كتب- سامح سيد:
أشاد الدكتور محمد سليم وكيل لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب باهتمام الحكومة بتفيد تكليفات الرئيس السيسي، ومتابعة خطوات توطين مختلف الصناعات بصفة عامة والصناعات الطبية في مصر.

واعتبر تأكيد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، بإزالة أي عوائق بيروقراطية قد تواجه شركات تصنيع الأدوية والمستلزمات الطبية بمثابة خطوة كبيرة ومهمة لتشجيع الاستثمار فى الصناعات الدوائية.

وأشاد البرلماني بتأكيد الدكتور مصطفى مدبولى على أن الحكومة مُستعدة لتقديم أي حوافز أو تيسيرات لهذه الشركات سواء الأراضي، أو الرُخص، أو غيرها مشيراً إلى الأهمية الكبيرة لهذه التصريحات التى تؤكد وتعكس اهتمام الدولة بهذا الملف خاصة أن مصر سوقٌ كبيرة، ولديها احتياجات واسعة.

كما أن التصنيع في مصر سيُمكن هذه الشركات المصنعة من التصدير للعديد من دول العالم بصفة عامة والدول الأفريقية والعربية بصفة خاصة.

وطالب المسئولين عن الصناعات الدوائية المصرية بسرعة تنفيذ رؤية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى الخاصة بإعداد حصر شامل لما يتم تصنيعه حالياً من منتجات ومستلزمات طبية ومدى قدرة ما يتم تصنيعه محلياً على الوفاء بالاحتياجات والمتطلبات المحلية وكذا الخطط المستقبلية للتوسع في تصنيع وإنتاج هذه المنتجات الضرورية مؤكداً أن تنفيذ هذه الرؤية سيكون له دوره فى تشجيع الاستثمار فى قطاع الصناعات الدوائية لتحقيق الاكتفاء الذاتى من مختلف الأصناف الدوائية ومضاعفة الصادرات الدوائية المصرية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مهرجان الجونة السينمائي مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى مسلسلات رمضان 2024 فانتازي سعر الفائدة محمد سليم مجلس النواب الصناعات الدوائية صادرات مصر طوفان الأقصى المزيد الصناعات الدوائیة

إقرأ أيضاً:

مدبولى يلتقي رئيسة منطقة شمال أفريقيا والمشرق العربي بشركة إيني الإيطالية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك السيدة مارتينا أوبيتزي، رئيسة منطقة شمال أفريقيا والمشرق العربي بشركة إيني الإيطالية، والوفد المرافق لها، بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.

و أعرب رئيس الوزراء عن تقديره الشديد للتعاون القائم بين الحكومة المصرية وشركة إيني الإيطالية الذي استمر في ظل التحديات الاقتصادية التي واجهت مصر على مدار الفترة الماضية، وهو ما يؤكد ثقة الشركة في الاقتصاد المصري.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي دعمه للشركات الأجنبية العاملة في مصر بمجال البترول والغاز، والوفاء بجميع الالتزامات تجاه الشركاء الأجانب العاملين في هذا القطاع الحيوي بالنسبة للدولة المصرية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة المصرية حريصة على تقدم الأعمال الخاصة بشركة إيني في مصر ودعم الاستثمارات الخاصة بها في السوق المصرية.

بدورها، أكدت السيدة مارتينا أوبيتزي رئيسة منطقة شمال أفريقيا والمشرق العربي بشركة إيني الإيطالية، أن مصر شريك مهم للغاية بالنسبة لشركة إيني، مؤكدة استمرار العمل لتعزيز سبل التعاون الممكنة بين الشركة والحكومة المصرية خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • 230 الحد الأدنى للتقديم في مدرسة الصناعات الدوائية 2024
  • رئيس هيئة الدواء يلتقي بوفود ثلاث شركات عالمية
  • رئيس هيئة الدواء يبحث مع المفوض الأوروبي تعزيز قدرة تصنيع اللقاحات في أفريقيا
  • مدبولى: الحكومة ملتزمة بالاستمرار في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية التي تتبناها ودعم القطاع الخاص وتشجيع جذب المزيد من الاستثمارات
  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو
  • جلسة نقاشية حول الإجراءات الإستراتيجية لتحويل مصر إلى مركز توطين الصناعات الدوائية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في جلسة نقاشية حول توطين الصناعات الدوائية
  • مدبولى يلتقي رئيسة منطقة شمال أفريقيا والمشرق العربي بشركة إيني الإيطالية
  • انفراد لـ "الفجر".. مصادر تكشف أسباب تأخر تشكيل الحكومة الجديدة وحقيقة الاعتذارات
  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة ومسئولو الجهاز يتفقدون أحياء المدينة