شهدت مديرية التضامن الاجتماعي في محافظة السويس، عقد لقاءات لممثلي الجمعيات الأهلية بالمحافظة؛ لشرح المعايير، المتعلقة بالسداد عن الغارمين والغارمات.

تطبيق استمارة المعايير الخاصة بالغارمين

أكّدت أميمة رفعت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في السويس، لـ«الوطن» الإعداد لمبادرة الغارمين، بالتعاون مع مؤسسة «مصر الخير»، بجانب عقد لقاءات مع الجمعيات الأهلية بمقر قاعة المؤتمرات بديوان عام المديرية، للشرح والتدريب على المعايير التي يجري العمل عليها، خلال تطبيق استمارة المعايير الخاصة بالغارمين.

 

وتابعت وكيل وزارة التضامن في محافظة السويس، أنه بخصوص الغارمين جارٍ  التنسيق بين المديرية ومؤسسة «مصر الخير» فرع القناة، للعمل على سداد الدين عن الغارمين، بشرط وجود حكم قضائي بالسجن.

 

وأشارت إلى أنّ الحد الأقصى المحدد للتضامن في الدين هو 25000 جنيه قيمة، موضحة أنه سيجري تنفيذ هذه الشروط من خلال الجمعيات الأهلية بعد تطبيق استمارة المعايير التي جرى تدريب الجمعيات عليها في لقاءات الجمعيات ومسؤولي «مصر الخير» بديوان عام المديرية، تحت إشراف مديرية التضامن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مديرية التضامن بالسويس الغارمين محافظة السويس الجمعیات الأهلیة

إقرأ أيضاً:

هل يمكن التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية؟.. اعرف الضوابط والشروط

كشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، حقيقة إمكانية تحويل الطلاب من الجامعات الأهلية إلى الجامعات الحكومية خلال سنوات النقل المختلفة بالكليات، موضحة أن هناك عددا من الضوابط التي يجب توافرها لنقل الطلاب وعمل الإجراءات اللازمة للنقل، أبرزها أن يكون الطالب محققا للحد الأدنى للالتحاق بالكلية التي يرغب بها سنة حصوله على الثانوية العامة، بجانب عمل المقاصة اللازمة وفقًا لضوابط وقواعد النقل بالكلية .

تنسيق الجامعات الحكومية 2024

وأضافت المصادر في الأعلى للجامعات لـ«الوطن»، أنّ التحويلات للجامعات الأهلية تجري فيما بينها أو بينها وبين الجامعات الخاصة، لافتة إلى أن هناك عددا من الضوابط والقواعد يحددها المجلس الأعلى للجامعات للتحويل سنويا وفقا للمتغيرات الخاصة بنتائج الثانوية وامتحانات الجامعات، مشددًا على ضرورة التواصل مع الجهات الرسمية في الجامعات ومكاتب شؤون الطلاب حال الرغبة في التحويل، وأنه لاتوجد أي مكاتب وساطة للقبول والتحويلات في الجامعات الأهلية والخاصة.

 

 

 

 

الأعلى للجامعات : من حق الطالب التقدم في أكثر من مكان و الحد الأدنى هو الفيصل

 

مقالات مشابهة

  • وظائف بنك القاهرة 2024.. اعرف الشروط والتخصصات المطلوبة
  • قرض بدون فوائد بشروط ميسّرة للموظفين وأصحاب المعاشات |اعرف الشروط
  • المرور على 263 منشأة لمتابعة تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية بالمنيا
  • صحة المنيا: المرور على 263 منشأة لمتابعة تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية
  • «راعي مصر»: التحالف الوطني عمل على تذليل العقبات أمام الجمعيات الأهلية لخدمة المواطن
  • آجال الأداء.. المديرية العامة للضرائب تحدد نسبة الغرامات المالية
  • شروط التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الضوابط
  • هل يمكن التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية؟.. اعرف الضوابط والشروط
  • الحكومة تفرض معايير صارمة على استيراد الأجهزة المشتغلة بالغاز
  • المغرب..فرض معايير صارمة على منتجي ومستوردي الأجهزة المشتغلة بالغاز