إعداد: توفيق مجيد مشاركة : لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: أعياد الميلاد رأس السنة الضفة الغربية فلسطين المسيحية بيت لحم المسيحيون الحرب بين حماس وإسرائيل مواضيع متعلقة الأراضي الفلسطينية: بيت لحم تضيء شجرة الميلاد بلا جمهور بسبب جائحة كورونا فيديو الأراضي الفلسطينية: احتفالات عيد الميلاد تقتصر على خمسين شخصا في بيت لحم جراء فيروس كورونا ريبورتاج: احتفالات مختصرة بعيد الميلاد في بيت لحم بسبب فيروس كورونا مواضيع ذات صلة الحرب بين حماس وإسرائيل امرأة في كنيسة المهد لموفد فرانس24: "أنا في 80 من عمري لم أكن أتصور أن أرى ما أراه اليوم بغزة" ريبورتاج: بيت لحم تحيي عيد الميلاد هذا العام بدون احتفالات فيديو هل تستجيب إسرائيل لدعوة فرنسا لإقرار "هدنة فورية ومستدامة"؟ كولونا تدعو خلال زيارة لإسرائيل إلى هدنة "فورية" في غزة و"خفض للتصعيد" مع لبنان الحرب بين حماس وإسرائيل ماذا حدث خلال عملية اقتحام الجيش الإسرائيلي مستشفى كمال عدوان شمال غزة؟ الحرب بين حماس وإسرائيل وسط تواصل الضغط الدولي.

.. هل تقترب إسرائيل وحماس من هدنة ثانية بوساطة قطرية؟ على مدار الساعة ???? مباشر: دعوات أوروبية لـ"وقف دائم لإطلاق النار" في غزة وزيرة خارجية فرنسا ترجئ زيارة كانت مقررة إلى لبنان بعد عطل تقني في طائرتها الحرب بين حماس وإسرائيل غزة: ما الذي نعرفه عن مقتل ثلاث رهائن بنيران إسرائيلية "عن طريق الخطأ"؟ صحيفة: مسؤولون من قطر وإسرائيل في النرويج لإحياء اتفاق تبادل الأسرى والرهائن من هو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت الجديد؟ السلطات الإيرانية تنفذ حكم الإعدام بحق "عميل للموساد الإسرائيلي" الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أميرا للكويت خلفا للشيخ نواف ملفات الساعة صباح الأحمد الصباح وفاة أمير الكويت دول الخليج العربية دولي دولي الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا حول فرانس 24 حول فرانس 24 من نحن؟ ميثاق القواعد المهنية والأخلاقيات اتصال فرانس 24 إعلان الالتحاق بنا مواقع المجموعة France Médias Monde مواقع المجموعة France Médias Monde مراقبون مونت كارلو الدولية / MCD إذاعة فرنسا الدولية / RFI تعلَّم الفرنسية RFI موسيقى RFI تصميم الصوت Mondoblog مهاجر نيوز ENTR CFI الأكاديمية France Médias Monde خدمات التقاط بث فرانس 24 خدمة RSS التطبيقات تحميل تطبيق فرانس 24 France Médias Monde تنويهات قانونية البيانات الشخصية كوكيز إدارة الإشعارات فيس بوك X أنستغرام يوتيوب ساوند كلاود

© 2023 فرانس 24 - جميع الحقوق محفوظة. لا تتحمل فرانس 24 مسؤولية ما تتضمنه المواقع الأخرى. عدد الزيارات معتمد من .ACPM/OJDACPM / OJD

الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل قمة المناخ 28 الحرب في أوكرانيا ريبورتاج أعياد الميلاد رأس السنة الضفة الغربية فلسطين المسيحية بيت لحم المسيحيون الحرب بين حماس وإسرائيل صباح الأحمد الصباح وفاة أمير الكويت دول الخليج العربية الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا الحرب بین حماس وإسرائیل فرانس 24 بیت لحم

إقرأ أيضاً:

الرئيس السابق "للشاباك": بدون إنهاء الاحتلال لا ديمقراطية لدينا.. (فيديو)

واشنطن - الوكالات

حذر الرئيس السابق لجهاز الأمن الداخلي (الشاباك) عامي أيالون من أنه "إذا لم يتم إنهاء الاحتلال فلن يكون هناك لدينا أمن".

وقال أيالون في مقابلة مع سي "إن إن" الأميركية "إذا لم ننه هذا الاحتلال، فلن يكون لدينا ديمقراطية".

وكتبت مذيعة القناة كريستين أمانبور التي أجرت المقابلة معه أن أيالون أدان في مقابلة وصفتها بأنها صريحة إلى حد غير عادي، ما أسماه "القيادة السامة" لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وأكد أنه مع استمرار الحرب "فإننا نفقد هويتنا كشعب وكيهود وكبشر".

وكان أيالون أجرى مقابلة مطلع العام الجاري مع صحيفة هآرتس الإسرائيلية، قدم فيها قراءة لافتة لنتائج الحرب على قطاع غزة، واستعرض سيناريوهات الخروج من الحرب من وجهة نظره.

وأكد أيالون -في المقابلة التي أجراها معه الصحفي الإسرائيلي المتخصص بشؤون الأمن والاستخبارات يوسي ميلمان- أن إسرائيل لن تخرج "بصورة للنصر" من هذه الحرب، حتى لو تمكنت من اغتيال يحيى السنوار.

“If we shall not end the occupation, we shall not have security,” warns Ami Ayalon, former head of Shin Bet, “and if we shall not end this occupation, we shall not have democracy.”

In an extraordinarily candid interview, Israel’s former internal security chief condemns what he… pic.twitter.com/tUplALZY3G

— Christiane Amanpour (@amanpour) June 24, 2024

 

وقال رئيس الشاباك السابق في أول مقابلة تجرى معه منذ بداية الحرب "إن من يعتقد أن الفلسطينيين سوف يستسلمون، لا يعرف الفلسطينيين ولا حماس والحركات الإسلامية المتطرفة في هذا القرن".

ودعا أيالون إلى إطلاق سراح جميع المحتجزين الإسرائيليين مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين، بمن فيهم مروان البرغوثي الذي يرى أنه الشخص الوحيد الذي يمكنه قيادة الفلسطينيين في مرحلة ما بعد الحرب.

مقالات مشابهة

  • الكنيسة تشارك في احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو بالهيئة العامة للاستعلامات
  • أستاذ علاقات دولية: حزب الله أقوى من حماس.. وإسرائيل تعرف كلفة الحرب مع لبنان (فيديو)
  • غانتس: نستطيع إظلام لبنان خلال أيام وإسرائيل ستدفع ثمنا باهظا
  • بسبب حماس.. تواصل التوترات والجدل بين غوتيريس وإسرائيل
  • الرئيس السابق "للشاباك": بدون إنهاء الاحتلال لا ديمقراطية لدينا.. (فيديو)
  • بسبب حماس.. شد وجذب مستمر بين غوتيريس وإسرائيل
  • كيف يتناول الإعلام اللبناني احتمالات الحرب بين حزب الله وإسرائيل؟
  • المفوض العام للأونروا: الوضع في غزة كارثي وإسرائيل تسعى لتفكيك المنظمة
  • المفوض العام للأونروا: الوضع في غزة كارثي وإسرائيل تسعى لتفكيك الأونروا
  • تصاعد التوترات بين حزب الله وإسرائيل.. وإدارة بايدن تتعهد بدعم تل أبيب بشكل كامل حال اندلاع الحرب