علق طاهر محمد طاهر، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أكد على مواجهة فريقه أمام فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

حارس سويسري يُشيد بـ الأهلي في كأس العالم للأندية أستون فيلا يقلب الطاولة على برينتفورد ويصعد لوصافة الدوري الإنجليزي

وأكد لاعب الأهلي على أن المباراة ستكون صعبة للغاية، ولكنه شدد على أن لاعبي الأهلي سيخوضون المواجهة بنفس الروح العالية التي لعبوا بها أمام اتحاد جدة السعودي في دور ربع النهائي.

وتحدث طاهر عن أن التواجد الجماهيري في المدرجات بنفس الأعداد التي حضرت مواجهة اتحاد جدة سيعطي دفعة معنوية قوية للاعبين خلال مواجهة الفريق البرازيلي، مؤكدًا أنهم لن يبخلوا بأي نقطة عرق في سبيل تحقيق الفوز والوصول للمباراة النهائية للمونديال.

وأشار لاعب المارد الأحمر إلى أن الفريق البرازيلي يضم عناصر تمتلك خبرات كبيرة، والبعض منهم يعرف الأهلي جيدًا لسابق مواجهته، ولكنه أشار إلى أن المباراة ستكون بين 11 لاعبًا أمام 11 لاعبًا، والفريق الأفضل سيفوز باللقاء. 

اختتم طاهر حديثه مؤكدًا أن لاعبي الأهلي درسوا فريق فلومينينسي جيدًا وشاهدوا بعض مبارياته، وأنهم جاهزون بقوة لمواجهته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طاهر محمد طاهر الأهلى فلومينينسي كأس العالم للأندية كأس العالم لاعب ا

إقرأ أيضاً:

تاريخ مواجهات الأهلي ضد طلائع الجيش قبل مباراة اليوم.. اكتساح للأحمر

الأهلي ضد طلائع الجيش.. يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره طلائع الجيش، مساء اليوم الإثنين، وذلك ضمن منافسات الجولة الثلاثين من مسابقة الدوري الممتاز «دوري نايل» هذا الموسم 2023/2024.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي ضد طلائع الجيش، في الدوري الممتاز اليوم، عند تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد القاهرة الدولي.

ترتيب الأهلي وطلائع الجيش في الدوري الممتاز

ويحتل الأهلي وصافة الدوري الممتاز برصيد 54 نقطة من 22 مباراة خاضهم الأحمر في المسابقة حتى الآن، بواقع 17 انتصارًا و3 تعادلات، وتلقت كتيبة مارسيل كولر الهزيمة في مباراتين أمام البنك الأهلي والزمالك في القمة.

الأهلي

بينما يحتل فريق طلائع الجيش المركز الحادي عشر بجدول ترتيب الدوري الممتاز هذا الموسم، برصيد 35 نقطة من 27 مباراة، بواقع 8 انتصارات وسقط في فخ التعادل خلال 11 مباراة، وتلقى 9 هزائم.

تاريخ مواجهات الأهلي ضد طلائع الجيش قبل مباراة اليوم

وقبل مباراة اليوم، لعب الفريقان 34 مباراة في تاريخ مواجهاتهما بالدوري الممتاز منذ صعود طلائع الجيش للدوري العام موسم 2004-2005، كانت المباراة الأولى يوم 21 نوفمبر 2004، وانتهت بفوز الأهلي بهدف نظيف، أحرزه محمد بركات، وآخر مباراة في 1 يوليو الجاري وانتهت بفوز الأهلي 4- صفر، أحرزها طاهر محمد طاهر وعمرو السولية ومحمد عبد المنعم ووسام أبو علي.

وخلال هذه المباريات فاز الأهلي في 26 مباراة، وفاز طلائع الجيش في مباراة واحدة، وتعادل الفريقان في سبع مباريات، أحرز لاعبو الأحمر 68 هدفًا وتلقت شباكه 15 هدفًا.

الأهلي وطلائع الجيش

أكبر نتيجة في لقاءات الفريقين كانت فوز الأهلي بنتيجة 4-صفر ثلاث مرات، مواسم 2006-2007، 2014-2015، 2023-2024، وبنتيجة 4-2 موسم 2009-2010، وفاز الأهلي بنتيجة 3- صفر خمس مرات، و3-1 ثلاث مرات.

هداف الأهلي في لقاءات الفريقين، عماد متعب برصيد سبعة أهداف، ومحمد أبو تريكة برصيد ستة أهداف، وعمرو السولية وعبد الله السعيد برصيد خمسة أهداف لكل منهما، ثم جونيور أجايي برصيد أربعة أهداف.

قائمة الأهلي ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز

وجاءت قائمة الأهلي على النحو التالي

حراسة المرمى: مصطفى شوبير - محمود الزنفلي - مصطفى مخلوف.

خط الدفاع: ياسر إبراهيم - كريم فؤاد - محمد عبد المنعم - محمد هاني - خالد عبد الفتاح - عمر كمال عبد الواحد.

خط الوسط: أكرم توفيق - حسين الشحات - إمام عاشور - عمرو السولية - كريم نيدفيد - محمد مجدي أفشة - أحمد عبد القادر - أليو ديانج - طاهر محمد طاهر - مروان عطية - رضا سليم.

خطط الهجوم: وسام أبو علي.

مقالات مشابهة

  • مكاسب الأهلي بعد الفوز على طلائع الجيش في الدوري المصري
  • شبانة : الأهلي ضمن مستقبل حراسة المرمى في وجود مصطفى شوبير
  • شبانة: الأهلي كسب مصطفى شوبير.. وتغييرات كولر وراء الفوز على الطلائع
  • تشكيل الأهلي لمواجهة طلائع الجيش في دوري “نايل”
  • تاريخ مواجهات الأهلي ضد طلائع الجيش قبل مباراة اليوم.. اكتساح للأحمر
  • وسام أبو على يقود التشكيل المتوقع للأهلي أمام طلائع الجيش بالدوري الممتاز
  • حسم موقف كهربا من مواجهة الأهلي وطلائع الجيش
  • مدرب حراس الأهلي يطلب عدم مشاركة محمد الشناوي أمام طلائع الجيش
  • محمد الليثى: كولر يطلب استعادة حمدي فتحي.. والأهلي يحدد البدائل تحسباً لفشل الصفقة
  • شادي حسين على رأس تشكيل زد أمام البنك الأهلي