أكدت شبكة دولية أن 55% من السكان في اليمن، سيظلون يعانون الجوع طوال الأشهر الستة المقبلة، بالتزامن مع إنهيار الأوضاع المعيشية والإقتصادية في البلاد.

 

جاء ذلك في تحليل لشبكة نظام الإنذار المبكر بالمجاعة، حول الاحتياجات المتوقعة من المساعدات الغذائية الطارئة في البلدان التي تغطيها الشبكة.

 

وأوضحت الشبكة أن أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن ستزداد مع انزلاق مليون شخص جديد إلى هوة المجاعة بحلول منتصف العام القادم.

 

ومن المتوقع أن تتصدر اليمن قائمة واحد وثلاثين بلدا تغطيها الشبكة، في معدل عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة الغذائية الإنسانية بحلول يونيو من العام القادم، تليها إثيوبيا ونيجيريا والسودان والكونغو الديمقراطية.

 

وأضاف التحليل أن عدد اليمنيين الذين سيظلون بحاجة ماسة إلى مساعدات غذائية عاجلة سيرتفع من ثمانية عشر إلى تسعة عشر مليون في يونيو من العام القادم.

 

وكان البنك الدولي أوضح عدد اليمنيين الذين يعانون الجوع كل يوم ارتفع من 10.6 ملايين إلى 17 مليونًا منذ بدأت الحرب في عام 2014.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن جوع مليشيا الحوثي الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتابع المرافق والخدمات من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ

تابع لواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، والدكتور عمر البشبيشي، نائب محافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، مستوى المرافق والخدمات من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، وذلك بحضور اللواء عبد الغفار الديب، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وقيادات المحافظة التنفيذية.

شدد محافظ كفرالشيخ، على تحسين الخدمات والمرافق المقدمة للمواطنين في جميع مدن وقرى المحافظة، وضرورة الإلتزام بالقانون، وعدم التعدى على الأرصفة أو إشغال الطريق العام، وتكثيف أعمال النظافة، وإزالة الإشغالات والتعديات على حرم الشارع العام، وإستكمال أعمال الرصف والإنترلوك، وتحقيق الإنضباط والسيولة المرورية، وإستمرار أعمال حملات الرقابة علي الأسواق بجميع مراكز ومدن المحافظة، وعمل محاضر للمخالفين من أصحاب المحلات وكذلك الباعة الجائلين، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتفقد مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة والحملة الميكانيكية في الديوان العام
  • محافظ الغربية يتفقد مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة
  • أزيد من ربع مليون جزائري إختاروا المغرب كوجهة سياحية مفضلة رغم الحصار المفروض عليهم من طرف النظام العسكري
  • النصب باسم العملات الافتراضية.. تجديد حبس متهم استولى على مليون جنيه من مواطنين
  • شبكة دولية تتحدث عن أزمة غذاء حادة في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي حتى نهاية سبتمبر القادم
  • فلسطيني معلقاً على تغريدة لوزير خارجية صنعاء: من يريد أن يتعلم المرجلة لينظر لأفعال…
  • العام الهجري الجديد.. أسباب تسمية الشهور العربية
  • محافظ كفر الشيخ يتابع المرافق والخدمات من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ
  • شابة يمنية تحقق انجازا تاريخيا في بريطانيا ومن معقل المهاجرين اليمنيين وتفوز بعضوية البرلمان البريطاني
  • إيطاليا: زيادة الهجمات السيبرانية بنسبة 5% العام الجاري