قال الدكتور مصطفى البرغوثي، أمين المبادرة الفلسطينية، إن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لم يقل شيئاً جديداً في تصريحاته التي أقر فيها بأنه منع قيام دولة فلسطينية، مشيراً إلى أنه هو الذي حرض على رئيس الوزراء الإسرائيلي، إسحق رابين، الذي وقع «اتفاق أوسلو»، حتى تم اغتياله، وأضاف أنه منذ صغره يؤمن أنه لا وجود لدولة فلسطينية على الأرض الفلسطينية.

الاحتلال يسيطر أمنيا على الضفة الغربية

وأضاف «الرغوثي»، خلال مداخلة عبر سكايب من رام الله مع الإعلامية إيمان الحويزي في برنامج «مطروح للنقاش»، على شاشة «القاهرة الإخبارية»، مساء اليوم الأحد، أن نتنياهو أعاد احتلال الضفة الغربية بالكامل، ويسعى لإعادة احتلال قطاع غزة، مؤكداً أنه لا مكان في الضفة الغربية الآن أمنياً، تحت سيطرة السلطة الفلسطينية.

«الصهيونية» تريد كل فلسطين لإسرائيل

وأوضح أن «الحركة الصهيونية اليوم لا تريد حلاً وسطاً، وتريد كل فلسطين التاريخية لإسرائيل»، وهذا ما يفسر قانون القومية اليهودية، الذي قرره نتنياهو في الكنيست قبل سنوات، لافتاً إلى أن «ما نشهده اليوم هو ترجمة لحقيقة ما تقوم به إسرائيل، وهو أن حق تقرير المصير على أرض فلسطين، محصور باليهود فقط».

وتابع بقوله: «نحن أمام استعمار احتلالي استيطاني، وآن أوان التوقف عن المراهنة على الوصول لحل وسط، أو المراهنة على دور أمريكي محايد».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفلسطينية تحذر من مخطط استيطان إسرائيلي في شمال قطاع غزة

حذرت الخارجية الفلسطينية من إخلاء شمال قطاع غزة من المواطنين تمهيدا للاستيطان الإسرائيلي فيه، وأكدت أن "تفجير الأوضاع في الضفة الغربية يهدف إلى الإطاحة بالسلطة الفلسطينية".

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيانها اليوم السبت: "نحذر من المخاطر المترتبة على إقدام الاحتلال إخلاء شمال قطاع غزة من المواطنين الفلسطينيين المتواجدين فيه، وتعتبره مقدمة للبدء بضم القطاع وأجزاء أساسية منه تمهيدا للاستيطان فيه".

وأضافت أن "هذا يأتي في وقت يجند اليمين الإسرائيلي الحاكم جميع أدواته وإمكانياته لتفجير الأوضاع في الضفة الغربية المحتلة بهدف تسهيل ضم الضفة والإطاحة بالسلطة الوطنية الفلسطينية".

وأكدت أن "الفشل الدولي في وقف حرب الإبادة والتهجير يوفر للحكومة الإسرائيلية المتطرفة الوقت اللازم لتنفيذ مخططاتها الاستعمارية في الضفة وغزة، ويشجعها على التمادي في ضرب مرتكزات الدولة الفلسطينية وتصفيتها".

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ الـ7 من أكتوبر 2023، حيث أسفرت عن مقتل 41182 مواطنا وإصابة 95280 آخرين.

وتشهد الضفة الغربية تصعيدا أمنيا في العديد من المدن والمناطق، ولا سيما في شمال الضفة الغربية أدى إلى سقوط الآلاف بين قتيل وجريح، وأحدث دمارا كبيرا في البنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • السفير ماجد عبد الفتاح: زخم حقيقي حول حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية
  • حماس: تصاعد جرائم المستوطنين في الضفة الغربية يستدعي مزيدا من العمل المقاوم
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية
  • “الملكية لشؤون القدس”: لا بد من حل الدولتين بإقامة الدولة الفلسطينية
  • وزيرة خارجية فلسطين: الوضع في غزة كارثة إنسانية.. وحل الدولتين السبيل الوحيد
  • وزير الشؤون الخارجية الفلسطينية: حل الدولتين هو السبيل لأمن الشرق الأوسط
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخطط استيطان إسرائيلي في شمال قطاع غزة
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية صهيونية في الضفة الغربية المحتلة
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • فلسطين: حل الدولتين مرهون بعضوية أممية كاملة وإنهاء الاحتلال