للأجور وقانون العمل والتدريب.. تفاصيل لقاء وزير العمل رئيسَ اتحاد الصناعات
  • وزير العمل يلتقي رئيس اتحاد الصناعات للتنسيق في الملفات المُشتركة
  • أزمة بين النقل والغرف التجارية بسبب نقل الذهب في خطوط السكك الحديدية
  • رئيس هيئة الدواء: أزمة نقص الدواء تنتهي خلال أسابيع وتتبنى استراتيجية للتسعيرة العادلة